ذكرت مجلة Space: Science & Technology أن الصين تعمل على تطوير مركبة خاصة لاستكشاف المياه والعناصر الطبيعية في القطب الجنوبي للقمر.

وتبعا للمجلة فإن الصين سترسل مركبة Chang'e-7 إلى القطب الجنوبي للقمر لدراسة ما يسمى بـ "فوهات الظلام الأبدي" الموجودة هناك والتي لا يصل ضوء الشمس إلى قاعها أبدا، والمفترض أن تحتوي على مياه متجمدة.

وأشارت المجلة إلى أن الصين تخطط لإطلاق مركبة Chang'e-6 عام 2024 لجمع عينات التربة من الجانب البعيد من القمر، وفي عام 2026 من المفترض أن تطلق مركبة Chang'e-7 إلى القطب الجنوبي من القمر حيث ستدرس هذه المركبة توزع الجليد المائي وستقوم بدراسات على مناطق الظلام الدائم هناك.

إقرأ المزيد روسيا تطور أقمارا صناعية مخصصة لتقديم خدمات إنترنت الأشياء

ويعتقد المتخصصون من مركز علوم الفضاء التابع للأكاديمية الصينية للعلوم والمركز الهندسي لبرنامج استكشاف القمر التابع لإدارة الفضاء الوطنية الصينية (CNSA) أن مركبة Chang'e-7 وعلى عكس المركبات القمرية التقليدية ستكون قادرة على الوصول إلى قاع فوهة البركان الموجود في القطب الجنوبي من القمر، وإذا تمكن محلل جزيئات الماء المثبت على مسبارها من اكتشاف جزيئات الماء في طبقة من الصقيع على سطح القمر فسيقوم المسبار بأخذ عينة من الجليد باستخدام أداة حفر خاصة وسيتم تحليل تلك العينة.

ومن المفترض أن تظهر نتائج الدراسات ما إذا كانت التربة القمرية تحتوي على الماء والأمونيا ومواد طبيعية أخرى.

المصدر: فيستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا اكتشافات الفضاء بحوث قمر مركبات فضائية القطب الجنوبی

إقرأ أيضاً:

إجلاء الآلاف بعد تسرب المياه من سد بالصين

 ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية، اليوم السبت، أن السلطات أجلت نحو 5700 من منازلهم بعد تسرب المياه من سد على ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة في الصين بجنوب البلاد، في حين يعكف موظفو الإنقاذ على احتواء الموقف للحيلولة دون المزيد من الأضرار الناجمة عن تدفق المياه.
وقال تلفزيون الصين المركزي إن أكثر من 2300 من أفراد الإنقاذ يعملون على بناء خط دفاع ثان في مواجهة تدفق المياه بعد تسربها أمس الجمعة في إقليم هونان.
ولم تورد التقارير حتى صباح اليوم السبت وقوع أي إصابات.
وأظهرت لقطات بثتها وسائل إعلام حكومية تدفق المياه عبر ثغرة في السد ومرورها على عدة شاحنات مقلوبة، وصولاً إلى برك من المياه تغمر عدداً من المنازل.
وهطلت أمطار غزيرة على أنحاء من هونان خلال الأيام الماضية، مما تسبب في ارتفاع منسوب مياه نهر ميلو بمنطقة بينغ جيانغ إلى أعلى مستوياته منذ 70 عاماً.

 

أخبار ذات صلة مقتل شخص وإصابة 79 آخرين جراء إعصار شرقي الصين الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • إجلاء أكثر من 1000 شخص إثر تسرب في سد وسط الصين
  • خفر السواحل الفلبيني: سفينة صينية عملاقة ترسو في بحر الصين الجنوبي
  • إجلاء نحو 6 آلاف شخص بعد تسرب المياه من ثاني اكبر بحيرات الصين
  • إجلاء الآلاف بعد تسرب المياه من سد بالصين
  • شرب مياه الصنبور يُهدد صحة الإنسان.. دراسة تكشف التفاصيل
  • بدءًا من غد.. 3 اقترانات للقمر والنجوم في مشهد بديع يُرى بالعين المجردة
  • شمال غزة.. كفاح يومي للحصول على كوب ماء نظيف
  • الفلبين: أمريكا عرضت المساعدة بعملياتنا في بحر الصين الجنوبي
  • الصين تعيد العينات الصخرية الأولى من الجانب البعيد للقمر
  • اختبار بسيط لمعرفة مدى حاجة جسدك لتناول الماء.. «النتيجة مفاجأة»