أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، الجمعة 31 مايو 2024م، على سجن عميد كلية التجارة بجامعة إب الحكومية في أحد سجونها بالمدينة التي تحمل الاسم ذاته الخاضعة لسيطرتها.

وقالت مصادر أكاديمية لوكالة خبر، إن جنوداً وعناصر تابعين لإدارة أمن مديرية المشنة الخاضعة لإدارة الحوثيين أقدموا على اختطاف الدكتور عبدالحكيم المنصوب عميد كلية التجارة في إب واقتياده بطريقة مهينة وإيداعه في سجن إدارة أمن المشنة.

ولفتت المصادر أن الاعتقال التعسفي وقع على خلفية شجار وعراك بين مستأجرين لأرض مملوكة للأكاديمي المنصوب في منطقة الجمري مع آخرين من أسرة "الضاوي" دون أن يكون للمنصوب علاقة في ذلك.

يذكر أن الأكاديميين في الجامعات الحكومية الخاضعة لسيطرة الحوثيين يتعرضون بين الحين والآخر لانتهاكات واعتقالات ومضايقات مستمرة طالت الكثير منهم على أيدي مليشيا الحوثي.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تنظم قافلة إرشادية في قرية تيدا

أطلقت كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ، قافلة إرشادية إلى قرية تيدا بمركز سيدي سالم، تحت عنوان «التوصيات الفنية لمتابعة المحاصيل الصيفية»، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وبالاشتراك مع مديرية الزراعة بكفر الشيخ.

تناول التوصيات الفنية لأهم المحاصيل الصيفية

وتناول اللقاء التوصيات الفنية لأهم المحاصيل الصيفية، وأهم الأمراض التي تُصيب محصولي الأرز والقطن وطرق علاجها، وكذلك تناول اللقاء دور العناصر الغذائية في النبات والتعرف على أعراض نقص هذه العناصر، وكيفية علاجه.

واستمع المحاضرون إلى تساؤلات المزارعين بجمعية تيدا الزراعية بمركز سيدي سالم، وأهم الشكاوى التي تواجههم، وكيفية التغلب على تلك المعوقات، وذلك بغرض زيادة الإنتاجية.

تفعيل الدور المجتمعي للكلية

ومن جانبه، أكد يحيى زكريا عيد، عميد كلية الزراعة، استمرار إطلاق القوافل الإرشادية إلى كافة مراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ، وذلك في إطار دور قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية الزراعة، وتفعيلاً للدور المجتمعي للكلية وتفاعلها مع المجتمع المدني، ودورها في تنمية القطاع الزراعي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق البرنامج التوعوي لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر بالقاهرة
  • عمران.. مليشيا الحوثي تختطف والد قيادي في الجماعة وتودعه السجن
  • ذراع إيران تعترف بمصرع 11 عنصراً في معارك مع القوات الحكومية
  • مسؤول بجامعة الملك خالد: استخدمنا الروبوت لتقديم القهوة وإرشاد ضيوف "هاكاثون الابتكار"
  • شبكة دولية تحذر من امر خطير في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة رقم 57 من كلية التجارة
  • وظائف شاغرة بجامعة المنصورة.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • عميد كلية الإعلام الأسبق: الشعب ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة ولا بد من التواصل مع المواطنين
  • تكليف الدكتور جمال عبد العزيز بتسيير أعمال هندسة بنها
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تنظم قافلة إرشادية في قرية تيدا