صحافة العرب:
2024-09-19@10:06:56 GMT

دراسة: روسيا تجبر الأوكرانيين على حمل جنسيتها

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

دراسة: روسيا تجبر الأوكرانيين على حمل جنسيتها

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن دراسة روسيا تجبر الأوكرانيين على حمل جنسيتها، قالت دراسة إن موسكو تستهدف سكان لوجانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا بجهود ممنهجة لتجريدهم من الهوية الأوكرانية، وذلك كجزء من خطتها لفرض سلطتها .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دراسة: روسيا تجبر الأوكرانيين على حمل جنسيتها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دراسة: روسيا تجبر الأوكرانيين على حمل جنسيتها

قالت دراسة إن موسكو تستهدف سكان لوجانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا بجهود ممنهجة لتجريدهم من الهوية الأوكرانية، وذلك كجزء من خطتها لفرض سلطتها على الأوكرانيين.

وأشارت الدراسة المدعومة من الولايات المتحدة ونشرت اليوم الأربعاء، إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع سلسلة من المراسيم التي تجبر الأوكرانيين على الحصول على جوازات سفر روسية، في انتهاك للقانون الإنساني الدولي.

وأضافت أن الأوكرانيين الذين يعيشون في المناطق التي تحتلها روسيا مجبرون على الاختيار بين حمل الجنسية الروسية أو تعريض أنفسهم لانتقام قاس يتضمن احتمال الترحيل أو الاحتجاز.

ودأب الكرملين على نفي مزاعم ارتكاب القوات الروسية التي تشارك فيما تسميه موسكو "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا جرائم حرب.

عقوبات على الرافضين

جاء في الدراسة أن الأوكرانيين في الأراضي المحتلة الذين لا يسعون للحصول على الجنسية الروسية "يتعرضون للتهديد والترويع والقيود المفروضة على المساعدات الإنسانية والضروريات الأساسية، واحتمال الاحتجاز أو الترحيل، وكل هذا يراد به إجبارهم على أن يصبحوا من المواطنين الروس".

وقال ناثانيل ريموند المدير التنفيذي لمختبر البحوث الإنسانية بكلية الصحة العامة بجامعة ييل: "ما يثير القلق هنا هو أنه يُعد بشكل أساسي انتهاكًا لاتفاقيات لاهاي وجنيف، فالأمر يجري على نطاق شديد الاتساع وشديد الاستمرار".

كلف الرئيس جو #بايدن حكومته بالبدء في إطلاع المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي على الأدلة التي تثبت تورط #روسيا في ارتكاب جرائم حرب في #أوكرانيا، ورفض البيت الأبيض الإدلاء بأي تفاصيل تخص أي تعاون مع المحكمة الجنائية الدولية للمزيد: //t.co/7AxjBz8794#اليوم pic.twitter.com/suKBzk6gK5

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 27, 2023 برنامج مرصد الصراعات

أضاف ريموند أن "الأوكرانيين في المناطق الخاضعة للسيطرة الروسية لا خيار لهم إلا قبول جواز سفر روسي إذا كانوا يريدون البقاء على قيد الحياة، وإلا فإنهم سيواجهون احتمال احتجازهم والترحيل إلى روسيا إذا لم يمتثلوا، كما رصد الفريق".

وصدرت الدراسة كجزء من برنامج مرصد الصراعات، بدعم من وزارة الخارجية الأمريكية، وأجراه مختبر البحوث الإنسانية التابع لكلية الصحة العامة بجامعة ييل.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دراسة: روسيا تجبر الأوكرانيين على حمل جنسيتها وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط 9 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك

الدفاع الروسية: إسقاط 9 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: صباح اليوم.. إجراء القرعة الثالثة لتخصيص 267 قطعة أرض تم توفيق أوضاعها بمنطقة الرابية بمدينة الشروق
  • لبنان.. 20 قتيلا و450 جريحا حصيلة التفجيرات التي استهدفت الأجهزة اللاسلكية اليوم
  • مصادر إعلامية: الإجراءات الأمنية التي اتخذتها المقاومة في أعقاب تفجيرات البايجر أمس أحبطت جزءاً من العدوان السيبراني اليوم
  • اعلام لبناني: الأجهزة التي فجرت اليوم بلبنان من نوع ووكي توكي أيكوم
  • السعد: نأمل أن تكون الدماء التي سقطت اليوم مدخلا لتمتين الوحدة الوطنية
  • الروسية التي أصبحت سلطانة مصر
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 7 مسيّرات أوكرانية فوق منطقة بريانسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط 9 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك
  • مليشيات الحوثي تجبر أطباء وموظفين بينهم كبار في السن على الزحف بصورة مهينة
  • لأول مرة.. دراسة ترصد التغيرات التي تطرأ على دماغ المرأة أثناء الحمل