تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن شيوخ وشباب ونساء قبائل سيناء قاموا بملحمة في الكفاح بحرب الاستنزاف -حرب الـ1000 يوم-، بجوار الجيش المصري في حربه مع العدو الصهيوني.

وأضاف بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، أن ما حدث في 1976 يحدث الآن بصورة أو بأخرى من قبل قوى الشر، معلقا: حينما يكون هناك قائدا وطنيا يتمسك به الشعب، رغم الأزمات الاقتصادية والألم الذي يشعرون به.

وتابع قائلا: «القائد يكون مسئولا عن البلد، أمام المؤامرات ومحاولات التقسيم، الناس لازم تفوق وتعرف أن البلد مطلوبة بأي شكل، وذهاب الرئيس السيسي إلى الصين ليس بالأمر الهين، متخيلين طلب رئيس أمريكا من الرئيس السيسي انضمام مصر للتحالف الدولي بالبحر الأحمر، الرئيس السيسي تحمل على عاتقه هم الوطن والعبور به لبر الأمان رغم التحديات».

واستكمل  بكري: هناك أبواق تضع السم في العسل ويزعمون إغلاق مصر معبر رفح وعدم دخول المساعدات، والرئيس السيسي رفض تصفية القضية الفلسطينية من خلال محاولات التهجير.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش المصري الرئيس السيسي الى الصين العدو الصهيوني القضية الفلسطينية الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

بعد تكريمه من الرئيس السيسي.. من هو "سامي" نجل الشيخ الشعراوي؟

 

كرّم الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء الإثنين 16 سبتمبر 2024، الدكتور سامي الشعراوي، نجل إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، وذلك خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

الحفل الذي نقلته قناة "إكسترا نيوز" شهد حضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية والدينية، على رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، إضافة إلى عدد من الوزراء والسفراء وكبار رجال الدولة.

نبذة عن سامي الشعراوي

سامي محمد متولي الشعراوي، المولود في 23 يوليو 1954 في قرية شبراخيت بمحافظة الدقهلية، هو نجل الشيخ محمد متولي الشعراوي، إمام الدعاة. تلقى سامي الشعراوي تعليمه في جامعة الأزهر، حيث تخرج بشهادة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية. منذ بداياته، كان هدفه نشر تعاليم الإسلام بطريقة مبسطة وحديثة، وهو ما ساهم في تفوقه في مجال الدعوة الإسلامية.

مسيرة سامي الشعراوي المهنية

على مدار مسيرته، حقق سامي الشعراوي العديد من الإنجازات في مجال الدعوة الإسلامية، حيث ألقى العديد من المحاضرات التي تناولت مواضيع مختلفة في الشريعة الإسلامية والتفسير القرآني. بالإضافة إلى ذلك، ألف العديد من الكتب التي تعتبر مرجعًا في القضايا الدينية مثل "الحلال والحرام في الإسلام"، "فتاوى الشعراوي"، و"تفسير الشعراوي". كما دعا إلى نشر قيم الإسلام الوسطية ورفض التطرف والغلو، مشددًا على أهمية الوحدة والسلام بين الأديان المختلفة.

تكريم مستحق لنشر الفكر الوسطي

يأتي تكريم الدكتور سامي الشعراوي تقديرًا لجهوده الكبيرة في نشر الفكر الوسطي المستنير، خاصة خلال فترة توليه أمانة مجمع البحوث الإسلامية. وقد أكد الشعراوي في تصريحاته أن المؤسسات الدينية تحرص على نشر خطاب الوسطية بعيدًا عن التشدد، موضحًا أن رؤية القيادة السياسية لتجديد الخطاب الديني كانت عاملًا رئيسيًا في مواجهة أفكار التطرف خلال السنوات الأخيرة.

ختام الاحتفال

يُعد تكريم سامي الشعراوي خلال هذه الاحتفالية تأكيدًا على دور رجال الدين في مواجهة التطرف ونشر القيم الإسلامية السمحة. ويُذكر أن الحفل جاء ضمن إطار جهود الدولة المصرية لدعم الفكر المعتدل ومحاربة الأفكار المتطرفة.

مقالات مشابهة

  • بعد تكريمه من الرئيس السيسي.. من هو "سامي" نجل الشيخ الشعراوي؟
  • نتنياهو للمبعوث الأمريكي: لن يكون هناك إعادة السكان للشمال دون تغيير في الوضع الأمني
  • مصطفى بكري: المصريون لن ينسوا للأشقاء السعوديين مواقفهم في ظل الظروف الصعبة
  • مصطفى عاطف ينشد «قمر سيدنا النبي» أمام الرئيس السيسي
  • مصطفى بكري يعزي عبد الرحيم علي في وفاة والدته
  • «أحد الرموز الوطنية».. مصطفى بكري وحمدي سعد يلتقيان الأنبا موسى أسقف الشباب
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • مصطفى بكري يؤدي واجب العزاء في وفاة الصحفي باسم أبو العباس
  • مصطفى بكري وعادل زيدان يزوران الطالبة فاطمة التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها بالأقصر (صور)
  • شهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: قصتي مع خالد عبد الناصر وتنظيم الثورة