قبضت شرطة العاصمة المقدسة على مقيمين من الجنسية المصرية، لترويجهما حملة حج وهمية ومضللة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضمنت توفير سكن ونقل وتأمين هدي، بغرض النصب والاحتيال، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.
ودعا الأمن العام المواطنين والمقيمين لعدم الاستجابة للإعلانات الوهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن أداء فريضة الحج عن الآخرين، وتأمين الأضاحي لضيوف الرحمن وتوزيعها، وبيع أساور خاصة بالحج، وتأمين وسائل نقل، وغيرها من الإعلانات المضللة بغرض النصب والاحتيال عبر أشخاص ومؤسسات وهمية، وسيتم تطبيق العقوبات المقررة نظامًا بحق من يتم ضبطهم.

شرطة العاصمة المقدسة تقبض على مقيمين لترويجهما حملة حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل وتأمين هدي بغرض النصب والاحتيال pic.twitter.com/hs3PZfGOfy— الأمن العام (@security_gov) May 31, 2024أنظمة وتعليمات الحجوأهاب بالمواطنين والمقيمين الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج، والإبلاغ عمن يخالف ذلك بالاتصال بالرقمين (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة.
أخبار متعلقة أكثر من 31,100 كُتيب لإرشاد الحجاج عبر منفذ البطحاء بالشرقية"الأرصاد" يكشف طقس ‎المدينة المنورة حتى فجر السبت

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة حملة حج وهمية النصب مكة المكرمة شرطة العاصمة المقدسة أنظمة وتعليمات الحج بغرض النصب

إقرأ أيضاً:

مكافحة المخدرات تقبض على شخصين بمنطقة حائل لترويجهما مواد مخدرة

المناطق_واس

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطنين بمنطقة حائل لترويجهما مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

أخبار قد تهمك في مواقع مختلفة بمحافظة الدائر .. “مكافحة المخدرات” تضبط 659 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في منطقة جازان 26 يونيو 2024 - 2:10 مساءً مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة جازان لترويجه 61 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر 25 يونيو 2024 - 4:23 مساءً

مقالات مشابهة

  • شركة وهمية.. سقوط المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بشبرا
  • بالصور.. شرطة مرافق الأقصر تكثف حملاتها وتحرر 144 مخالفة متنوعة
  • ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بأسيوط
  • سقوط تاجري أيس وحشيش خلال حملة أمنية بمنطقتي المرج والسلام
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخصين بمنطقة حائل لترويجهما مواد مخدرة
  • القبض على شخصين بمنطقة حائل لترويجهما مواد مخدرة
  • القبض علي شخصين بمنطقة حائل لترويجهما مواد مخدرة
  • القبض على مقيمين لتهريبهما 43 كيلوجرامًا من الحشيش و3420 قرصًا من مادة الإمفيتامين 
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس تطوير المبادرات الإثرائية للحجاج
  • تجديد حبس المتهم بالنصب على المواطنين بشهادات جامعية مزيفة 15 يوماً