اجتاح هاشتاج (وسم) الحرب العالمية الثالثة موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة «إكس» (تويتر سابقا) في ظل إعلان فرنسا منح الإذن لأوكرانيا لاستخدام أسلحتها ضد روسيا الاتحادية في تطور جديد للحرب بين البلدين.

تعليق فرنسا الناري

وذكر وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو، اليوم الجمعة، أن بلاده تمنح «الإذن الدبلوماسي» لأوكرانيا لاستخدام الأسلحة الفرنسية لشن ضربات على الأراضي الروسية، مؤكدًا عدم وجود شيء جديد يتعلق بالقانون الدولي بحسب وكالة أنباء «أوكرينفوم» الأوكرانية.

ولفت الوزير الفرنسي، إلى أن الأسلحة الممنوحة لأوكرانيا تسمح لها بالدفاع عن نفسها، وهذا لا يجعل من فرنسا قوة مشاركة في القتال.

ماذا قال ترامب وبايدن عن الحرب العالمية الثالثة؟

أخذ الحديث عن الحرب العالمية الثالثة في التزايد مع  إعلان الحرب الروسية الأوكرانية نهاية فبراير 2022، حيث علق الرئيس الأمريكي الذي تدعم بلاده أوكرانيا بلا حدود في تصريح سابق : «حينما تقوم أمريكا بإرسال المعدات والأسلحة الهجومية مثل الدبابات وغيرها لمساعدة أوكرانيا في مواجهة روسيا فهذه هي الحرب العالمية الثالثة»، في الوقت الذي خرج أيضا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب متحدثا عن الحرب العالمية الثالثة، قائلا: « نحن في خطر جدّي للغاية من اندلاع الحرب العالمية الثالثة والكثير من الناس لا يرون ذلك، لكني أراها.. ستكون حرب إبادة، وأنا الوحيد الذي يمكنه منع الحرب العالمية الثالثة، وبعد أن أفوز بالرئاسة ، سأنهي الحرب الكارثية بين روسيا وأوكرانيا، سيستغرق الأمر 24 ساعة».

تحذير روسيا من الحرب العالمية الثالثة

في نفس السياق، خرج نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، مؤكدا بأن العملية العسكرية في أوكرانيا أصبحت إجراء قسريا وردا على التحضير للعدوان من قبل الولايات المتحدة واتباعها، محذرًا من «أن العالم أصبح يقترب من تهديد اندلاع حرب عالمية ثالثة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب العالمية الثالثة روسيا حرب أمريكا الحرب العالمیة الثالثة

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: خطط مستشاري ترامب لأوكرانيا يجب أن تستند إلى الوضع على الأرض

قال متحدث الكرملين دميتري بيسكوف إن خطة مستشاري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لدفع أوكرانيا للتفاوض مع روسيا يجب أن تستند إلى الوضع على الأرض في ظل استمرار تقدم الجيش الروسي.

إقرأ المزيد ترامب: لن أرسل قوات أمريكية إلى أوكرانيا

وأضاف: "قيمة أي خطة تكمن في الفروق الدقيقة ومراعاة الواقع على الأرض. لا نعرف بالضبط ما هي الخطة وفحواها، لكننا منفتحون على المفاوضات وتقييم هذه الخطة... نحتاج أولا إلى التعرف عليها".

وأشار بيسكوف إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين طرح مؤخرا مقترحات للسلام "لم يقبلها الغرب والأوكرانيون أنفسهم".

وكانت "رويترز" قد أفادت نقلا عن مصادر مطلعة بأن مستشاري ترامب وضعوا خطة تقضي في حال فوزه بالانتخابات بدفع أوكرانيا للمفاوضات مع روسيا تحت طائلة وقف المساعدات.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • زعيم اليمين المتطرف في فرنسا يرفض فكرة إرسال جنود لأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يقدم 1.9 مليار يورو مساعدات لأوكرانيا
  • "ناشيونال إنترست": كيف تخطط أوكرانيا للرد إذا خسرت؟
  • روسيا تشن هجوما صاروخبا على أوكرانيا .. و ترسل 10 آلاف مجند إلى العملية العسكرية الخاصة
  • "هناك مشكلات في الجرد".. البنتاغون يجهل مصير أسلحة سلمها لأوكرانيا
  • روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا
  • روسيا تحذر الولايات المتحدة من مخاطر زيادة إمدادات الأسلحة لأوكرانيا
  • الجنائية الدولية تصدر أوامر اعتقال بحق مسؤولين روس بسبب جرائم حرب مزعومة في أوكرانيا
  • الخارجية الأمريكية : نوفر أسلحة لأوكرانيا حتى تتمكن من الدفاع عن أراضيها
  • بيسكوف: خطط مستشاري ترامب لأوكرانيا يجب أن تستند إلى الوضع على الأرض