صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بعد ارتفاع شعبيته أوباما يحذر بايدن من ترامب، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تفاصيل التحذيرخلال غداء خاص عقد في البيت الأبيض في يونيو الماضي حذر أوباما بايدن من قوة ترامب خلال الانتخابات الرئاسية في .، والان مشاهدة التفاصيل.

بعد ارتفاع شعبيته.. أوباما يحذر بايدن من ترامب

تفاصيل التحذير

خلال غداء خاص عقد في البيت الأبيض في يونيو الماضي حذر أوباما بايدن من قوة ترامب خلال الانتخابات الرئاسية في 2024، وفق ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مصدرين مطلعين على الأمر.

وعد أوباما بايدن بأن يفعل كل ما في وسعه لكي يفوز بولاية ثانية. بايدن رحب بعرض أوباما الذي كان نائبا له بين عامي 2009-2017. أقر بايدن بأن السباق الانتخابي سيكون صعبا للغاية، معربا عن حماسته لتلقي الدعم والمساعدة من كبار الديمقراطيين ولا سيما أوباما الذي يعد أبرز نجوم الحزب الذي ينتمي له. خلال اللقاء، أعرب أوباما عن قلقه من نقاط القوة التي يتمتع بها ترامب، وخاصة أنصاره المخلصين له بشدة، إلى جانب حالة الاستقطاب التي تشهدها الولايات المتحدة. قال أوباما إن قدرات بايدن السياسية لا تثير قلقه بقدر نقاط القوة لدى ترامب ولم يتم الكشف عن فحوى هذا اللقاء سابقا للصحافة.

شعبية ترامب تحلّق

وتزامن نشر هذه التفاصيل، مع إعلان نتائج استطلاع للرأي أظهر تقدم الرئيس السابق، دونالد ترامب، بفارق كبير على كافة منافسيه في الحزب الجمهوري في سباق الرئاسة الأميركية.

وجاء هذا التقدم الهائل عن أقرب منافسية رغم القضايا التي تلاحقه، والاتهامات الموجَّهة إليه، والأحكام الصادرة بحقه.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" أنه ترامب يتفوق على منافسه الرئيسي في الحزب الجمهوري، حاكم فلوريدا، رون ديسانتيس بـ37 نقطة.

وكانت نتائج الاستطلاع على النحو التالي:

دونالد ترامب 54 % رون ديسانتيس 17 % مايك بنس 3 % تيم سكوت 3 % نيكي هيلي 3 % فيفيك راماسوامي 2 % كريس كريستي 2 %

 ويتفق باحثون مع رأي أوباما بشأن نقاط القوة لدى ترامب، وخاصة أنصاره الذين يتمسكون به أكثر كلما لاحقته القضايا والاتهامات.

ويقول الباحث السياسي، دان ريني، في حديث إلى برنامج "رادار" على "سكاي نيوز عربية":

أظن أن شعبية ترامب مع كل اتهام جديد يلاحقه ترتفع، فأنصاره يعتقدون أنه ضحية وأن البيت الأبيض يستعمل وزارة العدل ضده، وحين يلعب دور الضحية يلتف أنصاره حول بشكل أكثر. المؤيدون يحنون أيضا إلى عهد ترامب الاقتصادي، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية المتراجعة بعد أزمة جائحة "كوفيد 19"، فقد كانت هناك أوقات يسهل فيها إيجاد الوظائف أو إطلاق الأعمال، فالأمور كانت تبدو أفضل بكثير في عهد ترامب، لكن كورونا قلب الأمور رأسا على عقب.

18.236.237.42



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد ارتفاع شعبيته.. أوباما يحذر بايدن من ترامب وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نتانياهو يخطط لعملية برية في لبنان.. ومبعوث بايدن يحذر

حذر مستشار الرئيس الأمريكي جو بايدن والمبعوث الأمريكي إلى لبنان، آموس هوكشتاين، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الاثنين من شن حرب أوسع نطاقاً ضد لبنان، في المقابل، حذر مسؤولون إسرائيليون من الإجراءات التي تخطط حكومة نتانياهو لتنفيذها على الحدود الشمالية، والتي تشمل شن عملية برية داخل الحدود اللبنانية.

وجاءت تحذير  هوكشتاين في الوقت الذي يكثف فيه المجلس العسكري والأمني ​​الإسرائيلي استعداداته للحرب ضد حزب الله في لبنان، وإعادة مواطنيهم النازحين من شمالي إسرائيل إلى منازلهم، وفقاً لما ذكره موقع "أكسيوس".

وفي ظل استمرار الحرب في غزة، تتزايد المخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله.

