مصر – أكد أشرف عبد العزيز محامي نجم الأهلي المصري حسين الشحات أن موكله سيتقدم في القريب العاجل باستئناف على الحكم الصادر من محكمة جنح مدينة نصر والقاضي بحبسه لمدة عام مع وقف التنفيذ.

وقضت محكمة جنح مدينة نصر، أمس الخميس، بمعاقبة الشحات بالحبس عاما مع إيقاف التنفيذ وتعويض بـ100 ألف جنيه (نحو ألفي دولار أمريكي) وحرمانه من الاشتراك في أي ناد رياضي لمدة خمسة أعوام في واقعة اتهامه بالتعدي على مدافع نادي بيراميدز الدولي المغربي محمد الشيبي خلال مباراة جمعت بين فريقيهما في يوليو 2023 ضمن منافسات الدوري المصري.

وقال محامي الشحات في تصريحات تلفزيونية: “إما أن يتم إلغاء الحكم أو تخفيفه، ومحامي الشيبي طلب في مرافعته بالفعل بمعاقبة حسين الشحات لمدة ثلاثة مواسم، واستعان بإحدى المواد القانونية لكنها في غير محلها، والحكم الصادر في حق حسين الشحات لا يمنعه من المشاركة مع الأهلي مطلقا”.

وأضاف: “في حالة قبول الاستئناف يتم إيقاف تنفيذ الحكم الأول لحين الفصل في الاستئناف، ومن الوارد دفع التعويض المدني المؤقت لكن سيتم الانتظار لحين الفصل في الاستئناف الذي سيتم تقديمه بشكل رسمي، والحكم الصادر لم يذكر مطلقا إيقاف الشحات عن النشاط الرياضي”.

وواصل أشرف عبد العزيز: “اتحاد الكرة أصدر قرارا بإيقاف الشيبي وتغريمه ماليا، وفقا لبنود اللائحة التي تحظر اللجوء للمحاكم العادية، والأهلي سبق وتقدم بطلب رسمي وطالب بتنفيذ اللوائح”.

وأكمل: “ما حدث بين الشحات والشيبي يحدث في ملاعب كثيرة، والنادي الأهلي هو من يدير الأزمة مع اتحاد الكرة، ولم أجر أي اتصالات معهم مطلقا لتطبيق اللائحة الداخلية بشأن منع أي لاعب من اللجوء للقضاء المدني”.

وأكد: “لم يتم التواصل معي من أي شخص للتصالح بين اللاعبين، ومسألة الصلح تخص حسين الشحات، ولست طرفا في الأمر، وقمت بالاتصال به لشرح منطوق الحكم وهو حاليا في إجازة مع عائلته”.

وختم: “أي لاعب عربي يلعب على أرض مصر فهو مرحب به تماما، ولم يتم التواصل معي مطلقا من أجل عقد جلسات صلح، وربما يكون قد تحدث البعض مع حسين الشحات لكنه لم يخبرني بأي شيء حول وجود أي عضو من اتحاد الكرة تحدث معه لإنهاء الأزمة وديا، وربما يكون قد تحدثوا مع الطرف الآخر”.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: حسین الشحات

إقرأ أيضاً:

عاجل.. رفض طعن حبيبة ووالدها في قضية "قتل طالب الرحاب" وتأييد الحكم عليهما

 

قضت محكمة النقض، برفض الطعن المقدم من المتهم أشرف حامد وابنته حبيبة أشرف على حكم الإعدام والمؤبد في قضية اتهامهما وأخرين بقتل المجني عليه بسام أسامة والمعروفة إعلاميا بـ "قتل طالب الرحاب".

وكانت قد أصدرت الدائرة 11 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم  القاهرة الجديدة حكمها في القضية المعروفة إعلاميا بقضية " مقتل طالب الرحاب ".

