نظم ناشطون أتراك مناصرون لفلسطين، الجمعة، وقفة احتجاجية أمام مبنى شركة "سوكار" للنفط والغاز الطبيعي، احتجاجا على تزويدها جيش الاحتلال الإسرائيلي بوقود الطائرات في ظل تواصل المجازر الإسرائيلية المروعة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

واقتحم المشاركون في المظاهرة الاحتجاجية التي نظمتها منصة "ألف شاب من أجل فلسطين"، مقر شركة "سوكار" المملوكة للحكومة الأذربيجانية، الواقع بمدينة إسطنبول، ورفعوا الأعلام الفلسطينية وهتفوا بشعارات مناصرة لقطاع غزة.



???? İşgalci İsrail’e yakıt tedarik eden Azerbaycan’ın petrol şirketi SOCAR, İstanbul’daki merkezinde protesto edildi.

Filistin destekçisi gençler, binaya girmeye çalışarak yetkililerden konuya ilişkin açıklama istedi. pic.twitter.com/KiK8sPlg46 — Islamist Agenda (@islamistagenda) May 31, 2024
ولطخ المتظاهرون واجهة المبنى بطلاء أحمر اللون، مشيرين إلى أن نفط الشركة الأذربيجانية يغذي الاحتلال الإسرائيلي الذي يشن هجوما بريا واسع النطاق على مدينة رفح المكتظة بالنازحين جنوبي قطاع غزة.

ونشرت المنصة العديد من الصور والمقاطع المصور للحظات اقتحام مبنى الشركة والاحتجاج المناصر لفلسطين أمام مبناها، مشددة على أنها "تلاحق من يؤجج الاحتلال والإبادة الجماعية في هذه الأراضي (تركيا)، ولن نسمح بهذه التجارة الدموية".

Soykırımcı İsrail'e petrol sağlayan Socar önünde intifada sesini haykırmaya devam ediyoruz!

Bu topraklardan işgali, soykırımı besleyenlerin yakasındayız, bu kanlı ticarete geçit vermeyeceğiz! pic.twitter.com/afJ9gaOc0f — Filistin İçin Bin Genç (@filistinicinbin) May 31, 2024
وقال أحد المتحدثين باسم المنصة خلال الاحتجاج، إن "على شركة سوكار التي تلبي احتياجات مرتكبي الإبادة الجماعية من النفط أن تعلم جيداً أننا لن نتوقف حتى ننهي هذه التجارة"، حسب قوله.

وتشهد العديد من المدن التركية، حراكا شعبيا مناصرا للشعب الفلسطيني ورافضا لحرب الإبادة الجماعية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني، منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.


ويشار إلى أن توجهت بخطوات متسارعة إلى التشديد على وقوفها إلى جانب فلسطين ومقاومتها بشكل لا لبس فيه عبر اتخاذ العديد من القرارات المهمة، بما في ذلك قطع التجارة مع "إسرائيل" بالكامل، وإعلانها الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية.

ولليوم الـ238 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الجاري، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

Gençler, Gazze için çağrıda bulundu!

"İsrail #Gazze'de soykırım suçu işlerken SOCAR bizim topraklarımız üzerinden İsrail'in petrol ihtiyacını karşılamaya devam ediyor.

Terör örgütü İsraille yaptığınız bu kanlı ticareti hemen durdurun!" pic.twitter.com/4HV48IQWqh — 10’lar (@10larMedya) May 31, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية الاحتلال غزة تركيا تركيا غزة اسطنبول الاحتلال سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مظاهرة في نيويورك رفضاً لما صرح به مرشحا الرئاسة الأميركية حول دعم الاحتلال الإسرائيلي

نيويورك-سانا

تظاهر الآلاف من النشطاء وأعضاء المنظمات الإنسانية والمجتمعية في مدينة نيويورك، رفضاً لما صرح به المرشحان إلى الرئاسة الأميركية جو بايدن، ودونالد ترامب، حول التفاخر بدعمهما والوعود باستمرار تقديم الدعم لحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة وفا أن الناشطين أعلنوا رفضهم لتصريحات المرشحين الخاصة بالقضية الفلسطينية، والتي حسب مطالبهم يجب أن تكون على جدول أعمال الرئيس المقبل لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

وطالب النشطاء الذين خرجوا في مسيرات بعدة مناطق في حي منهاتن بضرورة وقف الإبادة الجماعية في غزة، وإيقاف المساعدات المادية والعسكرية وشحنات الأسلحة لـ “إسرائيل”، التي تساعدها في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

كما تظاهر النشطاء أمام حفل لجمع التبرعات لصالح حملة بايدن، رفضاً لاستمراره في دعم “الإبادة الجماعية”، حيث قال ناشطون في منشور لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي: إن “السياسيين المسؤولين عن الإبادة الجماعية غير مرحب بهم في نيويورك، وأي شخص يدعم الإبادة الجماعية سيقابل بالاحتجاج في أي مكان سيذهب إليه”.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • مظاهرة في نيويورك رفضاً لما صرح به مرشحا الرئاسة الأميركية حول دعم الاحتلال الإسرائيلي
  • لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • شركة في صربيا تزود إسرائيل بالأسلحة تقيم علاقات مهمة مع الإمارات
  • هكذا تعيد المقاومة تدوير الذخائر غير المنفجرة (شاهد)
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)
  • كمائن بقنابل إسرائيلية.. هكذا تعيد المقاومة تدوير الذخائر غير المنفجرة (شاهد)
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • في ذكرى 30 يونيو.. وقفة أمام السفارة المصرية بهولندا (شاهد)
  • فلسطين تطلب دورة غير عادية للمندوبين الدائمين بالجامعة العربية