سمكة الأرنب السامة.. أصبحت حديث أهالي محافظة سوهاج، وصارت التريند في جنوب الصعيد.وذلك فور تحذير مديرية الصحة بمحافظة سوهاج، في بيان لها، المواطنين من شراء و تناول سمكة الأرنب السامة.

و أكد المركز الإعلامي للمديرية في البيان ضرورة التأكد من نوع الأسماك قبل شراؤها سواء كانت كاملة أو على هيئة شرائح «فيليه».

وتستعرض «الأسبوع»، مواصفات سمكة الأرنب حسب ما جاء في بيان مديرية صحة سوهاج لتجنب شرائها وجاءت كالتالي:

مواصفات سمكة الأرنب

يجرم صيد وتداول سمكة الأرنب في الأسواق، ويمكن معرفتها وتمييزها بسهولة، حيث أنها رمادية الجلد ومنتفخة، ولديها أسنان حادة ومدببة تشبه أسنان الأرنب، وتتواجد في البحر الأحمر والمتوسط، وتحتوي علي سم "تيترودوتوكسين"، و هو يعد من السموم الشديدة، ولا يوجد مصل مضاد له حتى الآن.

سمكة الأرنبأعراض الإصابة بالتسمم من سمكة الأرنب

وأوضح الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن سمكة الأرنب السامة تؤدي إلي الوفاة خلال 6 أو 8 ساعات بعد تناولها، و تظهر أعراض التسمم من خلال ضيق التنفس وغثيان وقىء مستمر وإسهال وهبوط بضربات القلب وشلل في العضلات وغيبوبة.

سمكة الأرنبتكثيف الحملات على الأسواق

أكد الدكتور أحمد محروس، أن فرق تفتيش الأغذية بالمديرية وجميع مراكز المحافظة تكثف من حملاتها الرقابية على الأسواق وأماكن بيع وتخزين الأغذية، بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى، لضمان وصول غذاء صحي وآمن للمواطنين، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال من يحاول الضرر بصحة المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سوهاج تسمم سمكة الارنب سم سمكة الارنب التسمم من سمكة الأرنب شكل سمكة الارنب سمکة الأرنب

إقرأ أيضاً:

إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت إدارة مراقبة الأغذية في مديرية الصحة بدمياط حملات مكثفة تنفيذا لتوجيهات الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط وتحت اشراف الدكتورة جيهان الديب وكيل مديرية الصحة و الدكتور عطية منصور مدير عام الشؤون الوقائية والاشراف المباشر لمراقب عام الاغذية وفريق العمل بالادارة .

أسفرت الحملات المكثفة لادارة مراقبة الأغذية بالمديرية ومكاتب مراقبة الأغذية بالادارات الصحية بمصيفى راس البر ودمياط الجديدة ، المرور على 97 منشاة شملت مطاعم واماكن تجهيز و كافيهات ومنشات متنوعة  56منشاة تدار بدون ترخيص عدد 19منشاة بها خطر داهم على الصحة العامة تم تحرير 150محضر جنحة صحية لوجودمخالفات متنوعة تم اعدام 1.065طن اغذية تالفة وغير صالحة للاستهلاك الادمى وتم ضبط 1.030طن  منتجات البان ما بين منتهى الصلاحية ومجهول المصدر وتم سحب 12عينة لفحصها بالمعمل المختص.

وأعلنت مديرية التموين في دمياط عن تحرير 547 محضر للمخالفين تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بضرورة تكثيف وتشديد الحملات الرقابية على الأسواق و المخابز ومستودعات الغاز ، وكذا التأكد من توافر السلع بأسعار مناسبة و المواد البترولية بالأسواق ، والتزام المخابز بتوفير الخبز بالمواصفات والموازين المقررة والإعلان عن أسعار على السلع بالأسواق ومنع أي محاولات لاحتكار السلع .

كما أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط عن تحرير  547 محضر حيال المخالفين خلال الحملات التى نفذتها على مدار النصف الاول من شهر يونيو ، حيث جاء من بينهم 145 محضرا لعدد من المخابز لقيامهم بمخالفات تعلقت بانتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاوزان المقررة وعدد من المخالفات الأخرى بالسجلات .

مقالات مشابهة

  • ما هي مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة؟ "فيديو"
  • مطالب المواطنين من الحكومة المرتقبة: «حسوا بالناس وقدروا قيمة المنصب» فيديو
  • صحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة
  • الجزائر.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين
  • الصحة العالمية تحذر من تفشي سلالة جديدة من جدري القرود في الكونغو الديمقراطية
  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • "الصحة العالمية" تحذر من تفشي سلالة جديدة من "جدري القرود" في الكونغو الديمقراطية
  • السفارة تحذر المواطنين في إيطاليا من حالات السرقة
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض فى درجات الحرارة والأرصاد تحذر المواطنين
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط