قال الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، إن ما حدث في 1967 يحدث الآن بصورة أو بأخرى من قبل قوى الشر، معلقا: حينما يكون هناك قائدا وطنيا يتمسك به الشعب، رغم الأزمات الاقتصادية والألم الذي يشعرون به، فتحية لهذا الشعب.

وشن الإعلامي مصطفى بكري هجوما حادا على الحكومة، بعد سياسات رفع الأسعار الجديدة، وقال موجها كلامه للحكومة، «يا عم بالراحة شوية على الشعب».

وتحدث مصطفى بكري قائلا، إن رئيس الجمهورية يصدر قرارات بشأن الاستثمار، والموظفين اللي تحت يعطلوا الدنيا، ويعقدوا المستثمرين.

وتابع مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، مساء اليوم الجمعة، أن «الشعب المصري صابر ويتحمل، من أجل مصر، و ثقته في القائد، فالشعب يأكلها عيش حاف، لكنه يحافظ على بلاده ووطنه.

ووجه مصطفى بكري حديثه للحكومة أيضا قائلا: كفاية، وفوقوا، ولما ترجموا التعليمات ترجموها صح، والشعب واع وعارف، إن البلد دي مستهدفة، عشان كدة صابر، ومستحمل، لكن لازم يبقى في أمل.

وقال مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، أن باتكلم من قلبي عشان بلدي، لتبقى، فنحن جميعا زائلون، لذا، لازم نتعامل بوعي مختلف وإحساس بالناس، و نطارد الفساد، فأي حد يفسد، لازم يتعاقب، والفسدة كثيرون، مش ممكن يبقى في لسة بلاد بادئة في النهضة، لكن هناك فارق بينها وبيننا كبير، مثل رواندا، كوريا الجنوبية، مثلا، ليه ما نعملش ثورة إدارية، ونقاوم الفساد، نشوف المحتكرين، ومن يلعبوا تحت التربيزة، الناس لها حق تقل خلو كذا وسيبوا كذا،

وتابع مصطفى بكري قائلا: «القائد يكون مسئولا عن البلد، أمام المؤامرات ومحاولات التقسيم، الناس لازم تفوق وتعرف أن البلد مطلوبة بأي شكل، وذهاب الرئيس السيسي إلى الصين ليس بالأمر الهين، متخيلين طلب رئيس أمريكا من الرئيس السيسي انضمام مصر للتحالف الدولي بالبحر الأحمر، الرئيس السيسي تحمل على عاتقه هم الوطن والعبور به لبر الأمان رغم التحديات».

واستكمل مصطفى بكري: هناك أبواق تضع السم في العسل ويزعمون إغلاق مصر معبر رفح وعدم دخول المساعدات، والرئيس السيسي رفض تصفية القضية الفلسطينية من خلال محاولات التهجير.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حقائق وأسرار القضية الفلسطينية الرئيس السيسي الصين صدى البلد الوطن مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى للحكومة: "تواضعو للشعب.. وأزمة الكهرباء عرض لمرض غياب التخطيط"

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن مصر بلد عظيمة وشعب مصر شعب مبدع وبه عقول رائعة وبه أشخاص مخلصة وتحب العمل وفي حالة فشلهم يأتي أشخاص مخلصه بدلًا منهم، موجهًا رسالة للحكومة بشأن أزمة الكهرباء، قائلًا: "تواضعوا أنتم خدام للشعب والتصور الخاطئ أنهم يملوا على الشعب إرادتهم وأن الشعب لا يعرف ولا يريد هو تصور سلبي".

 

وشدد "عيسى"، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج "حديث القاهرة"، الذي يُذاع يوميًا عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن أزمة انقطاع الكهرباء وزيادة مدد تخفيف الأحمال هو عرض لمرض وهو مرض غياب التخطيط وغياب المسألة والمحاسبة وهي السبب في الأزمة  الحالية.

 

وتحدث عن غياب وزيرة البيئة ياسمين فؤاد عن المشهد أو الاجتماع أو الظهور في المؤتمر الذي خرج وصرح فيه رئيس الوزراء عن حلول أزمة تخفيف الأحمال اليوم، موضحًا أنه على وزيرة البيئة أن تكون طرفًا في حل أزمة الكهرباء؛ لأن البيئة شيء مهم وهو العنصر الرئيسي والسبب في الأزمة، متابعًا: "غياب وزيرة البيئة من المشهد هو تأكيد على أننا نمر بأزمة غياب التخطيط".

وكشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم وزارة الحكومة، عن القرارات التي أعلن عنها ووجه به رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، موضحًا أن رئيس الوزراء اليوم سعى لتوضيح طبيعة الأزمة والتي حدثت أمس بشأن زيادة مدة تخفيف الأحمال لساعة إضافية على محافظات الجمهورية لتكون 3 ساعات بدلًا من ساعتين، مؤكدًا أن الدكتور مصطفى مدبولي اليوم ظهر اليوم على المواطنين لشرح أبعاد أزمة الكهرباء وتخفيف الأحمال بصفة عامة.

انقطاع الكهرباء:
وأكد "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر شاشة "صدى البلد"، أن الدكتور مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم عقب اجتماع الحكومة عمل على توضيح رؤية الحكومة لكيفية التعامل مع الأزمة خلال الأشهر القادمة، مشددًا على أن رئيس مجلس الوزراء أوضح أن أزمة الكهرباء في مصر ليست مرتبطة بقصور في شبكة الكهرباء، موضحًا أن شبكة الكهرباء لديها القدرة الكاملة على استيعاب أي زيادة في استهلاك الكهرباء.

وأشار إلى أن المشكلة الحالية والتي ترتبط بها أزمة في الكهرباء وزيادة تخفيف الأحمال هي تتلخص في توفير الموارد المالية، وهي موارد دولارية تتطلب استيراد الوقود سواء غاز طبيعي أو مازوت من الخارج من أجل تشغيل محطات الكهرباء بأقصى طاقة ممكنة.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو
  • مصطفى بكري عن أزمة الكهرباء: مصر تدفع ثمن رفضها تهجير الفلسـطينيين لسيناء
  • مصطفى بكري: القائد الذي انتصر لإرادة الشعب في 30 يونيو قادر على مواجهة الأزمات
  • إبراهيم عيسى للحكومة: "تواضعو للشعب.. وأزمة الكهرباء عرض لمرض غياب التخطيط"
  • مدبولي يعرض تفاصيل توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بحل أزمة الكهرباء
  • بعد تدخل الرئيس.. مصطفى بكري: تخفيف الأحمال الكهربائية إلى ساعتين بدلًا من 3
  • التشكيل الوزاري الجديد 2024.. مدبولي يختار أعضاء الحكومة وسط ترقب الشارع
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة حول التعديل الوزاري
  • مصطفى بكري: حدث مهم طال انتظاره خلال ساعات
  • مصطفى بكري: حدث مهم خلال الساعات القليلة القادمة طال انتظاره