صحافة العرب:
2024-07-08@01:46:54 GMT

إنجازات الرئيس.. 63 محطة تحلية مياه أنقذت مصر

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

إنجازات الرئيس.. 63 محطة تحلية مياه أنقذت مصر

شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن إنجازات الرئيس 63 محطة تحلية مياه أنقذت مصر، شهدت الدولة فى عهد الرئيس السيسي تطورا كبيرا فى ملف المياه وأولت القيادة السياسية اهتماما كبيرا بحل أزمة الشح المائى عن طريق العديد من المشروعات .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إنجازات الرئيس.

. 63 محطة تحلية مياه أنقذت مصر ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إنجازات الرئيس.. 63 محطة تحلية مياه أنقذت مصر

شهدت الدولة فى عهد الرئيس السيسي تطورا كبيرا فى ملف المياه وأولت القيادة السياسية اهتماما كبيرا بحل أزمة الشح المائى عن طريق العديد من المشروعات التى حققت إنجازات  منها محطات تحلية مياه البحار.

وقد نفذت الدولة محطات تحلية فى منطقة مطروح والضبعة تعمل على تحلية 100 ألف متر مكعب يومياً بالإضافة إلى محطات فى جنوب سيناء الواحدة تنقى 20 ألف متر مكعب يومياً، وتنفيذ أكبر محطة تحلية مياه فى العالم بمنطقة العين السخنة فبراير 2019، والتى تعمل على تنقية 136 ألف متر مكعب من المياه يومياً من خلال محطتين يعملان على تغذية المنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس،بتكلفة تصل الى 2,5 مليار جنيه تقريبا ، بالإضافة لـ 3 محطات عملاقة أخرى بطاقة 150 ألف متر يومياً إحداها فى الجلالة والأخرى فى شرق بورسعيد والأخيرة فى العلمين الجديدة .

جارى تنفيذ 14 محطة لتحلية مياه البحر، بطاقة إجمالية 476 ألف م3/يوم، بتكلفة 9.71 مليار جنيه، بمحافظات (مطروح - البحر الأحمر - شمال سيناء - جنوب سيناء - بورسعيد - الدقهلية - السويس - الإسكندرية)، ومن المقرر الانتهاء منها فى 30/6/2022، وذلك بخلاف 76 محطة قائمة لتحلية مياه البحر، بطاقة إجمالية 831.69 ألف م3/يوم، بمحافظات (شمال سيناء - جنوب سيناء - البحر الأحمر - مطروح - الإسماعيلية - السويس)، ليصبح إجمالى محطات التحلية 90 محطة بطاقة إجمالية 1.307.69 مليون م3/يوم .

عدد المحطات القائمة يبلغ 63 محطة، بطاقة انتاجية إجمالية تصل لـ 799 ألف متر مكعب يوميا بمحافظات شمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح والاسماعيلية والسويس، بينما يبلغ، عدد المحطات الجارى تنفيذها 19 محطة بطاقة إجمالية 375 ألف متر مكعب يوميا بتكلفة إجمالية 7.9 مليار جنيه بمحافظات مطروح والبحر الأحمر وشمال سيناء وجنوب سيناء وبورسعيد والدقهلية .

محطة تحلية مياه البحر بالضبعة:

تم تنفيذ محطة تحلية مياه البحر بمدينة الضبعة بالكيلو 120 شرق مدينة مرسى مطروح بطاقة 40 ألف متر مكعب يوميا وبتكلفة إجمالية بلغت مليارا و300 مليون جنيه لخدمة 200 ألف مواطن من قاطنى القرى والنجوع بمدينة الضبعة بالكامل. المحطة أقيمت على مساحة 40 ألف متر مربع، أى ما يوازى 10 أفدنة، ويضم مشروع المحطة مأخذا بحريا وثلاثة خزانات سعة 10 آلاف متر مكعب للخزان الواحد من بينها خزان للمياه المالحة وخزان للمياه المحلاة، كما تضم وحدة تحلية R.o شاملة غرف التحكم الكهربائى ومبنى طلمبات المياه المنتجة ومبنى المولد والمحولات وشبكة الربط الداخلية بين وحدات المشروع التى تشمل تغذية المياه المالحة وصرف المياه شديدة الملوحة، بالإضافة إلى المبانى الإدارية

94.131.58.18



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إنجازات الرئيس.. 63 محطة تحلية مياه أنقذت مصر وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تحلیة میاه البحر البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

أبرز إنجازات «التحالف الوطني» بالتعاون مع أسقفية الخدمات.. 200 ألف مستفيد

حقق التحالف الوطني بالتعاون مع أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مجال الرعاية الصحية إنجازات عدة استفاد منها أكثر من 200 ألف مواطن، من خلال الحملات المنظمة.

ويلعب برنامج الرعاية الصحية الأولية بأسقفية الخدمات عضو التحالف الوطني، دورًا حيويًا في تحسين الصحة العامة للأولى بالرعاية في مصر، من خلال الكشف المبكر عن الأمراض، من خلال:

أكتر من 16 ألف مستفيد من العيادات المتنقلة 

تشغيل 128 عيادة متنقلة، قدمت خدماتها لـ 16 ألفا و316 مستفيدًا من مجتمعات ذات دخل منخفض، والذين يواجهون تحديات في الوصول إلى الفحوصات والخدمات الصحية في مختلف التخصصات الطبية، بما في ذلك أمراض النساء وطب الأطفال والأمراض الجلدية.

ونُظّمت نحو 43 حملة لفحص الغدة الدرقية، ساعدت 3501 فرداً في اكتشاف المرض، وتأمين العلاج، وإجراء الفحوصات الطبية لـ498 شخصاً مصاباً.

كما نفذ عضو التحالف الوطني 59 حملة لمكافحة العمى استفاد منها 5223 فرداً من خلال إجراء الفحوصات الطبية وتوفير النظارات لـ 1426 فرداً وتوجيه 849 فرداً للعلاج عبر الخدمات الصحية الحكومية.

أكثر من 52 ألف مستفيد من الحملات الحكومة 

نفذت أسقفية الخدمات 45 حملة للتوعية بسرطان الثدي، مما أدى إلى اكتشاف 41 مريضة تم إحالتهن بعد ذلك للعلاج في معهد الأورام في منطقتهن، كما تم تنفيذ 8 حملات تستهدف فيروس سي، ما ساعد 427 فردًا، وتلقى كل شخص مصاب بفيروس بي 3 جرعات.

وقدم عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي الخدمة لـ 215,952 مستفيدًا، واستفاد 52 ألفا و23 مستفيدًا من الحملات الحكومية للكشف المبكر عن الأمراض التالية: فيروس سي، وسرطان الثدي، وأورام عنق الرحم، وفحوصات تقرحات العين، وأمراض الغدة الدرقية. و811 عضوًا مدربًا من أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة من المياه العكرة
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة من المياه العكرة
  • السنغال تلغي صفقة محطة لتحلية المياه مع أكوا باور السعودية
  • لجنة من «القابضة للمياه» تتابع جاهزية محطات المنيا للحصول على شهادة «TSM»
  • إنتاج الكهرباء يرتفع بنهاية أبريل 2023 بنسبة 1.4%
  • أبرز إنجازات «التحالف الوطني» بالتعاون مع أسقفية الخدمات.. 200 ألف مستفيد
  • مصر ترد على تحركات إثيوبيا حول سد النهضة
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء