الجديد برس|

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزّة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 36284 شهيداً، و82057 جريحاً، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وسجّلت الوزارة، في تقريرها الإحصائي اليومي، ارتكاب الاحتلال 5 مجازر ضد المدنيين في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 60 شهيداً و280 جريحاً، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أنّ كثيرين من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، بينما لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت مصادر إعلامية في غزّة أنّ طواقم الإسعاف انتشلت جثثًا متحلّلة من مشروع بيت لاهيا ومن مخيم جباليا، شمالي القطاع، عقب انسحابٍ لقوات الاحتلال.

وفي هذا السياق، أفادت مصادر طبية، اليوم الجمعة، بانتشال أكثر من 70 شهيداً من مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا.

بدوره، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، إنّ “الفيديوهات والصور التي خرجت من مخيم جباليا، بعد انسحاب جيش الاحتلال منه، تُظهر بشاعة الفظائع والجرائم التي ارتكبتها هناك”.

وأضاف معروف أنه على مدار 20 يوماً، عاث “جيش” الاحتلال تخريباً وتدميراً في المخيم، مستخدماً سياسة الأرض المحروقة، الأمر الذي تسبب بقتل وجرح المئات، ونزوح قسري لنحو 200 ألف فلسطيني.

وتم تدمير بلوكات ومربعات سكنية كاملة بالإضافة إلى البنية التحتية، وإحراق المنشآت العامة والخدمية بعد قصفها، وتدمير المقومات الاقتصادية، وجرف المقابر، واستهداف العيادات والمقارّ والمراكز لوكالة الأونروا، وفق ما أشار معروف.

وأكد معروف أنّ فرق الإسعاف والدفاع المدني انتشلت عشرات الشهداء طوال فترة الاجتياح وبعد الانسحاب، وتواصل البحث عن عشرات المفقودين.

من جهته، تحدّث المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، “الأونروا”، فيليب لازاريني، عن تلقي الوكالة تقارير من جباليا وصفها بـ”المروعة”، تتعلّق بحالة أطفال  قُتلوا وجرحوا وهم يحتمون في مدرسة تابعة لها، خلال الأسابيع الماضية.

وشدّد لازاريني على أنّ الدبابات التابعة لـ “جيش” الاحتلال الأإسرائيلي “حاصرت خيام النازحين في مدرستنا، وأضرمت فيها النيران”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

60 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية

القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 60 شهيداً و140 جريحاً.

وقالت الوزارة في بيان اليوم: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 264 على القطاع ارتفع إلى 37718 شهيداً و86377 جريحاً فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

واستشهد 23 فلسطينياً على الأقل وأصيب آخرون في وقت سابق اليوم جراء قصف الاحتلال منازل في بيت لاهيا شمال القطاع ورفح جنوبه ومخيم النصيرات وسطه وأحياء الزيتون والصبرة وتل الهوى بمدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 47 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة
  • الصحة في غزة تعلن عن مقتل 60 مدنيا في 4 مجازر إسرائيلية جديدة وحصيلة العدوان ترتفع إلى 37718 شهيدا 2
  • الصحة في غزة: مقتل 60 مدنيا في 4 مجازر إسرائيلية جديدة وحصيلة العدوان ترتفع إلى 37718 شهيدا
  • 60 شهيدا بـ4 مجازر خلال 24 ساعة في غزة
  • 60 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • عاجل| الصحة الفلسطينية: 60 شهيدا ضحايا 4 مجازر للاحتلال بغزة خلال يوم
  • هجوم وحشي.. كلب بوليسي تابع للاحتلال يهاجم مسنة في جباليا أثناء نومها - فيديو
  • بينهم شقيقة هنية.. عشرات الشهداء في عدة مجازر للاحتلال في مدينة غزة
  • شاهد.. كلب بوليسي إسرائيلي ينهش مسنة فلسطينية في جباليا
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة في غزة خلال ال24 ساعة الماضية