أعلن السيناتور الديمقراطي، جو مانشين، من ولاية ويست فرجينيا الغربية، الجمعة، أنه سجل نفسه كمستقل، ما أثار تساؤلات حول خططه السياسية المستقبلية، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

وأوضحت أنه كثيرا ما كان مانشين على خلاف مع الحزب الديمقراطي وشكل عقبة أمام العديد من الأولويات التشريعية للرئيس الأميركي، جو بايدن.

وذكرت الوكالة أن مانشين كان قد أعلن، في نوفمبر، أنه لن يسعى لإعادة انتخابه لعضوية مجلس الشيوخ في الولاية ذات الأغلبية الجمهورية، ما يجعل الجمهوريين هم المرشحون الأوفر حظًا للحصول على مقعد في محاولتهم لاستعادة الأغلبية العام المقبل.

ووفقا للوكالة، يعمل مانشين في مجلس الشيوخ منذ عام 2010. ويشغل منصب رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس الشيوخ. وقال في بيان إنه شهد على مدى الأعوام الخمسة عشر الماضية أن كلا الحزبين السياسيين الرئيسيين يتركان ناخبيهما وراءهما "من أجل التحيز الحزبي مع تعريض ديمقراطيتنا للخطر".

وأضاف مانشين: "اليوم، سياستنا الوطنية معطلة، ولا يرغب أي من الطرفين في تقديم تنازلات لإيجاد أرضية مشتركة. ولكي أظل صادقًا مع نفسي وأظل ملتزمًا بوضع الوطن قبل الحزب، قررت التسجيل كمستقل دون أي انتماء حزبي ومواصلة النضال من أجل الأغلبية المعقولة في أميركا".

لكن الوكالة أشارت إلى أن تصريحات مانشين ترك العديد من الأسئلة دون إجابة، إذ لم يكشف عما إذا كان سيواصل اجتماعاته الحزبية مع الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، حيث يتمتعون بأغلبية ضئيلة. ولم يوضح ما إذا كان سيترشح لمنصب سياسي في المستقبل القريب.

ولم يتم الرد على الفور على طلب الوكالة للحصول على مزيد من التعليقات من مكتبه.

وأعلن مانشين، في فبراير، أنه لن يترشح للرئاسة، قائلاً إنه لا يريد أن يكون "مفسداً"، بحسب الوكالة.

وقال في خطاب ألقاه في جامعة ويست فرجينيا: "لن أسعى لخوض الانتخابات من طرف ثالث. ولن أشارك في الترشح للرئاسة، بل سأشارك في التأكد من أننا نضمن رئيسًا يتمتع بالمعرفة والعاطفة والقدرة على توحيد هذا البلد".

وبحسب الوكالة، تم وصف الخطاب كجزء من جولة استماع وطنية أعلن عنها مانشين عندما قرر عدم الترشح لولاية أخرى في مجلس الشيوخ.

وفي مواجهة التقاعد المحتمل، ذكرت الوكالة أن مانشين يبدو أنه يُبقي جميع الخيارات مفتوحة، سواء لسباق آخر في مجلس الشيوخ أو الترشح المحتمل لمنصب الحاكم.

ولطالما أراد مانشين تغيير انتمائه الحزبي ليصبح مستقلاً، وفقاً لما نقلته الوكالة عن شخص مطلع على الوضع رفض الكشف عن هويته.

ووفقا للوكالة، يجب على المرشحين تقديم بياناتهم قبل 60 يومًا من الموعد النهائي في 1 أغسطس في ولاية ويست فرجينيا للترشح في انتخابات العام الجاري. وإذا تعثر مرشحو مجلس الشيوخ، فقد يستعد مانشين لمحاولة الاحتفاظ بمقعده، أو يمكنه الترشح لمنصب الحاكم.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

وزارة الإسكان: فتح باب الترشح لجائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب

دمشق-سانا

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن فتح باب الترشح لجائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب للعام الحالي.

وأوضحت الوزارة في إعلانها أن آخر مدة لاستلام ملفات الترشيح في الوزارة هي العاشر من الشهر الجاري ليصار إرسالها إلى الأمانة الفنية للمجلس وفق المدة المحددة والتي تنتهي آخر يوم في الشهر الجاري.

وأشارت الوزارة إلى أن الجائزة تشمل المشروع الإسكاني المنفذ وغير المنفذ وجائزة المهندس المعماري، حيث سيتم اختيار مرشحين اثنين لكل جائزة عن سورية وفقاً للائحة شروط وإجراءات الجهة المنظمة للجائزة.

ودعت الوزارة جميع المهندسين المعماريين والفنيين والمكاتب الاستشارية والمؤسسات في القطاعات العام والخاص والمشترك والمؤسسات الأكاديمية والجامعات ومراكز الأبحاث والمنظمات والهيئات والمنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني إلى المشاركة في الترشح لنيل هذه الجائزة.

ولفتت الوزارة إلى أن الراغبين بالاستيضاح والحصول على الشروط واللوائح الخاصة بالجائزة يمكنهم زيارة رابط الوزارة لتسجيل بيانات ملفات الترشيح.

 مدا علوش

مقالات مشابهة

  • وزارة الإسكان: فتح باب الترشح لجائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب
  • 4 يوليو.. فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة مصر للمقاصة
  • الديمقراطيون في الكونغرس يستعدون لإقناع بايدن بالانسحاب من الانتخابات
  • استدعاء أمين عام حزب تونسي بعد إعلانه الترشح للرئاسة للتحقيق بقضية قديمة
  • "كي لا يعود ترامب للبيت الأبيض".. أول سيناتور أمريكي ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات
  • ننشر نص كلمة رئيس مجلس الشيوخ بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • رئيس العراق يستنكر تصريحات سيناتور أمريكي تجاه رئيس مجلس القضاء الأعلى بالبلاد
  • التجمع الوطني يعلن استعداده لتشكيل الحكومة في فرنسا
  • بيلوسي تحذر من دعوات استبدال بايدن بمرشح ديمقراطي آخر
  • بعد المناظرة.. ديمقراطيون يسعون للتوسط مع زوجة بايدن لإقناعه بعدم الترشح للرئاسة