عادت أزمة حسين الشحات لاعب الأهلي والمغربي محمد الشيبي محترف بيراميدز، من جديد إلى دائرة الضوء واهتمام الجماهير المصرية بعد الحكم القضائي الذي صُدر يوم أمس الخميس ضد الطرف الأول بالحبس والغرامة.

حرّك الشيبي، دعوى قضائية ضد حسين الشحات متهمًا إياه بالضرب والسب والقذف، عقب لقاء الأهلي وبيراميدز الذي أقيم ضمن منافسات الدوري المصري، وانتهى بخسارة المارد الأحمر 3-0، في يوم 23 يوليو 2023.

فاجأ حسين الشحات، الجميع عقب نهاية المباراة، عندما ذهب إلى الشيبي وصفعه على وجهه وقام بتوجيه عبارة سب إليه، ثم تدخل الإداريين في كلا الفريقين للصلح بين الثنائي في غرف الملابس ولكن اللاعب المغربي أصر على شكوى لاعب الأهلي قضائيًا.

أزمة الشحات والشيبي.. إلى أين؟

تعرض حسين الشحات، لعقوبة من جانب رابطة الأندية، بإيقافه مباراتين، ثم لجأ الشيبي للقضاء المصري، متهمًا لاعب بالضرب والسب والقذف، رغم اعتذار الأخير له عدة مرات وقبول المغربي الاعتذار في وقت سابق.

وأمرت النيابة العامة، بإحالة حسين الشحات إلي المحكمة المختصة، لمعاقبته في الاتهام الموجه إليه من الشيبي، بأنه تعدى عليه على أرضية استاد الدفاع الجوي، وبعد جلسات المحاكمة تم إصدار قرار بحبس لاعب الأهلي مع إيقاف التنفيذ وتغريمه.

حبس حسين الشحات سنة مع إيقاف التنفيذ وغرامة 100 ألف في واقعة الشيبي

محكمة جنح مدينة نصر، قضت يوم أمس، بحبس حسين الشحات عامًا مع إيقاف التنفيذ وتغريمه 100 ألف جنيه وحرمانه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات.

أول رد فعل من الأهلي بعد الحكم على حسين الشحات في قضية الشيبي

وبعد ساعات قليلة، أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، قرارًا بإيقاف محمد الشيبي 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه بسبب مخالفة اللوائح باللجوء للقضاء المدني في أزمة الشحات.

اتحاد الكرة يقرر إيقاف الشيبي وتغريمه بعد الحكم على الشحات

ومع القرارات الجديدة الصادرة في حق الشحات والشيبي فكيف ستنتهي الأزمة بين ثنائي الأهلي وبيراميدز؟

ما مصير الشحات من المشاركة مع الأهلي بعد قرار حبسه؟

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المغربي محمد الشيبي محمد الشيبي حسين الشحات الأهلي بيراميدز أزمة الشحات والشيبي حسین الشحات

إقرأ أيضاً:

الأمين: أزمة المصرف المركزي كانت مؤلمة للاقتصاد الليبي الهش

أعرب فضيل الأمين، المرشح الرئاسي السابق، عن تقديره الاتفاق الذي تم التوصل إليه بوساطة ‎البعثة الأممية للدعم في ليبيا لإنهاء الأزمة غير المبررة في مصرف ليبيا المركزي.

وقال الأمين، عبر حسابه على “منصة إكس”:” بسبب هذه الأزمة، كانت الأسابيع القليلة الماضية مؤلمة للغاية بالنسبة للشعب الليبي والاقتصاد الليبي الهش” .
وتابع:” ارتفعت أسعار المواد الغذائية الأساسية والسلع الضرورية بشكل تجاوز قدرة ومتناول الأسر الليبية، مما تسبب في صعوبات خاصة في بداية العام الدراسي”.
وأكد أن الضرر وعدم اليقين الذي سببته هذه الأزمة للنظام المصرفي الهش ومصداقيته سيستغرق وقتا للتعافي، ولا ينبغي أبدًا السماح لهذه التجربة المؤلمة بالحدوث مرة أخرى” .
ولفت إلى أن هذه الأزمة تسلط الضوء على الحاجة الملحة لتشكيل حكومة ليبية موحدة تتمتع بشرعية محلية حقيقية واعتراف دولي قوي” .
واستطرد:” هذه الوحدة وهذا الاستقرار أمر بالغ الأهمية، حتى تتمكن ليبيا من إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية”.
ونوه بأن هذه الأزمة سلطت علينا أهمية احترام خطوط السلطة وضرورة الالتزام بالإعلان الدستوري (الدستور الليبي) والاتفاق السياسي الليبي الذي نص عليه الإعلان الدستوري” .
واختتم الأمين، قائلاً:” دعونا الآن نبني على هذا النجاح ونشجعهم على العمل بشكل وثيق مع قيادة مجلس النواب وفقا للمادة 5 من الاتفاق السياسي الليبي لدعم اختيار حكومة موحدة جديدة لليبيا من شأنها أن تقودنا إلى الانتخابات”.

الوسومأزمة المصرف المركزي الأمين الاقتصاد الليبي الهش

مقالات مشابهة

  • تقرير أممي: الأزمة الإنسانية في السودان لها تأثير كارثي على النساء والفتيات
  • الأمين: أزمة المصرف المركزي كانت مؤلمة للاقتصاد الليبي الهش
  • الشحات على اليسار وبيرسي على اليمين.. تشكيل الأهلي الرسمي أمام الزمالك في ديربي إفريقيا
  • عاجل.. استبعاد ثلاثي من قائمة الأهلي لمواجهة الزمالك في السوبر الإفريقي
  • معتز إينو: مباراة الأهلي والزمالك ليس لها معايير.. والأحمر يتفوق فنيًا
  • معتز إينو: حسين الشحات "كعبه عالٍ" أمام الزمالك
  • معتز إينو: مباراة الأهلي والزمالك ليس لها معايير.. لكن الأحمر يتفوق فنيًا
  • شاهد.. إيقاف لاعب 3 أشهر بسبب تدخل عنيف
  • ميزان الأرقام.. زيزو يتفوق على حسين الشحات في صراع الأجنحة قبل القمة الأفريقية
  • إيقاف لاعب أسقط مشجعاً أرضاً!