حيث عاقبت  محمد يحيى النحلاوى " سورى الجنسية " 20 سنة يعمل سائق بالسجن المشدد لمدة  10 سنوات

وعاقبت باسم محمد نشأت 40 سنة رئيس مجلس إدارة شركة رواج للاستيراد والتصدير  بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات

كما قضت بمعاقبة كل من سيد رمضان وشهرته " سيد سيكا" 40 سنة سائق ومجدى عبد السلام 40 سنة سفرجى ووليد حربى 32 سنة سائق وأحمد حربى 21 سنة عامل،  بالسجن المشدد 5 سنوات

وكانت قد عاقبت المتهم أشرف حامد رجب 55 سنة صاحب مكتب مقاولات " محبوس"  بالإعدام شنقا ونجلته حبيبة أشرف حامد 20 سنة طالبة بالجامعة البريطانية بالسجن المؤبد

صدر الحكم برئاسة المستشار عاطف رزق كامل وعضوية المستشارين محمد فرج السعدني، ومعتصم احمد برديس وبسكرتارية سعيد عبد الستار ومجدي شكري.

 
كان النائب العام قد أحال المتهمين أشرف حامد 55 سنة صاحب مكتب مقاولات وابنته حبيبة 20 سنة طالبة ومحمد يحيي النحلاوي 20 سنة "سائق" وباسم محمد نشأت شلبي رئيس مجلس إدارة شركة للاستيراد والتصدير وسيد رمضان على إبراهيم وشهرته "سيد سيكا" 40 سنة سائق ومجدي عبد السلام أبو سريع 40 سنة "سفرجي" ووليد حربي محمد اليسري 32 سنة "سائق" وشقيقه أحمد 21 سنة عامل "محبوسين" إلى محكمة الجنايات لأنهم في 19 أغسطس الماضي بدائرة قسم الشروق قتلوا المجني عليه بسام أسامة محمد عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت المتهمين الأول والثانية والثالث النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك شقة سكنية استأجرها الأول وحفر بها حفرة كبيرة لدفن المجني عليه بها وأعد صندوق خشبي وحبال وشريط لاصق بينما قام باقي المتهمين بمساعدتهم والاشتراك معهم في الجريمة

وكشفت التحقيقات أن المتهمين قاموا على اثر خلاف بين المتهم الأول والمجني عليه لكشفه قيام المتهم بتزوير بطاقة تحقيق شخصيته للهروب من تنفيذ حكم قضائي بالسجن فقاموا بعقد العزم على قتله واستأجروا احدي الشقق السكنية بمدينة الرحاب وقاموا باستدراج المجني عليه إلى تلك الشقة عن طريق المتهمة الثانية خطيبته ثم قاموا جميعا بالاشتراك في قتله واخفوا جثته بدفنها بحفرة أعدها المتهم الأول بالشقة كما قاموا بسرقة ما بحوزته من متعلقات عقب الواقعة

اعترف المتهم الأول تفصيلا بارتكاب الجريمة بالاشتراك مع باقي المتهمين وقام بتمثيل الجريمة أمام النيابة العامة.

 

مقالات مشابهة

  • الوضع القانوني لأرض السفارة ليس حقا مطلقا
  • عاجل.. رفض طعن حبيبة ووالدها في قضية "قتل طالب الرحاب" وتأييد الحكم عليهما
  • مدرب عام الزمالك : الأهلي فريق مدهش .. والتفوق عليه يستلزم جهدًا كبيرًا
  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • بالأسماء.. تحديد صفقات الأهلي الجديدة بعد خسارة السوبر الأفريقي| عاجل
  • حكم دولي: حسين الشحات يستحق الطرد في السوبر
  • جمال الغندور: حسين الشحات يستحق الطرد في السوبر
  • 20 أكتوبر.. الحكم في الاستئناف المقدم من مدير أعمال حلمي بكر
  • سلة الأهلي يتعاقد مع اللاعب رامي ابراهيم قادمًا من سبورتنج
  • حسين لبيب: العلاقة بين الأهلي والزمالك عظيمة ومحترمة