تقدمت النائبة ألفت المزلاوي عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة القوى العاملة بالبرلمان بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس موجه إلى رئيس مجلس الوزراء و وزير العمل بشأن حرمان عمال شركة مفكو حلوان للأثاث من الحد الأدنى للأجور.

وأوضحت ألفت المزلاوي في طلب الإحاطة أنه «بعد أن ورد إلينا العديد من الشكاوى بشأن معاناة عمال شركة مفكو حلوان للأثاث عندهم مشكلة نتيجة عدم تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور مشيرة إلى أنه ورغم إعلان الحكومة تطبيق الحد الأدنى للأجور، اعتبارًا من مايو الجاري، بواقع 6 آلاف جنيه، إلا أن هناك محاولات من الشركة للتهرب من دفع أجور العاملين بها.

وأكدت أن عمال شركة مفكو حلوان للأثاث الخشب الطبيعي ينتظروا تطبيق قرار الرئيس السيسي مثل باقي العمال والموظفين، إلا أن الشركة أرسلت المرتبات على قيمة الراتب القديم بلا تعديل أجور لهم.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن هؤلاء العمال لديهم أسر ويعملون بالشركة على مدار 25 سنة، وأغلب الأسر مكونة من 5 و6 أفراد، في حين يحصلون على رواتب قيمتها 3100 جنيه، ما يعرضهم للظلم مطالبه الحكومة التدخل العاجل، والتنسيق مع الجهات المعنية لحل أزمة هؤلاء العمال ومنحهم حقوقهم القانونية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ألفت المزلاوي الحد الأدنى للأجور رفع الحد الأدنى للأجور الحد الأدنى للأجور

إقرأ أيضاً:

برلماني: وعود أردوغان بشأن اكتشافات الغاز تبخرت

أنقرة (زمان التركية) – شكك البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري أحمد وهبي بكرلي أوغلو، في وعود الرئيس رجب طيب أردوغان في مجال الطاقة.

واعتبر النائب عن حزب الشعب الجمهوري، التركي المعارض، أن الرئيس والحكومة تقدم وعودا غير واقعية للتغطية على الأزمة الاقتصادية، وأبرزها وعود الغاز الطبيعي.

وذكر البرلماني المعارض، أن الحكومة تقدم معلومات مضللة للجمهور من أجل الفوز في الانتخابات، وتواصل زعزعة ثقة المواطنين بمشاريع لم تتحقق.

كما طرح العديد من الأسئلة على وزير الطاقة في البرلمان التركي، لتوضيح الشكوك المتعلقة بغاز البحر الأسود، والتي من بينها: “ما هي تكاليف سفينتي البحث الزلزالي أوروتش ريس وباربارباروس خير الدين، وسفينتي الحفر فاتح وياووز، وسفينة الحفر كانوني، التي من المفترض أنها تستخدم في الغالب في أنشطة استكمال حفر الآبار، وسفن دعم المنصات المرافقة لها في حقل غاز ساكاريا للتنقيب عن احتياطيات الغاز والعثور عليها واستخراجها؟ كم من المال تم دفعه لشركة سايبم الإيطالية مقابل خط الأنابيب الذي تم مده في قاع البحر؟ “.

ولفت النائب التركي إلى أن “الأخبار السارة” حول اكتشاف موارد الطاقة في تركيا قبل الانتخابات “لم تتحقق كالعادة”، وأضاف “تبين أن أهداف إنتاج الغاز الطبيعي في البحر الأسود التي أعلن عنها رئيس حزب العدالة والتنمية في عام 2022 لم تتحقق، وأُعلن أن الإنتاج المخطط له والبالغ 10 ملايين متر مكعب في الربع الأول لم يبلغ سوى 3.6 مليون متر مكعب فقط”.

كما ذكر أن “أهداف إنتاج الغاز الطبيعي المخطط لها في الربع الأول من عام 2023 قد تراجعت بشكل كبير عن أهداف إنتاج الغاز الطبيعي المخطط لها في الربع الأول من عام 2023، وأن التصريحات التي تم الإدلاء بها بشأن غاز البحر الأسود تضلل الجمهور”.

 

Tags: إزميرالغاز الطبيعيتركياغازنفط

مقالات مشابهة

  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 لموظفي الحكومة والقطاع الخاص
  • برلماني: وعود أردوغان بشأن اكتشافات الغاز تبخرت
  • 230 الحد الأدنى للتقديم في مدرسة الصناعات الدوائية 2024
  • وظائف وزارة الشباب والرياضة الجديدة 2024 بمرتبات مجرية
  • وظائف خالية بمحافظة الدقهلية.. الشروط والمميزات وكيفية التقديم
  • «الأهلي المصري» يقرر زيادة غرامة انخفاض الرصيد عن الحد الأدنى | تفاصيل
  • زيادة الحد الأدنى للأجور أبرزها| بالأرقام.. وزير العمل يستعرض ملفات انتصرت لها دولة 30 يونيو
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو
  • شروط التقدم لـ مدارس التمريض في المنيا 2024