تعمل الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة الخدمات والشؤون الميدانية على تطهير جبلي (الصفا والمروة) بالمسجد الحرام دوريًّا "مرة كل أسبوع".
وذلك وفق خطة العمل المعدة من أجل تحقيق الوقاية البيئية لتطهير المسجد الحرام وساحاته ومرافقه، بهدف رفع مستوى النظافة والإصحاح البيئي في البيت العتيق إلى أعلى مستوى.


أخبار متعلقة "الربيعة" يدعو إلى تعزيز المسؤولية الدولية لإزالة الألغام حول العالم"الأمر بالمعروف": خطة متكاملة لتشغيل المراكز الميدانية والتوعوية في الحج .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } Screenshot 2024-05-31 173818تطهير وتنظيفوتقوم الوكالة بتطهير الجبلين بأدوات ومواد نظافة خاصة بالمسجد الحرام.
وذلك عن طريق فرقة متخصصة من الكوادر الفنية المعمارية، الذي يتمثل عملها في متابعة وضع جبلي " الصفا والمروة " يوميًا لإزالة الملاحظات، وتنظيف الزجاج المحيط بجبل المروة وإزالة ما يعلق من آثار الأتربة والغبار وغيرها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة الصفا والمروة الحج موسم الحج

إقرأ أيضاً:

مصحوبة بعواصف.. هطول أمطار متفرقة على الباحة

هطلت أمطار متفرقة من خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بعواصف رعدية في الباحة.
وشملت أجزاءً من مدينة الباحة وضواحيها وأجزاء من محافظات بلجرشي, وبني حسن، والقرى, والمندق, والمراكز التابعة لها.طقس الباحة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } هطول أمطار متفرقة على الباحة - واس
أخبار متعلقة اعرف موقف الدمام.. الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكةجامعة نجران.. رابط وتفاصيل دورات برنامج "الإثراء المعرفي الصيفي"كما شملت العديد من متنزهاتها، سالت على إثرها العديد من الأودية والشعاب وارتوت الأرض.

مقالات مشابهة

  • مصحوبة بعواصف.. هطول أمطار متفرقة على الباحة
  • الأحساء.. انطلاق حملة حصر المزارع المهملة
  •  خطط تنموية لرفع كفاءة الطُرق وتحسين المشهد الحضري في الدمام
  • "بصمات".. 120 موهوبًا من 8 مناطق يشاركون في برنامج إثرائي بالأحساء 
  • دراسة استقصائية تكشف رضا الحجاج عن الخدمات في الحرمين بنسبة 90%
  • أحدث دمارا في الكاريبي.. الإعصار "بيريل" يتحرك باتجاه غرب أمريكا
  • 159 فنياً وصانعاً سعودياً يشاركون في تغيير كسوة الكعبة المشرفة.. غداً
  • إنجاز 28% من تطوير شارع الملك عبدالعزيز بالقطيف
  • كشافة المملكة يتفوقون في التكنولوجيا والابتكار بالمخيم الكشفي الإسلامي في أمريكا
  • مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين