توجت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بجائزتين مرموقتين خلال حفل توزيع جائزة “الريادة” للتميز الرقمي، الذي نظمته وزارة التحول الرقمي وإصلاح الإدارة على هامش الدورة الثانية لمعرض جيتكس افريقيا المغرب، المنعقد، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمدينة مراكش.

ونالت الوزارة جائزة التميز صنف “الخدمات الرقمية” اعترافا بجهودها المتميزة ومبادراتها المبتكرة في رقمنة عملية منح دعم السكن في إطار المشروع الملكي المخصص للدعم المباشر للسكن، كما حضيت الوزارة على جائزة التشجيع صنف “البيانات المفتوحة”، الذي يهدف للفتح المنظم للبيانات العمومية للوزارة، عبر التزويد المنتظم لمنصة opendata.gov.ma وموقع الوزارة بمجموعة من البيانات.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

“بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال

تشارك مدينة بريدة، في المؤتمر السنوي الدولي لعام 2024 م لشبكة اليونسكو للمدن المبدعة ‏” UccN ” الذي سيعقد خلال المدة من 1 – 5 يوليو 2024 في مدينة براغا البرتغالية، بوصفها مدينة عالمية مبدعة تم اختيارها عام 2021 من قبل منظمة اليونسكو العالمية.

وثمن ممثل مدينة بريدة في المؤتمر، أمين عام غرفة القصيم محمد الحنايا، لسمو أمير القصيم دعمه المتواصل للملف الخاص بمدينة بريدة المبدعة، وإشاداته المستمرة للغرفة التجارية ولمجلس إدارتها وجهازها التنفيذي، مقدراً لسموه متابعته الحثيثة لمختلف مناشط وفعاليات وبرامج الغرفة.

وأشار إلى أن مؤتمر هذا العام الذي تنظمه المنظمة العالمية بالتعاون مع براغا المدينة البرتغالية الإبداعية للفنون الإعلامية منذ عام 2017م يأتي تحت شعار “جلب الشباب إلى طاولة المفاوضات في العقد المقبل” ويمثل فرصة لتبادل السياسات المبتكرة والممارسات الجيدة وخلق أوجه التكامل الثقافي والمهني بين المدن الأعضاء، وتعزيز فرص التعاون من خلال منصة اليونسكو للمدن بصورة تكفل المزيد من صور التناغم.

اقرأ أيضاًالمملكة“الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص لتحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”

وبين أن غرفة القصيم لا تزال تواصل تحقيق وتنفيذ المتطلبات السنوية اللازمة لإدراج اليونسكو لمدينة بريدة كمدينة مبدعة، من خلال مجلس إدارة الغرفة الذي قدم كل صور الدعم والتحفيز وتذليل العقبات في سبيل نجاح هذا الملف الذي تقوم على تشغيله وتفعيل برامجه الغرفة.

وأكد الحنايا، أن الغرفة بمنسوبيها تستهدف توسيع دائرة حضورها وتألق فعالياتها وتفرد أدوارها، في إطار تحقيق التطلعات المنشودة والأهداف الاستراتيجية لها.

مقالات مشابهة

  • “صحة غزة”: 23 شهيدًا و91 مصابًا خلال آخر 24 ساعة
  • “بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • “غرفة المدينة المنورة” تنظم لقاء “أساسيات DevOps نحو عملية تطوير مستدامة”
  • “الشؤون الإسلامية” ‏بحائل تنفذ 5383 منشطًا دعويًا خلال الربع الثاني من ‏عام 2024م
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • “الشارقة للتدريب الإعلامي” يعرف الطلبة بالاتجاهات الحديثة في الإعلام
  • أكاديمية السيب تتوج ببطولة عمانتل للأكاديميات
  • “الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا
  • تفاصيل حفل توزيع جوائز مصطفى وعلي أمين
  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