وخلال الزيارة التي رافقه فيها مدير العمليات البحرية القبطان محمد السايس، ونائب مدير ميناء الصليف حسين ناصر، ومدير إدارة الحركة الملاحية الكابتن مصطفى الديلمي، أدان النصيري قصف العدوان للميناء وما نتج عنه من أضرار مادية واستشهاد 13 مدنيا وإصابة 25 آخرين من العاملين بالميناء.

واعتبر نائب رئيس المؤسسة استهداف الموانئ خرقاً واضحاً للاتفاقات والمعاهدات الدولية التي تجرم استهداف المرافق الحيوية التي لا غنى للناس عنها كالموانئ بحسب اتفاقيات جنيف الأربع والبرتوكولات الملحقة بها.

كما اطلع النصيري على وضع السفينة INCE ILGAZ والاطمئنان على طاقمها جراء تعرضها لأضرار طفيفة جراء القصف الأمريكي البريطاني الذي طال ميناء الصليف.

وأكد أن موانئ مؤسسة البحر الأحمر، مدنية تقوم بواجبها الوطني والإنساني لخدمة السفن وملتزمة بكافة الاشتراطات الدولية البحرية المعمول بها في كافة الموانئ العالمية.

وحمل النصيري أمريكا وبريطانيا والأمم المتحدة والمجتمع الدولي كامل المسئولية عن الآثار المترتبة على قصف هذه المنشآت الحيوية والخدمية.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

إضافة خدمة الشحن “cbs” إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين

الرياض : البلاد

 أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” عن إضافة خدمة الشحن الجديدة ” CBS” إلى ميناء جدة الإسلامي، عبر الخط الملاحي الصيني “New New Line”.

 يأتي ذلك في إطار جهود “موانئ” لتحسين موقع المملكة بمؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية، ورفع كفاءة الأداء التشغيلي بالموانئ، وتعزيز فاعلية ربط المملكة بالأسواق العالمية، بما يسهم في دعم الصادرات والواردات الوطنية، اتساقًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

 وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ: تيانجين، تشينغداو، شنغهاي، قوانغتشو بالصين، و دمياط بمصر، عبر رحلات أسبوعية منتظمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 4,000 حاوية قياسية، وهي تُعد الخدمة الرابعة عشرة التي أضافتها “موانئ” بالتعاون مع كبرى الخطوط الملاحية العالمية، منذ بداية العام الجاري 2024م.

 يُذكر أن ميناء جدة الإسلامي يُعد مركزًا لوجستيًا وتجاريًا هامًا على ساحل البحر الأحمر، ويمتد على مساحة 12,5 كيلو متراً مربعاً، ويحتوي 62 رصيفاً، كما يضم عدداً من المحطات المتخصصة والتجهيزات المتطورة، والتي تشمل محطتين لمناوَلة الحاويات، ومنطقة متكاملة تمثل قرية لوجستية للإيداع وإعادة التصدير، ومحطتين للبضائع العامة، وحوضين لإصلاح السفن وصيانة القطع البحرية، إضافة إلى مجموعة أرصفة للخدمات البحرية من قطر وإرشاد بحري، ‌وصالات لاستقبال الحجاج والمعتمرين والزوار، مجهزة بشكل متكامل.

مقالات مشابهة

  • مدير ميناء “إيلات” يطالب بدعم مالي عاجل بعد توقف العمل بسبب الحوثيين
  • عاجل| الأممية لحقوق الإنسان: الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية تمثل خرقا واضحا للقوانين الدولية
  • حادث بحري جنوب غربي ميناء المخا اليمني
  • موانئ: إضافة خدمة الشحن cbs إلى ميناء جدة الإسلامي
  • إضافة خدمة الشحن “cbs” إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين
  • البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني
  • تأثيرات اقتصادية مدمرة.. العمليات البحرية اليمنية تُشَلّ اقتصاد “إسرائيل” وتُلحق خسائر فادحة بشركاتها ومستهلكيها
  • البحرية البريطانية: حادث على بعد 13 ميلا بحريا من ميناء المخا غربي اليمن
  • ‏هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تتلقى بلاغا عن حادث على بعد 13 ميلا بحريا من ميناء المخا اليمني
  • البحرية البريطانية تتلقى بلاغًا حول حادث على 13 ميلا من ميناء باليمن