شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن ديوان المحاسبة يحقق في صفقة نظام إدارة الطيف، تحوّلت صفقة شراء شركتي ألفا و تاتش نظام إدارة ومراقبة الطيف ال تردد ي، بقيمة تسعة ملايين دولار عام 2014، عملياً إلى ملف قيد التحقيق لدى ديوان .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ديوان المحاسبة يحقق في صفقة «نظام إدارة الطيف»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ديوان المحاسبة يحقق في صفقة «نظام إدارة الطيف»

تحوّلت صفقة شراء شركتي «ألفا» و«تاتش» نظام إدارة ومراقبة الطيف الترددي، بقيمة تسعة ملايين دولار عام 2014، عملياً إلى ملف قيد التحقيق لدى ديوان المحاسبة. وألزم وزير الاتصالات السابق نقولا الصحناوي شركتي الخلوي على شراء النظام لمصلحة مديرية الاستثمار والتجهيز في الوزارة، من دون علم الأخيرة. ولدى استلام الشركتين للمعدات لم تُشكّل لجنة استلام ولم تسجّل الشركتان المعدات ضمن أصولهما. (راجع «الأخبار»، 28 تموز 2023).

وفي معرض تحقيقاته، عقد ديوان المحاسبة جلسة استيضاحية، في 26 تموز الفائت، مع مدير إدارة الترددات في الهيئة الناظمة للاتصالات محمد أيوب للاستفسار حول عدد من النقاط. وأرسل الديوان، أول من أمس، مذكرة إلى إدارة الترددات في الهيئة الناظمة، طلب فيها تزويده بتقريرٍ مفصّل عن الصفقة يتضمّن إجابات حول تساؤلات لدى الديوان.ويدور التحقيق حول ما إذا كان التلزيم قد تمّ على أساس دراسة معدّة مسبقاً، وفي حال الإيجاب تزويده بنسخةٍ منها، وكذلك حول الأسعار ودور الهيئة الناظمة للاتصالات في تلزيم المشروع كونها، بحكم قانون الاتصالات، المسؤولة عن كل ما يتعلق بالطيف والترددات. كما تشمل التحقيقات علاقة «ألفا» و«تاتش» بمشروع إدارة ومراقبة الطيف والترددات، ودورهما في بإصدار تراخيص لاستعمال الترددات، علماً أن ذلك ليس من اختصاصهما.

وتشمل أسئلة الديوان ما إذا كان المشروع لُزّم دفعة واحدة أم على أقسام، وقي الحالة الثانية حول عدد الأقسام ومدى ارتباط كل قسم بالآخر، والتدقيق في إمكانات المشروع، وقدرته على تغطية كامل الأراضي اللبنانية، وفي حال لم يكن الأمر كذلك، عن سبب شراء النظام والمعدات أساساً.وفي الشق القانوني للصفقة، تضمنت المذكرة أسئلةً عن طريقة التلزيم ومدى مطابقتها للقوانين والأنظمة، وعما إذا تم تحضير دفتر شروط للمشروع، والجهة التي أعدّته، ومدى الالتزام به.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ديوان المحاسبة يحقق في صفقة «نظام إدارة الطيف» وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تردد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

7-7-7.. النصر يعلن «صفقة الموسم» بضم مبخوت

معتصم عبدالله (أبوظبي)
انتظر نادي النصر حتى الساعة 7 مساء اليوم بتاريخ 7-7، للإعلان عن «صفقة الموسم» على صعيد اللاعبين المواطنين، بالتعاقد مع المهاجم علي مبخوت، في صفقة انتقال حُر بعد انتهاء عقده مع ناديه السابق الجزيرة بنهاية الموسم الماضي 2023-2024، ليكون «الهداف التاريخي» لدوري الإمارات برصيد 218 هدفاً، وهداف «الأبيض» برصيد 85 هدفاً، أولى صفقات «العميد» في «الميركاتو الصيفي» للموسم الجديد 2024-2025.
واختارت إدارة «العميد» توقيتاً مميزاً «7-7-7» لإعلان التعاقد مع الهداف التاريخي لدوري الإمارات، والذي سيظهر رسمياً بالقميص «الأزرق» ورقمه المعتاد «7» في الموسم الجديد.
وأكد تقرير سابق لـ «الاتحاد» نشر في 29 يونيو الماضي، إكمال «العميد» لترتيبات التعاقد مع مبخوت لموسمين، كأبرز صفقات الموسم الجديد.
ويدشن مبخوت مشواره مع «الأزرق» من خلال المعسكر الإعدادي للفريق، والذي ينطلق في هولندا ويستمر حتى 29 من يوليو الجاري، قبل العودة إلى دبي لمواصلة الأعداد، ويتضمن برنامج المعسكر الخارجي خوض ثلاث وديات أمام أندية إن أيه سي بريدة، وجرافشاب، وتوب أوس أيام 14 و20 و27 على التوالي. 
وخاض مبخوت 299 مباراة في دوري المحترفين بقميص فريقه السابق «فخر أبوظبي» سجل خلالها 218 هدفاً، وضعته على رأس قائمة الهداف التاريخي لدورينا، إضافة إلى تسجيله 85 هدفاً بقميص «الأبيض» كأبرز هدف في تاريخ منتخب الإمارات.

أخبار ذات صلة ثلاثي «الفرسان» يزيد قوة «الراقي» في الموسم الجديد مجلس إدارة حتا يرسم ملامح المستقبل في «الاجتماع الأول»

مقالات مشابهة

  • الصبيحي .. نظام الموارد البشرية لا ينطبق على موظفي الضمان وإليكم الدليل.!
  • 7-7-7.. النصر يعلن «صفقة الموسم» بضم مبخوت
  • الأهلي يقترب من حسم صفقة مدافع زد
  • انتقال مزدوج.. يوفنتوس يحقق صفقة تاريخية
  • شكشك وسفير تركيا يبحثان التعاون المشترك
  • “شكشك” يبحث مع السفير التركي عددًا من ملفات التعاون المشتركة
  • نظام جديد لإدارة العمليات المالية إلكترونيا بالمنشآت الصحية
  • «شكشك» يبحث مع السفير التركي تفعيل المشروعات المشتركة
  • 3 طرق للنجاة من نظام الموارد البشرية الجديد
  • أطباء وزارة الصحة: تعديلات الخدمة المدنية ظالمة وقاسية