مصراوي:
2024-10-05@13:56:08 GMT

حسام موافي يوضح خطورة انسداد قناة البنكرياس

تاريخ النشر: 31st, May 2024 GMT

حسام موافي يوضح خطورة انسداد قناة البنكرياس

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن ورم البنكرياس يزال بعملية بشرطين، سرعة إجراء العملية، وعدم انتشاره بالجسم، لافتا إلى أن البنكرياس به خلايا مسئولة عن الأنسولين بالجسم.

وقال موافي، خلال برنامجه "رب زدني علما"، المذاع على قناة "صدى البلد"،إن أشعة المسح الذري هي التي توضح موقف انتشار الورم، لافتا إلى أن عملية "ويبل" هي التي تجرى لإزالة ورم البنكرياس.

وبشأن حصوات المرارة، تابع حسام موافي: لو تم غلق القناة المرارية بحصوة يتم غلق قناة البنكرياس ويحدث التهابا حادا في البنكرياس، وارتداد "الصفراء" على القناة المرارية والبنكرياس، الأمر الذى يسبب ألم شديد للجسم.

واختتم موافي قائلا: إنزيم البنكرياس يعمل خارج الخلية فقط ويكون غير فعال بداخلها، والتهاب البنكرياس الحاد هو عودة المادة التي تهضمه، وإزالة الحصوات بالبنكرياس تكون من خلال المنظار، بعد أخذ عينة للمعمل وإقرار ما إذا كان هناك ورما أم لا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان قناة البنكرياس حسام موافي الأنسولين

إقرأ أيضاً:

باحث: بايدن أرسل آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط للدفاع عن الاحتلال

قال باسم أبو سمية، الكاتب والباحث السياسي، إن الحروب التي تقوم بها دولة الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان واليمين وطهران ستتحول إلى حرب إقليمية، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تمد إسرائيل بما تحتاجه من دعم.

حزب الله يقصف تجمعات لجنود الاحتلال في كريات شمونة بصلية صاروخية الاحتلال: دمرنا نفق عابر للحدود اللبنانية السورية استخدم لنقل الأسلحة لحزب الله الرئيس الأمريكي جو بايدن

وأضاف «أبو سمية»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن طهران أشارت إلى أنها لم تقف مكتوفة الأيدي، خاصة بعد تعرض حلفاؤها إلى القصف بشكل دوري»، لافتا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أرسل آلاف الجنود الإضافيين إلى منطقة الشرق الأوسط للدفاع عن إسرائيل، فضلا عن مدها بالمساعدات التي تحتاجها.

دولة الاحتلال

وتابع: «دولة الاحتلال لا تظهر أي أشارة بأن التهديد الصاروخي الإيراني الأخير يردعها في ضرب حزب الله، ولكنها تعتقد أنها بعيدة كل البعد عن استعادة الأمن الذي فقدته خلال سنوات طويلة»، لافتا إلى أن الهدف النهائي للتوصل إلى حل هو نزع سلاح حزب الله، فضلا عن إجباره عن الانسحاب  من الجنوب اللبناني، لكن هذا الأمر يبقى مسألة صعبة للغاية، إذ لا يمكن لإسرائيل إنجازها في هذا الوقت، لأن حزب الله لا يزال يمتلك ترسانة  كبيرة وعشرات آلاف المقاتلين.
|

مقالات مشابهة

  • جمعة يوضح دلائل الحب التي جرت أيام سيدنا النبي
  • «الصحة العالمية»: 6% من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام
  • حسام موافي يكشف تفاصيل الذبحة الكاذبة (فيديو)
  • هل تؤثر السرعة في المشي على صحة الدماغ؟.. حسام موافي يجيب
  • حسام موافي: عيد الأم فرصة للتذكر والدعاء وليس للحزن
  • مطالبات بتغيير مسمى عيد الأم.. وحسام موافي يتدخل بكلمات حاسمة (فيديو)
  • موافي يكشف حكمة طبية وراء حديث “إذا أتيتم الصلاة فأمشوا وعليكم السكينة”
  • حسام موافي: لا يجب أن نلغي عيد الأم لسبب الوفاة.. فيديو
  • باحث: بايدن أرسل آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط للدفاع عن الاحتلال
  • كاتب صحفي: النظام الدولي الحالي غير قادر على حل الأزمات