وقعت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وشركة الاتحاد لائتمان الصادرات ومركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” مذكرة تفاهم لتقديم الدعم الفني والاستشارات الاستراتيجية وبناء قدرات رواد الأعمال والشركات الصناعية الناشئة لتعزيز فرص وصولها إلى الأسواق المحلية والدولية.

وقع المذكرة سعادة أسامة أمير فضل وكيل الوزارة المساعد لقطاع المسرّعات الصناعية في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وسعادة نجلاء المدفع المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع”، وسعادة رجاء المزروعي الرئيس التنفيذي للاتحاد لائتمان الصادرات.

تهدف المذكرة إلى تحفيز النمو الريادي في المنطقة وتشمل تقديم الاستشارات الاستراتيجية ومبادرات بناء القدرات بما يعزز من فرص تسهيل وصول الشركات الناشئة إلى الأسواق المحلية والدولية ومواءمة أعمالها مع الاستراتيجيات الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وستتبنى “الاتحاد لائتمان الصادرات” تقديم الدعم في مجال التخفيف من المخاطر المالية وإدارتها والوصول إلى مصادر التمويل وفرص التواصل والتفاعل على المستوى العالمي بما يسهم في ترسيخ النمو الريادي في المنطقة.

وسيعمل “مركز شراع للتميز في الصناعات المتقدمة والسلع الاستهلاكية المعبأة” على تزويد الشركات الناشئة بالموارد الأساسية والإرشاد والتوجيه وفرصة الوصول إلى الأسواق الدولية ودعم البحوث وإثراء منظومة الأعمال التي تعزز من ترسيخ مكانتها العالمية الرائدة في التكنولوجيا المستقبلية والابتكار الصناعي إلى جانب تمكين الشركات الناشئة من النمو والازدهار منذ مراحل التأسيس وحتى المراحل المتقدمة.

وأكد سعادة أسامة أمير فضل أن الوزارة تستهدف تعزيز نمو وتنافسية القطاع الصناعي وتطوير الممكّنات والحوافز للقطاع الصناعي من خلال التركيز على توفير المزيد من الفرص الاستثمارية الداعمة لنمو الشركات الصناعية خاصة الناشئة ورواد الأعمال.

وبموجب المذكرة تعمل كافة الأطراف على تسهيل تنظيم جلسات الإرشاد الفردية وورش عمل يقدمها نخبة من خبراء الصناعات المتقدمة وتحصل الشركات الناشئة خلالها على التوجيه المتخصص حول عدد من الجوانب المختلفة لعمليات الأعمال، بما يضمن تزويدها بالأدوات والمعرفة اللازمة للتغلب على التحديات التي تواجه قطاع ريادة الأعمال وتعزيز آفاق النجاح ومواءمة النمو مع الأجندة الوطنية للدولة.

وقالت سعادة نجلاء المدفع إن “مركز شراع للتميز” يهدف إلى تعزيز قطاعات الصناعات المتقدمة والسلع الاستهلاكية المعبأة في إمارة الشارقة والدولة من خلال دعم إطلاق الشركات الناشئة وتطورها وتوسعها وترسيخ ثقافة الابتكار وتوفير فرص العمل، لافتة إلى أن المذكرة ترسخ التميز في ريادة الأعمال وتعكس المزايا الكبيرة للبيئة الحاضنة التي تقدمها الإمارات للأعمال والشركات بهدف تعزيز نموها وتوسيع أسواقها.

من جانبها أوضحت سعادة رجاء المزروعي أن التعاون مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة و”شراع” يتم من خلال توفير الشركة لحلول ائتمانية مبتكرة وتسهيلات تمويلية متكاملة ودعم السوق بالرؤى والمعلومات المتخصصة وتشجيع الشراكات الاستراتيجية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الإمارات العالمية للألمنيوم” تستقطب 7300 طالب لبرنامج “هندسة المستقبل” خلال العام الدراسي 2023-2024

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم اليوم استقطاب برنامج “هندسة المستقبل” التابع لها أكثر من 7300 طالب من 29 مدرسة خلال العام الدراسي 2023-2024.

يركز البرنامج الذي يقام بالشراكة مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، على التطبيقات والممارسات العملية في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

ويهدف البرنامج – الذي شارك فيه أكثر من 30 ألف طالب وطالبة منذ إطلاقه في عام 2017- إلى تشجيع طلاب المدارس من الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر على الالتحاق، ومتابعة مساراتهم المهنية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من خلال مجموعة من ورش العمل التعليمية والتفاعلية.

وشارك أكثر من 160 طالبا في مسابقة “تحدي تصميم الألمنيوم” ضمن برنامج “هندسة المستقبل”، من أجل تطبيق مهاراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في تصميم مشروع باستخدام الألمنيوم، ضمن واحدة من فئات المسابقة، التي تضم النقل المستدام والعمارة وتصميم المنتجات والحلول الصديقة للبيئة.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي للشركة إن العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مجالات أساسية وحيوية، لتحقيق الاستراتيجية الوطنية للنمو الصناعي “مشروع 300 مليار”.

وأضاف :”سنواصل في الإمارات العالمية للألمنيوم التزامنا بدعم الابتكار وتمكين الشباب من القيام بدور فعّال في تطوير الصناعة في دولة الإمارات وتعزيز نمو اقتصادنا القائم على المعرفة”.

بدوره أكد سعادة المهندس محمد القاسم مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي حرص المؤسسة وسعيها لبناء شراكات استراتيجية مع مختلف المؤسسات والشركات الوطنية بما يعود بالنفع على الطلبة، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم عبر إطلاقها برامج متخصصة تستهدف الطلبة لتعزيز مهاراتهم في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والرياضيات والعلوم والاستثمار فيها وفقا لأفضل الممارسات والمعايير.وام


مقالات مشابهة

  • استياء من ملابس “نيكي ميناج” في مهرجان موازين بالرباط
  • غداً .. الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • نمو الصادرات السلعية غير النفطية لأكثر من 206 مليارات ريال.. “ندلب” يُصدر تقريره السنوي لعام 2023 “آفاق متجددة”
  • “الموارد البشرية والتوطين” : 30 يونيو الجاري الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • “غرفة أبوظبي” تتعاون مع “إي آند الإمارات” لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • متحف “تيم لاب” بجدة التاريخية يجمع بين الفنون والتكنولوجيا والطبيعة
  • حمدان بن محمد: دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة يأتي وفق رؤية محمد بن راشد لتمكين رواد الأعمال ومساعدتهم
  • بروتوكول تعاون بين بنك مصر وشركة راية لدعم برنامج «تقدر»
  • “الإمارات العالمية للألمنيوم” تستقطب 7300 طالب لبرنامج “هندسة المستقبل” خلال العام الدراسي 2023-2024
  • نائب حاكم ومدير الأمن العام لمقاطعة جيانغشي الصينية يشيد بالتقنيات الأمنية المتقدمة في شرطة دبي