أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن علاج مرض السكر ليس روشتة علاجية فقط بل هو عبارة عن نظام حياة، وعلاج السكر عبارة عن 3 أشياء وتتمثل في، “أدوية علاجية- ممارسة الرياضة- نظام غذائي”.

بث مباشر جارية الآن.. مشاهدة مباراة النصر ضد الهلال في كأس الملك 2024 مجاااااانى شاهد مباراة الهلال والنصر Al-hilal vs Al-Nasr فى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2024.

.بتقنية عالية HD

وقال حسام موافي خلال برنامجه "رب زدني علمًا"، المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك نوعين لمرض السكري، موضحًا أن النوع الأول من مرض السكر يتم علاجه بالإنسولين.

وتابع: مريض السكر لا يوجد لديه طبيعة سليمة ويعاني عادة من الإصابة بالإسهال أو الإمساك، كما أن مريض السكر عرضة لالتهابات الكلى، حيث يعد مرض السكر مادة دسمة للميكروبات.

وأوضج حسام موافي، أن هناك 3 احتمالات للإصابة بالإسهال، وتتمثل في «ميكروب في الجسم- التهاب الأعصاب الطرفية- تصلب الشرايين».

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإسهال السكر حسام موافي حسام موافی

إقرأ أيضاً:

خلافات وفوضى تهدد الداخل الإسرائيلي.. أستاذ علوم سياسية يوضح

قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن التوصيف العام يؤكد أن هناك فوضى عامة في إسرائيل، لافتًا إلى أن ملف الإنقسام ما بين الجانب العسكري والسياسي في إسرائيل، فالجانب العسكري يمثل الدولة العميقة التي أقامت الدولة بعد نكبة 48، والطرف السياسي يتماثل مع التمرد من قبل الصهيونية الدينية مع القوى اليمينية المتطرفة.

تعليق مهم لمجلس الوزراء بشأن توفر العملة الأجنبية في مصر باحث: الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نتنياهو.. والفوضى تزيد

وأضاف دياب، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن هناك عدة مراحل في هذا الانقسام، أولها كان قبل السابع من أكتوبر بالعديد من الملفات خاصة الانقلاب القضائي بالسنة الأخيرة قبل 7 أكتوبر، والمرحلة الثانية كانت بعد 7 أكتوبر وحول من المسؤول عنها.

وواصل، أن كل طرف يتهم الآخر بإيصال البلاد إلى هذا الإخفاق وهذا الفشل الغير مسبوق، الجانبان السياسي والعسكري في إتهامات متبادلة وهذا النقاش مازال قائمًا حتى يومنا هذا، والمرحلة الثالثة من هذا الإنقسام جاءت بعد اجتياح رفح، ونتج عن هذه المرحلة خلافات كبيرة في الداخل الإسرائيلي.
 

مقالات مشابهة

  • محمد الدّويش : هناك توجه من إعلام الهلال
  • حسام موافي يحذر من تورم الأطراف السفلية عند مرضى السكري وعلاقتها بمرض النقرس
  • حسام موافي يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بأمراض خبيثة بالقولون.. فيديو
  • حسام موافى يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بسرطان القولون.. فيديو
  • حسام موافي يوضح تفسير آية «ومن آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا».. فيديو
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • علاقة الحساسية الغذائية بالصداع ومرض السكري؟
  • خلافات وفوضى تهدد الداخل الإسرائيلي.. أستاذ علوم سياسية يوضح
  • جوليا روبرتس محط اهتمام الجمهور.. ما علاقة حبيب تايلور سويفت؟
  • بالفيديو.. محلل اقتصادي يوضح سبب تغيير نظام التأمينات الاجتماعية