ذكرت وزارة العدل الأمريكية أن القائد السابق للبحرية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا، الأدميرال المتقاعد روبرت بيرك، اعتقل في إطار تحقيق في قضية رشوة فيما يتعلق بتنفيذ عقد حكومي.

ونقلت وكالة "ريا نوفوستي" بيان الوزارة الذي جاء فيه: "ألقي القبض اليوم على أدميرال بحري متقاعد واثنين من رجال الأعمال بتهم جنائية تتعلق بأدوارهم في مخطط الرشوة".

إقرأ المزيد العدل الأمريكية تصدر حكما بالسجن وغرامة مالية بحق موظف في سلاح البحرية بتهمة نقل معلومات سرية للصين

وأشارت الوزارة إلى أنه في الفترة من 2020 إلى 2022، أشرف بيرك على العمليات الأمريكية في أوروبا ومعظم القارة الإفريقية وقبالة سواحل روسيا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا السلطة القضائية الفساد

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل الأمريكية تتهم شركة بوينغ بالاحتيال

قال مصدر مطلع لمراسل نوفوستي، إن وزارة العدل الأمريكية قررت توجيه تهم جنائية ضد بوينغ لانتهاكها اتفاقا يتعلق بحوادث طائرات الشركة في 2018-2019.

 ووفقا للمصدر، توصلت الوزارة إلى استنتاج يفيد بأن الشركة انتهكت اتفاق 2021 الذي يحميها من الملاحقة الجنائية طالما أنها راجعت ممارساتها وقدمت تقارير منتظمة.

إقرأ المزيد إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية تفتح تحقيقا حول الهبوط الخطير لطائرة "بوينغ 737"

وذكر المصدر أن التهمة الموجهة إلى الشركة ستتضمن نقطة واحدة، وهي خداع الحكومة الأمريكية فيما يتعلق بإجراءات ضمان سلامة الطائرات.

ومن المتوقع أن تتخذ وزارة العدل الأمريكية، قرارا رسميا بشأن هذه القضية وتعلنه قبل 7 يوليو.

في عام 2018، تحطمت طائرة من طراز بوينغ 737 ماكس في إثيوبيا، وفي عام 2019 في إندونيسيا، مما أسفر عن مقتل نحو ألف شخص في الحادثين. وطلب أقارب الضحايا من وزارة العدل الأمريكية أن تقاضي الشركة بتعويضات تبلغ 24.7 مليار دولار.

بعد هذه المآسي، اعترفت الشركة أنه في كلتا الحالتين كان هناك خلل وعيوب فنية في بعض أجهزة الطائرة.

وفي عام 2021، وفي إطار الدعوى التي رفعتها وزارة العدل الأمريكية ضد الشركة، وافقت على دفع 2.5 مليار دولار، منها 1.77 مليار لشركات الطيران التي تمتلك الطائرات المنكوبة و500 مليون لأقارب الضحايا.

في الآونة الأخيرة، تم الإبلاغ بشكل متكرر عن مشاكل فنية في طائرات بوينغ. على سبيل المثال، اضطر الرئيس البولندي أنجي دودا إلى استخدام طائرة احتياطية بعد اكتشاف عطل في الطائرة الرئاسية من طراز بوينغ 737 عند عودته من الولايات المتحدة الأمريكية. في 5 يناير، سقط جزء من هيكل طائرة بوينغ 737 ماكس 9 تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز، وانخفض الضغط في مقصورة الركاب.

وفي أوائل شهر مايو، أطلقت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) تحقيقا جديدا بحق شركة بوينغ بعد أن أصبح معروفا أن موظفيها قاموا بتزوير تقارير عن عمليات التفتيش على طائرات بوينغ 787 دريملاينر.

المصدر: نوفوستي

 

 

مقالات مشابهة

  • قائد المدمرة الأمريكية كارني المنسحبة من البحر الأحمر: الصواريخ اليمنية فرط صوتية كانت أكثر ما يقلقنا
  • قائد مدمرة أمريكية: عجزنا عن التصدي للصواريخ اليمنية
  • قائد مدمرة امريكية يشكو هول المعركة البحرية في مواجهة القدرات اليمنية
  • حبس خادمة بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من فيلا عماد متعب فى المعادى
  • وزارة العدل الأمريكية تتهم شركة بوينغ بالاحتيال
  • قائد الانقلاب في بوليفيا “شخص غير مرغوب فيه” في السجن
  • النائب العام الفلسطيني السابق: جرائم الإبادة بغزة يشاهدها العالم صوت وصورة (فيديو)
  • كر مان في مؤتمر دولي تدعو الى دعم محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية لإدانة إسرائيل وإصدار مذكرات اعتقال بحق مرتكبي المجازر بغزة
  • اعتقال وزيرة في المالديف بتهمة ممارسة السحر الأسود ضد رئيس البلاد
  • وزير العدل التونسي السابق نور الدين البحيري يدخل في إضراب احتجاجي مفتوح