أظهر مسح اليوم الخميس تراجع نشاط الشركات غير النفطية بالسعودية في يوليو /تموز مع تباطؤ نمو الطلبيات الجديدة، وذلك بعدما قفز الإنتاج لأعلى مستوياته في عدة سنوات في الشهر السابق.

وتراجع مؤشر مديري المشتريات المعدل موسميا لبنك الرياض السعودي إلى 57.7 في يوليو/تموز من 59.6 في يونيو/حزيران مسجلا أدنى مستوياته منذ ديسمبر كانون الأول 2022.

مادة اعلانية

وأشار المؤشر الفرعي للطلبيات الجديدة إلى تباطؤ في النمو إذ بلغ 63.1 في يوليو /تموز من 69.5 في يونيو/ حزيران مسجلا أبطأ وتيرة نمو هذا العام على الرغم من استمرار الطلب وفقا لـ"رويترز".

وظل الإنتاج الإجمالي مماثلا لمستوياته في يونيو/ حزيران وجاء أكبر نمو في قطاعي البناء والصناعات التحويلية.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News الشركات السعودية غير النفطية بنك الرياض السعودي القطاع الخاص غير النفطي اقتصاد السعودية مؤشر مديري المشتريات قطاع الصناعات التحويلية السعودي

المصدر: العربية

كلمات دلالية: اقتصاد السعودية مؤشر مديري المشتريات فی یولیو

إقرأ أيضاً:

مؤشر السوق السعودي يغلق مرتفعًا بـ0.6 %

سجلت مؤشرات الأسهم السعودية، ارتفاعًا بشكل جماعي في ختام تعاملات اليوم الخميس 4-7-2024، ليغلق مؤشر السوق العام "تاسي" مرتفعًا  في آخر جلسات هذا الأسبوع تزامنًا مع إعلان هام بشأن مشروع تعديل "لائحة مؤسسات السوق المالية".

البورصة تربح 7.5 مليار جنيه بختام جلسة تعاملات اليوم 8 مليارات جنيه أرباح البورصة المصرية بتعاملات اليوم

 

وأهابت هيئة السوق المالية قطاع التجارة و الاقتصاد و الاستثمار المشاركة في رفع المرئيات والملاحظات بخصوص مشروع تعديل ” لائحة مؤسسات السوق المالية و تعليمات الحسابات الاستثمارية” خلال الفترة ( 3 -18 يونيو الجاري). 

وأكدت الهيئة أن المشروع يهدف إلى تطوير آليات التداول المتاحة في السوق المالية، وذلك من خلال تمكين تسجيل او تدوين الأوراق المالية للعميل باسم مؤسسة السوق المالية او باسم أمين حفظ خارجي، بالإضافة إلى وضع الأحكام المنظمة لذلك، ومنها اشتراط الحصول على موافقة العميل الكتابية المسبقة، مع الإفصاح للعميل كتابيا عن أي مخاطر قد تنشأ بسبب تسجيل أو تدوين أصول العميل بغير اسمه.

تحركات السوق السعودي الآن

يرتفع المؤشر العام السعودي تاسي الآن بنسبة 0.13% إلى مستوى 11,610 نقطة، وذلك عند الساعة 13:40 بتوقيت السعودية.

فيما يصعد مؤشر السوق الموازية نمو حد أعلى بنسبة 0.84% إلى مستوى 25,960 نقطة.

تحركات السوق السعودي أمس

أغلق المؤشر العام للسوق "تاسي" تعاملات أمس مرتفعًا بنسبة 0.09%، إلى مستوى 11,595 نقطة.

فيما أنهى مؤشر نمو حد أعلى تعاملات أمس على انخفاض بنحو 1.39%، إلى مستوى 25,745 نقطة.

مؤشرات البورصة المصرية

تباينت مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، إذ ارتفع المؤشر الرئيسي مدفوعًا بصعود أسهم البنك التجاري الدولي، والشرقية - إيسترن كومباني، وأي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، فيما تراجع مؤشرا إيجي إكس 70 وإيجي إكس 100 بضغوط عمليات جني الأرباح، وسط تداولات بلغت 3.2 مليار جنيه، وربح رأس المال السوقي 5 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 1.908 تريليون جنيه.

ارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.72% ليغلق عند مستوى 28364 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.32% ليغلق عند مستوى 34726 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.72% ليغلق عند مستوى 12257 نقطة.

فيما تراجع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 0.2% ليغلق عند مستوى 6222 نقطة، وهبط مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان" بنسبة 0.07% ليغلق عند مستوى 9057 نقطة، وانخفض مؤشر الشريعة الإسلامية بنسبة 0.52% ليغلق عند مستوى 2768 نقطة.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الغذاء العالمية في يونيو
  • انخفاض صادرات النفط الروسي في يونيو 2024
  • مؤشر السوق السعودي يغلق مرتفعًا بـ0.6 %
  • وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان يتغزل بالصناعات العسكرية التركية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف دبابة للعدو الصهيوني بعبوة “شواظ” في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • لـ41.8 في يونيو.. انخفاض مؤشر مديري المشتريات لقطاع البناء في منطقة اليورو
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا
  • خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • سلطنة عُمان تتقدم 5 مراكز على مؤشر الأداء الصناعي التنافسي وتتبوأ المرتبة 53 عالميًا
  • تباطؤ حاد لنمو الأعمال بمنطقة اليورو في حزيران الماضي