شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن دمّر الاستقرار الصين عن الناتو سبب رئيسي لأزمة أوكرانيا، منذ بدأ العملية العسكرية الروسية في أوكرانية في فبراير شباط من .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دمّر الاستقرار .. الصين عن الناتو: سبب رئيسي لأزمة أوكرانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دمّر الاستقرار .. الصين عن الناتو: سبب رئيسي لأزمة...

منذ بدأ العملية العسكرية الروسية في أوكرانية في فبراير/شباط من عام 2022، لم تتخذ الصين موقفاً موالياً لكييف كما فعل الغرب، بل لطالما دعت إلى الحوار وتخفيف التوتر.

بكين والغرب بسبب ملفات كثيرة.

"دمر الاستقرار"

كما رأى الدبلوماسي الصيني أن التوسعات الخمسة في الشرق، أثرت بشكل خطير على نظام ما بعد الحرب الباردة ومسألة الأمن في أوروبا، وأصبحت السبب الرئيسي لتفاقم الأزمة الأوكرانية، بحسب وكالة "تاس".

وانتقد هانهوي محاولات الغرب تلقين بلاده كيفية التصرف في موضوع الأزمة الأوكرانية، مشددا على أن دول الغرب ليست في وضع يسمح لها بإملاء ما يجب على الصين أن تفعله في هذا المجال.

ملفات معقدة

يشار إلى أن العديد من الملفات تفاقم التوتر والخلافات بين بكين وبعض الدول الغربية في مقدمتها أميركا، منها الصراع الروسي الأوكراني الذي بدأ عامه الثاني قبل أشهر.

ففيما قدمت الصين اقتراحاً لإرساء السلام وإطلاق الحوار بين الطرفين المتحاربين منذ 24 فبراير الماضي 2022، شككت واشنطن فيه معتبرة أنه يأتي حكماً لصالح موسكو، وليس ذا مصداقية.

في حين يعتقد الناتو أيضا أنه بحلول عام 2035، سيكون بحوزة الصين 1500 رأس حربي قادر على الوصول إلى دول الناتو والولايات المتحدة.

يذكر أنه ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، اصطفت دول غربية كثير ة إلى جانب كييف وأغدقتها بالسلاح والإمدادات، في حين رفضت روسيا هذا الموقف واتهمت حلف شمال الأطلسي (الناتو) برعاية ما سمته "الإرهاب النووي" الذي تمارسه أوكرانيا.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دمّر الاستقرار .. الصين عن الناتو: سبب رئيسي لأزمة أوكرانيا وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الصین عن الناتو

إقرأ أيضاً:

خلال 24 ساعة.. الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 300 عسكري و9 مركبات قتالية على محور كورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوات المسلحة الأوكرانية خسرت أكثر من 300 عسكري، و9 مركبات قتالية مدرعة بينهم مركبة مشاة قتالية ناقلة جند، خلال الـ24 ساعة الماضية في محور «كورسك».

وأفادت الدفاع الروسية في بيان، بأن القوات الروسية نجحت في تكبيد القوات الأوكرانية خسائر فادحة، إذ تضمنت 6 مدفعية وقاذفة ومركبة نقل، بالإضافة إلى تحميل تابعتين لراجمة صواريخ من طراز «HIMARS».

وأوضحت الوزارة الروسية، أن وحدات من مجموعة قوات «الشمال» مستمرة في تنفيذ عمليات هجومية بغرض استهداف تشكيلات من 10 ألوية أوكرانية بـ 6 بلدات وقرى حدودية بمقاطعة «كورسك».

وكشفت الدفاع الروسية، عن نجاح القوات الروسية وأنظمتها الجوية في إحباط محاولات القوات الأوكرانية لشن هجمات مضادة باتجاه بلدتي «كاميشيفكا، وليوبيموفكا» خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما أسفر عن سقوط 20 جندي أوكراني بين قتيل وجريح.

وتابع بيان الوزارة الروسية، أن القوات الجوية والمدفعيات التابعة للجيش الروسي، نجحت في رصد 3 محاولات أوكرانية لاختراق حدود موسكو في اتجاه بلدتي «نوفي بوت، وميدفيجيه»، وخلال تلك المعارك خسرت أوكرانيا نحو 20 جنديا بين قتيل وجريح آخرين.

واردف البيان، أن القوات الروسية استهدفت بالضربات الجوية ونيران المدفعية، تجمعات للقوات المسلحة الأوكرانية ومعدات وآليات عسكرية تابعة لـ 12 لواء أوكرانيا في محيط 18 بلدة وقرية في مناطق «كورسك» الحدودية.

واختتم البيان: «إجمالي الخسائر التي لحقت بالقوات الأوكرانية على محور كورسك منذ بداية القتال أكثر من 15650 عسكريًا، و124 مركبة دبابة، و57 مركبة مشاة قتالية، و95 ناقلة جند مدرعة، و786 مركبة قتالية مدرعة، و29 راجمة صواريخ، بينها 8 من طراز HIMARS و6 من طراز MLRS، وأسلحة ومعدات عسكرية أخرى»، وفقًا لـروسيا اليوم.

اقرأ أيضاًخلال 24 ساعة.. وزارة الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1970 عسكري أوكراني

روستيخ تسلم وزارة الدفاع الروسية دفعة جديدة من قاذفات «سو-34»

بيان عاجل من وزارة الدفاع الروسية بسبب السفن المتجهة لأوكرانيا

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تحييد أكثر من 380 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة كورسك خلال 24 ساعة
  • إيطاليا: روما لا يمكنها دعم قرار قصف أوكرانيا لعمق الأراضي الروسية
  • عادل حمودة: أوكرانيا منذ سنوات كانت تحت تهديد مستمر للهجمات الإلكترونية الروسية
  • خلال 24 ساعة.. الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 300 عسكري و9 مركبات قتالية على محور كورسك
  • الصين.. دعوة إلى “تقاعد” الناتو مع ستولتنبرغ
  • أوكرانيا: تسجيل 217 اشتباكا قتاليا مع القوات الروسية خلال يوم
  • أوكرانيا: تسجيل 217 اشتباكا قتاليا مع القوات الروسية خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • الدفاع الروسية في حصاد آخر أسبوع للعملية الخاصة: خسائر أوكرانيا بلغت 16.8 ألف جندي
  • عاجل. فون دير لاين: الاتحاد الأوروبي يعتزم إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدة
  • مسئول روسي يعلن تدمير ثلثي دبابات «أبرامز» الأمريكية في أوكرانيا