يستعد متابعي الكرة العالمية لنهائي دوري أبطال أوروبا والذي سيجمع بين ريال مدريد وبروسيا دورتموند الألماني.

ويأمل ريال مدريد لحصد اللقب الخامس عشر في تاريخه، من أجل تعزيز الرقم القياسي بفارق 7 ألقاب عن فريق آي سي ميلان الإيطالي صاحب الألقاب السبعة. 

أما بروسيا دورتموند فيسعى لاستعاده أمجاده باللقب الثاني في تاريخه بعد غياب عن الألقاب القارية منذ عام عام 1997 حين توّج بطلًا للمرّة الأولى والأخيرة، بفوزه على يوفنتوس الإيطالي بثلاثية مقابل هدف.

أنطونيو كونتي مدربًا جديدًا لفريق نابولي موعد افتتاح بطولة يورو 2024 والقنوات الناقلة لأمم أوروبا
أنشيلوتي يبحث عن الرقم القياسي

ويبحث الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن تعزيز رقمه القياسي بلقب خامس في المسابقة، بعد التتويج مرتين مع ميلان عامي 2003 و2007 ومثلهم  مع ريال عامي 2014 في و2022 في المرة الثانية.

ويمتلك الفريق الاسباني رقم قياسي حيث لاقى الهزيمة مرتين فقط من أصل 54 مباراة في كافة المسابقات.

وداع توني كروس

ويمتلك ريال مدريد فرصة ذهبية لوداع نجمه توني كروس والذي أعلن اعتزاله بعد 13 عاما في الفريق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا دوري أبطال أوروبا دورتموند ريال مدريد بروسيا دورتموند الألماني بطولة يورو 2024 ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين

الدمام- البلاد
أعلن نادي القادسية السعودي عن تعاقده مع الاسباني ناتشو فيرنانديز، مدافع ريال مدريد الإسباني، الذي سيرتدي قميص رقم 6 لمدة عامين، بعدما وقع على العقد رسمياً رئيس مجلس إدارة شركة نادي القادسية بدر الرزيزاء في مدينة دوسلدروف الألمانية. وقال الرزيزاء:” سيشكل ناتشو مع بقية زملائه اللاعبين فريقًا قويًا منافساً يواكب المرحلة المقبلة بحكم أنه قائد لفريق ريال مدريد- أحد أكبر الأندية عالميًا- ويتمتع اللاعب بإمكانات كبيرة ستسهم بتحقيق توازن في منظومة الفريق”.

 

بدوره قال ناتشو:” دوري روشن السعودي قوي، وتختلف فيه كل التوقعات. أنا سعيد بهذه الخطوة التي تعد واحدة من أهم مراحل مسيرتي الكروية، وأعد الجماهير القدساوية بتحقيق العديد من الإنجازات”.
يُذكر أن المدافع الاسباني لم يعرف أي نادِ في مسيرته خلاف ريال مدريد، الذي تدرج بصفوفه حتى تم تصعيده للفريق الأول في موسم 2012-2013 ومنذ ذلك الحين، لعب 364 مباراة وفازبـ 26 لقباً: دوري أبطال أوروبا (6)، كأس العالم للأندية (5)، كأس السوبر الأوروبي (4)، الدوري الإسباني (4)، كأس الملك (2) وكأس السوبر الإسباني (5). إلى جانب ذلك، توّج مع المنتخب الإسباني بطلاً لأوروبا تحت 21 سنة وبطلاً لدوري الأمم الأوروبية، وأنهى مسيرته في ريال مدريد؛ بصفته القائد الذي رفع الكأس الأوروبية الـ15 في ويمبلي، وبصفته أحد اللاعبين الخمسة الذين فازوا بستة كؤوس أوروبية في تاريخ كرة القدم، وبأكبر عدد من الألقاب في تاريخ نادي ريال مدريد.
يشارك “ناتشو” حالياً في بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا قبل انضمامه إلى القادسية. يأتي ضم المدافع الإسباني كخامس صفقات الصيف، بعدما ضم القادسية المهاجم والجناح المكسيكي الدولي جوليان كينونيس، والأوروغواياني ناهيتان نانديز، وحارس المرمى البلجيكي الدولي كوين كاستيلس وحسين القحطاني؛ وذلك استعدادًا للمنافسات الجديدة، خاصةً بعد عودة القادسية إلى دوري الكبار في الموسم الكروي الجديد.

مقالات مشابهة

  • الميرنغي يعرض احد لاعبيه للبيع
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • ريال مدريد يقترب من ضم مدافع منتخب إيطاليا
  • رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين
  • ناتشو يكشف سبب رحيله عن ريال مدريد والانتقال إلى الدوري السعودي
  • نجم جدبد يرحل عن ريال مدريد
  • نادي القادسية السعودي يعلن تعاقده مع قائد ريال مدريد ناتشو
  • تصريحات نارية من ناتشو بعد انضمامه إلى القادسية السعودي وسبب رحيله عن ريال مدريد
  • القادسية السعودي يعلن تعاقده مع "ناتشو" قادماً من ريال مدريد
  • ‎تعليق ريال مدريد على رحيل خوسيلو عن الفريق