كتب- محمد أبو بكر:

يُعد محور الفريق كمال عامر واحدًا من أكبر المحاور المرورية في مصر، إذ يربط بين شمال وجنوب وغرب محافظة الجيزة، مما يسهم في تقليص وقت الوصول بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى كومه نقلة كبيرة بمنظومة الطرق في محافظة الجيزة.

ووفق مصدر بمحافظة الجيزة، فإن محور الفريق كمال عامر، ساهم بشكل كبير في حل الأزمات المرورية الضخمة، حيث تم تقسيم الطريق إلى أربعة أجزاء في اتجاهين، مما يسهم في تقليل زمن الوصول إلى العديد من المناطق، بدءًا من محور روض الفرج والوراق مرورًا بمحور 26 يوليو وصفط اللبن، ومناطق أخرى متعددة.

ويُعد محور الفريق كمال عامر، أول محور مروري حر يربط بين شمال وجنوب الجيزة، حيث يربط المحور بين أبرز المحاور المرورية العرضية مثل محور 26 يوليو، وصفط اللبن، وشارع فيصل، وامتداد شارع جامعة الدولة العربية، ويخفف المحور الاختناقات المرورية في ميدان الجيزة، ومحور 26 يوليو، ومحور صفط اللبن، ويضيف مداخل جديدة لمدينة الجيزة، مما يعزز الربط مع محافظة القاهرة، ويوفر نصف مسافة الرحلة بين شمال وجنوب الطريق الدائري من خلال استغلال القوس الغربي للطريق الدائري.

ويساهم محور الفريق كمال عامر في تيسير الحركة المرورية بمحافظة الجيزة والقاهرة الكبرى، حيث يربط القوس الجنوبى للطريق الدائري بالمنيب جنوبًا بالقوس الشمالي، بطول يبلغ 12 كيلومترًا وعرض يتراوح بين 33 و65.5 مترًا.

ويتضمن المشروع، إنشاء محور حر باتجاهين بعرض يتراوح بين 3 إلى 4 حارات مرورية في كل اتجاه، وتطوير الطرق السطحية لتسهيل الحركة المرورية للسكان بعرض يتراوح بين 2 إلى 3 حارات مرورية في كل اتجاه، ويشمل إعادة تخطيط المنطقة بشكل حضاري لخدمة السكان، وإنشاء تقاطعات حرة للربط مع الطريق الدائري والمحاور المرورية الرئيسية المتقاطعة معه، واستغلال المساحات المتوافرة أسفل الكباري التي تم إنشاؤها في المشروع بشكل حضاري، لتكون متنزهات وجراجات وتوفير الخدمات اللازمة.

وكانت 5 شركات مقاولات وطنية، شاركت فى تنفيذ محور الفريق كمال عامر الحر بمحافظة الجيزة، وتم استخدام نحو 250 ألف طن حديد تسليح، و20 ألف طن باكيات معدنية، و600 ألف م3 خرسانة، وتم تنفيذ مليون متر مسطح أعمال أسفلتية.

اقرأ أيضًا:
الحج 2024.. ‏‏إيقاف إصدار تصاريح العمرة عبر تطبيق "نسك" مؤقتا

خاص| "السياحة": زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه

تأكيداً لمصراوي.. السياحة: زيادة 35 ألف جنيه في برامج الحج البري (تفاصيل)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان محور الفريق كمال عامر الطرق والكباري كمال عامر دائري المعادي محور الفریق کمال عامر

إقرأ أيضاً:

ضبط المتهمين بالتعدي على مواطن بسبب لهو الأطفال

كشفت الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يتضمن تعدى بعض الأشخاص على آخر بالضرب بعصى خشبية وأحدهم يحمل سلاح نارى بمحافظة أسيوط.

بالفحص تبين قيام 5 أشخاص – لإثنين منهم معلومات جنائية - مقيمين بدائرة مركز شرطة أبنوب بالتعدى على نجل عمومتهم له معلومات جنائية - مقيم بذات الناحية بعصى خشبية محدثين إصابته بجروح قطعية بالرأس بسبب خلافات سابقة بينهم على الجيرة ولهو الأطفال.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبحوزة أحدهم سلاح نارى بندقية خرطوش وعدد من الطلقات.

وفى سياق اخر فقد أقدمت سيدة على إشعال النيران في نفسها، محاولة إنهاء حياتها بإحدى الشوارع المتفرعة من شارع البحر الأعظم في محافظة الجيزة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الحادث.

سيدة تشعل النيران في نفسها بالجيزة 

وورد بلاغ إلى الأجهزة الأمنية بالجيزة بإشعال سيدة للنيران في نفسها محاولة إنهاء حياتها في أحد الشوارع المتفرعة من شارع البحر الأعظم بمحافظة الجيزة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بالجيزة إلى موقع البلاغ، لإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة، والوقوف على السبب وراء إشعال السيدة النيران في نفسها، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

ومن جهة أخري قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار عبدالناصر محمد حسانين، بمعاقبة أب و3 من أبنائه بالسجن المشدد 15 عاما، لاتهامهم بقتل جارهم بسبب تدخله للدفاع عن زوجة ابن عمه بعد أن نشبت مشاجرة بينها وبين المتهمين بسبب مناداة ابنتها لوالد المتهمين باسمه فقط.

وكشف أمر إحالة المتهمين الذي أعدته نيابة جنوب الجيزة، اتهام النيابة كلا من “يوسف أ”و"هشام أ" و"محمود أ" و"فوزي أ" لأنهم في ديسمبر 2023 بدائرة قسم بولاق الدكرور، قتلوا المجني عليه “محمد س” عمدا مع سبق الإصرار، إذ أنهم بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله إثر خلافات بينهم وما أن ظفروا به حتى انهالوا عليه ضربا وسدد له الثانى طعنة بسلاحه الأبيض استقرت بصدره وأودت بحياته.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية في الجيزة، نشوب مشاجرة بين المتوفي والمتهمين بسبب قيام المتهم الأول بالتوجه إلى جارته ومعاتبتها لقيام ابنتها بمنادته باسمه مما أثار غضبه وحدثت بينهم مشادة كلامية تدخل على أثرها المجني عليه لمناصرة زوجة نجل عمه فتطورت المشادة إلى مشاجرة وتدخل باقي المتهمين للشد من أزر شقيقهم المتهم الأول، وإثر ذلك قام المتهم الثانى بالتعدى على المتوفى مسددا له طعنة بالصدر مستخدما سلاحا أبيض.

مقالات مشابهة

  • يربط المريوطية والطوابق.. 7 صور ترصد أعمال إنشاء ورصف محور الشيشيني في الجيزة
  • ضبط المتهمين بالتعدي على مواطن بسبب لهو الأطفال
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • حادث تصادم سيارتين أعلى دائري العمرانية| صور
  • ضبط المتهم بهتك عرض طفل في أوسيم بالجيزة
  • موعد فتح كوبري طه حسين بعد غلقه للصيانة.. يربط هضبة المقطم بالأوتوسترا
  • عمر كمال عبدالواحد يواصل التأهيل في تدريبات الأهلي
  • خلافات على صداقة فتاة تُودي بحياة عامل بالجيزة
  • قناة الأهلي تعلن عن غياب ثنائي الفريق ورجوع القائد في مباراة القمة غدًا
  • مجدي عبد الغني يطالب عامر حسين بالرحيل عن لجنة المسابقات