وفي وقت سابق، صوت مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي اليوم الثلاثاء على تحديث أهداف الحرب المستمرة منذ قرابة عام لتشمل عودة النازحين الإسرائيليين إلى منازلهم على الحدود مع لبنان. وقال مكتب رئيس الوزراء "إن إسرائيل ستواصل العمل على تنفيذ هذا الهدف".

إسرائيل تعلن توسيع أهداف الحرب https://t.co/RmD8FrViGI

— 24.ae (@20fourMedia) September 17, 2024

ووفقاً لما نقله موقع  "أكسيوس" عن مصادر وصفها بالمطلعة، أن هوكشتاين أكد لنتانياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت، خلال اجتماعه معهما بشكل منفصل، أن "الولايات المتحدة لا تعتقد بأن اندلاع صراع أوسع مع لبنان، سيحقق هدف عودة النازحين إلى الشمال".

وقال هوكشتاين إن "الحرب الشاملة مع حزب الله قد تؤدي إلى صراع إقليمي أوسع نطاقاً وأطول أمداً".

ووفقاً للمصادر، أوضح المبعوث الأمريكي لنتانياهو وغالانت أن واشنطن "لا تزال ملتزمة بالحل الدبلوماسي في لبنان، سواء مع صفقة وقف إطلاق النار وتحرير المحتجزين في غزة أو بشكل منفرد".

U.S. warns Netanyahu against starting a war in Lebanon https://t.co/HhYksgHdjC

— Axios (@axios) September 16, 2024

وعلى الجانب الأخر،  أبلغ نتانياهو هوكشتاين إنه "لا يمكن أن تتم عودة المواطنين إلى منازلهم شمالي إسرائيل، حال عدم وجود تغيير جذري في الوضع الأمني على الحدود مع لبنان"، وفق بيان لمكتب نتانياهو، الإثنين.

وقال نتانياهو لهوكشتاين، بحسب بيان مكتب نتانياهو، إن "إسرائيل تقدر دعم إدارة بايدن، لكنها في النهاية ستفعل ما هو ضروري للحفاظ على أمنها وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم ".

الحل عسكري

كما أوضح بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية، أن غالات أبلغ هوكشتاين خلال اجتماعهما، أن إمكانية الحل الدبلوماسي للوضع على الحدود الشمالية "انتهت"، معتبراً أن السبب هو "مواصلة حزب الله ربط نفسه بحماس، ورفضه إنهاء الصراع".

وأضاف الوزير، الذي ذكرت تقارير إسرائيلية أن نتانياهو "يسعى إلى تغييره": "الطريقة الوحيدة لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم، ستكون من خلال العمل العسكري".

غالانت: لا يمكن إعادة سكان الشمال دون عملية واسعة ضد حزب الله
https://t.co/mxNhCfdD5K

— 24.ae (@20fourMedia) September 16, 2024 تحذيرات من عملية برية

وفي السياق، نقل موقع "واينت" العبري، تحذيرات مسؤولين كبار في الجيش الإسرائيلي وفي دوائر أخرى من المنظومة الأمنية، من "خطوات متهورة في الشمال تخطط لها الحكومة".

وقال أحد المسؤولين،  إن هذه الخطوات "تشمل تصعيداً كبيراً، بما في ذلك عملية برية داخل لبنان، وهي نتيجة للضغط الشعبي المستمر على حكومة نتانياهو في مواجهة القصف المستمر على الشمال، والمعاناة الشديدة للسكان الذين تم إجلاؤهم أو الذين بقوا في المنطقة".

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن هذه الخطوات "تشمل تصعيداً كبيراً، بما في ذلك عملية برية داخل لبنان، وهي نتيجة للضغط الشعبي المستمر على حكومة نتانياهو في مواجهة القصف المستمر على الشمال، والمعاناة الشديدة للسكان الذين تم إجلاؤهم أو الذين بقوا في المنطقة".

مقالات مشابهة

  • "سكاي نيوز": انفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان
  • ترامب: سنستعيد كل ما تركه بايدن في أفغانستان خلال الانسحاب
  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • نتانياهو يخطط لعملية برية في لبنان.. ومبعوث بايدن يحذر
  • بايدن يهاتف ترامب وتفاصيل تتكشف عن منفذ محاولة الاغتيال
  • البيت الأبيض: بايدن يجري اتصالا هاتفيا بترامب بعد محاولة الاغتيال
  • ترامب يتهم خطاب بايدن وهاريس بالتسبب في محاولة اغتياله
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف عن بايدن وهاريس
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع ترامب بعد محاولة اغتياله
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع دونالد ترامب وعبر له عن ارتياحه لأنه بخير