شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن أزمة غذاء عالمية مُتوقعة بسبب الموجات الحارة التي اجتاحت العالم، سواليف قد ينجم عن موجة_الحر التي ضربت أوروبا و الولايات_المتحدة و الصين أزمة_غذائية عالمية بسبب التأثير الضار .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أزمة غذاء عالمية مُتوقعة بسبب الموجات الحارة التي اجتاحت العالم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أزمة غذاء عالمية مُتوقعة بسبب الموجات الحارة التي...

#سواليف

قد ينجم عن #موجة_الحر التي ضربت #أوروبا و #الولايات_المتحدة و #الصين #أزمة_غذائية عالمية بسبب التأثير الضار على #المحاصيل_الزراعية والشعاب المرجانية.

جاءت هذه التحذيرات من قِبَل جون مارشام، أستاذ في جامعة ليدز البريطانية، حيث صرّح في 23 يوليو أن “خطر فشل المحاصيل في مناطق مختلفة من العالم يزداد، وهذا سيؤثر سلباً على توافر #الغذاء وتكلفته”. وأشارت صحيفة The Guardian البريطانية إلى أنه من المتوقع أن تتكرر #موجات_الحر بمعدل 12 مرة أكثر بحلول عام 2040، مما يعني أن الطبيعة لن تكون قادرة على التعافي من هذه الظاهرة “موجات الحر” بشكل كافٍ.

وحذَّرت الصحيفة من أن الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة يُشكِّل تهديدًا خاصًا للشعاب المرجانية الاستوائية؛ حيث أنها تعتمد على درجات حرارة مستقرة طوال العام. وأوضحت الصحيفة أن الشعاب المرجانية تُعَد مصدرًا للغذاء لما يقرب من 500 مليون شخص، حيث يعيش معظمهم في البلدان النامية. وقد أعرب الأستاذ مارشام قائلاً: “إذا لم نتخذ إجراءات سريعة، فستختفي هذه النظم البيئية تمامًا”.

ويؤكد العالم أنه لا توجد تكنولوجيات حاليًا تُمكِّننا من الحفاظ على درجات حرارة مثلى للنظم البيئية الطبيعية والمحاصيل الزراعية في المزارع.

كما وأفاد خبراء الأرصاد الجوية الصينيون بتسجيل ارتفاع قياسي في درجة حرارة الجو في هذا الوقت من العام، حيث وصلت إلى 52.2 درجة مئوية في منطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم. وشهدت العديد من الدول الأوروبية، بما في ذلك فرنسا وإيطاليا، طقسًا حارًا غير طبيعي، مما أدى إلى اندلاع #حرائق في الغابات في اليونان وسويسرا وإسبانيا بسبب الحر. وتوقعت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن #الطقس المتطرف قد يصبح قاعدة طبيعية جديدة في تلك المناطق.

تأثيرات الموجات الحارة على  النباتات والمحاصيل:  ضعف فى تحجيم الثمار (البلح – الزيتون – التين – البرتقال والليمون – أحياناً لوز القطن) وانخفاض نسبة المواد الفعالة (زيت مثلاً في الزيتون) ومهم تنظيم الري وتكثيف اضافات البوتاسيوم والماغنسيوم. ضعف عمليات التلقيح والإخصاب للمحاصيل الصيفية وخاصة لو فيه رياح ساخنة ( الذرة والأرز والسمسم والفول السودانى وفول الصويا واللوبيا ..الخ) و مركبات مثل الكالسيوم بورون مهمة وطريقة المعاملة حسب نوع المحصول . زيادة معدلات التنفيل فى المحاصيل الثمرية (التنفيل يعني تساقط العقد الحديث) مثل الخيار والطماطم والفلفل والباذنجان والبامية . زيادة تعداد بعض الآفات المرتبطة بالحرارة زي الحشرات القشرية والبق الدقيقي والعنكبوت الاحمر وباقي الحشرات حرشفية الاجنحةزي دودة ورق القطن والديدان الثمار ولابد يكون هناك مراقبة ورصد مستمر للزراعات . زيادة فى حدة الامراض المحبة للرطوبة الحرة زي البياض الزغبي والتبقعات على كثير من المحاصيل (بياض زغبي على الريحانوالخيار – التبقع الزاوي والانثراكنوز على القطن

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أزمة غذاء عالمية مُتوقعة بسبب الموجات الحارة التي اجتاحت العالم وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان في أزمة.. والسبب “ابنه”

عاد اسم النجم المصري محمد رمضان للتداول في أزمة جديدة، لكن هذه المرة ليس بسبب تصرفات الفنان المثيرة للجدل، بل بسبب خلاف نجله “علي” مع ابن الجيران.

وجاء ذلك بعدما وجّهت سيدة اتهاماً لنجل محمد رمضان تتهمه فيه بالاعتداء على ابنها بالضرب، خلال لعبهما سوياً.

وتقدمت السيدة ببلاغ لقسم شرطة أكتوبر، أفادت فيه أن نجلها البالغ من العمر 11 عاماً، تعرض لاعتداء بالضرب، على يد نجل الفنان الشهير، موضحةً أنه تشاجر مع ابنها وضربه على وجهه، ما تسبب في إصابته بكدمة.
وأضافت فى بلاغها أن محمد رمضان شاهد نجله وهو يعتدي على ابنها ولم يردعه عن تصرفه السيئ.

من جهتها، اتخذت السلطات الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق للتأكد من صحتها، فيما اكتفى رمضان بالصمت، ولم يعلّق حتى الآن بأي تصريحات أو منشورات عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأكيد ما حدث أو نفيه.

وأثارت الواقعة انقساماً كبيراً بين متابعي محمد رمضان، إذ اعتبرها البعض مجرد ادعاء، قد لا يكون حقيقياً ويجب انتظار التحقيقات لكشف الحقيقة، بينما بدأ آخرون بالهجوم، معتبرين أن ما حدث أمر متوقع من الابن، بسبب اعتياد والده على إثارة الجدل.

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان في أزمة.. والسبب “ابنه”
  • محمد رمضان في أزمة.. والسبب "ابنه"
  • يوروبول تفكك منصة اتصالات إجرامية عالمية
  • "تفجيرات البيجر".. شركات طيران عالمية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل بسبب تصاعد التوترات
  • عُمانيّةٌ تُحقق المركز الثاني في مسابقة عالمية للتصوير الضوئي
  • راشد الزيدي: المعرض الدولي للتمور منصة عالمية تحتضن المنتجين والمستثمرين بدول العالم
  • بيل جيتس يتوقع جائحة عالمية خلال ربع قرن
  • أزمة في توتنهام بسبب زميل ميسي
  • إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار استثمر في الإمارات
  • ضحايا ومفقودون جراء العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا