شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مأساة السودان لا تتوقف 6.3 مليون شخص على حافة المجاعة، منذ بدء الاقتتال الدامي في أبريل نيسان الماضي، وأزمات السودان لا تتوقف،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مأساة السودان لا تتوقف.. 6.3 مليون شخص على حافة المجاعة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مأساة السودان لا تتوقف.. 6.3 مليون شخص على حافة المجاعة

منذ بدء الاقتتال الدامي في أبريل/نيسان الماضي، وأزمات السودان لا تتوقف.

فبعدما أكدت منظّمة العفو الدولية الخميس، على أن المدنيّين يعيشون "رعبًا لا يُمكن تصوّره" في السودان، حيث تدور مواجهات بين الجيش وقوّات الدعم السريع، أطل شبح المجاعة مجدداً.

20.3 مليون شخص

فقد صدر تقرير جديد عن منظمة "الفاو" المعنية بالأمن الغذائي، يكشف عن أن أكثر من 20.3 مليون شخص يعانون من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وأضاف أن ما يقرب من 6.3 مليون شخص في مرحلة الطوارئ من مراحل الجوع الحاد.

كما تابع أن أكثر من 42% من سكان البلاد يعانون انعدام الأمن الغذائي، وأكثر من 50% من سكان مناطق النزاع يواجهون الجوع الحاد.

كذلك أوضح أن عدد من يعانون من انعدام الأمن الغذائي تضاعف خلال عام واحد، مشيرا إلى أن الولايات الأكثر تضرراً هي الخرطوم، و كردفان، ودارفور.

3900 قتيل

يشار إلى أن الحرب بين الجيش بقيادة عبد الفتّاح البرهان وقوّات الدّعم السريع بقيادة محمّد حمدان دقلو، كانت أسفرت عن أكثر من 3900 قتيل، حسب منظّمة أكليد غير الحكوميّة، فضلا عن نحو 4 ملايين نازح ولاجئ حسب الأمم المتحدة.

وتتعاظم المخاوف من دخول البلاد في مجاعة واسعة النطاق، في ظل بوارد فشل موسم الزراعة المطري الذي يعتمد عليه أغلب السودانيين، نتيجة لشح الوقود والتقاوى وعدم توفر التمويل وملاحقة البنك الزراعي لمئات المزراعين المتعسرين عن سداد مديونياتهم.

إلى ذلك، فرّ أكثر من 3.9 ملايين شخص من مناطق القتال، بينهم 3 ملايين نازح داخليًا، وبلغ عدد الفارين من العاصمة الخرطوم 71% من العدد الإجمالي لمن فضل هجران منازلهم بحثًا عن الأمان في الولايات الآمنة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مأساة السودان لا تتوقف.. 6.3 مليون شخص على حافة المجاعة وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أکثر من

إقرأ أيضاً:

العراق يستورد أكثر من 722 مليون طن بنزين في ثلاثة أشهر

العراق يستورد أكثر من 722 مليون طن بنزين في ثلاثة أشهر

مقالات مشابهة

  • أكثر من 10 آلاف إصابة بالكوليرا في السودان
  • ضبط أكثر من نصف مليون قرص ” بريغابالين ” بتامنغست
  • حملة وقف الحرب بالسودان تخاطب غوتيريش ومنظمات أممية بشأن الأزمة الإنسانية
  • العراق يستورد أكثر من 722 مليون طن بنزين في ثلاثة أشهر
  • ما هي أكثر الدول العربية استهلاكاً للبن؟ .. السودان في القائمة
  • الصحة العالمية: مستوى مأساوي للدمار والموت والنزوح والمرض بالسودان
  • منظمة الصحة العالمية: المجاعة تنتشر في كل مكان بالسودان
  • الصحة العالمية: مستوى مأساوي للدمار والموت والنزوح والمرض في السودان- (فيديو)
  • الصحة العالمية: مستوى الدمار والموت والنزوح بالسودان مأساوي
  • استهلاك أكثر من 33 مليون لتر من غاز السيارات بالعراق خلال شهر