شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بلينكن يتعهد لبازوم باستعادة حكومة النيجر المنتخبة ديمقراطيًا، تحدث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الخميس مع رئيس النيجر المعزول محمد بازوم، وأكد له التزام بلاده باستعادة حكومة البلاد المنتخبة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بلينكن يتعهد لبازوم باستعادة حكومة النيجر المنتخبة ديمقراطيًا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بلينكن يتعهد لبازوم باستعادة حكومة النيجر المنتخبة...

تحدث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الخميس مع رئيس النيجر المعزول محمد بازوم، وأكد له التزام بلاده باستعادة حكومة البلاد المنتخبة ديمقراطيًا.

وأوضح بلينكن في تغريدة عبر حسابه على توتير: "لقد تحدثت إلى الرئيس النيجري بازوم اليوم لأكرر أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة باستعادة حكومة النيجر المنتخبة ديمقراطيًا، وأن سلامته وسلامة عائلته لها أهمية قصوى".

المغادرة المؤقتة

جاء تصريح بلينكن في الوقت الذي دعت فيه وزارة الخارجية الأمريكية إلى "المغادرة المؤقتة" للموظفين الحكوميين غير الأساسيين وأفراد أسرهم من نيامي عاصمة النيجر، في أعقاب الانقلاب الذي وقع الأسبوع الماضي هناك.

كما حدثت وزارة الخارجية تحذير السفر إلى النيجر إلى المستوى 4، مشيرة إلى أنه لا ينبغي لمواطني الولايات المتحدة السفر إلى الدولة الواقعة في غرب إفريقيا.

وفي حين أن السفارة ستبقى مفتوحة، فإنها ستكون متاحة فقط لـ"خدمات الطوارئ المحدودة للمواطنين الأمريكيين".

#إيكواس: الخيار العسكري الملاذ الأخير لحل مشكلة #النيجر //t.co/EH8FDsnsff #اليوم

— صحيفة اليوم (@alyaum) August 2, 2023 هجمات محتملة في النيجر

جاء في تحذير السفر أن "الجماعات الإرهابية تواصل التخطيط لعمليات خطف وهجمات محتملة في النيجر"، وأن السفارة "لديها قدرة محدودة على تقديم خدمات الطوارئ للمواطنين الأمريكيين في النيجر بسبب التخفيض المؤقت في عدد موظفي السفارة".

وقدمت وزارة الخارجية نصائح إذا كان السفر إلى النيجر لا يزال ضروريًا، بما في ذلك "توخي الحذر الشديد في جميع أنحاء البلاد"، و"الابتعاد عن الأنظار" و"وضع خطط إجلاء لا تعتمد على مساعدة الحكومة الأمريكية".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بلينكن يتعهد لبازوم باستعادة حكومة النيجر المنتخبة ديمقراطيًا وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة

أجرى انتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي اتصالا هاتفيا مع سامح شكري وزير الخارجية السابق، قام خلاله بتقديم الشكر له على قيادته المستمرة وصداقته الوثيقة على مدار سنوات عديدة في تعزيز الشراكة القوية بين الولايات المتحدة ومصر لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية وتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري.

ونقلت السفارة الأمريكية بالقاهرة في بيان اليوم الخميس، نقلاً عن المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر قوله "إن سامح شكري كان رائداً في الجهود المتعددة الأطراف لتهدئة الصراع والضغط من أجل إيجاد حلول مستدامة".

اقرأ أيضاًبلينكن: الذكاء الاصطناعي سيكون أداة فعالة للمساعدة في حل المسائل الدولية العالقة

بلينكن: نعمل مع شركائنا في مصر وقطر للتوصل لاتفاق بشأن الصفقة الجديدة

عاجل| الخارجية الأمريكية: بلينكن يزور مصر وإسرائيل والأردن وقطر الأسبوع المقبل

مقالات مشابهة

  • القوات الأميركية تكمل غداً انسحابها من النيجر
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأميركية: بلينكن ونظيره البريطاني ديفيد لامي أكدا أهمية التوصل لوقف للنار في غزة
  • حكومة النيجر تقبل إجراء محادثات لإصلاح العلاقات مع بنين
  • بلينكن يشيد بدور شكري بتعزيز الشراكة بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • الدعم السريع يواصل تقدمه في سنار والجيش السوداني يتعهد باستعادة السيطرة
  • الخارجية الأميركية: بلينكن شدد لنظيره الأردني على التزام واشنطن بإقامة دولة فلسطينية مع ضمانات أمنية لإسرائيل
  • بلينكن والصفدي يبحثان هاتفيا مرحلة ما بعد الحرب في غزة
  • صنعاء تفاجئ حكومة بن مبارك بهذا الإعلان (تفاصيل)