بوابة الوفد:
2024-10-03@03:55:01 GMT

الترشيد ضرورة

تاريخ النشر: 31st, May 2024 GMT

رغم الحالة الضنك والارتفاع الجنونى فى الأسعار، ورغم ضعف الدخل والمرتبات، فإن هناك أملاً كبيراً أن تتحسن الأحوال المعيشية للمواطنين.. والمعروف أن هذه الظروف السيئة سببها ومرجعها الرئيسى هو ظروف خارجة عن الإرادة.
لكن على أية حال حدث ما حدث وبتنا أمام حالة صعبة شديدة يعانى منها الناس ولابد من التعامل على هذا الأساس وإيجاد حلول سريعة لهذه الكارثة.


فى إطار هذا الموقف لابد من التعاطى مع أزمة ارتفاع الأسعار، بشكل آخر هو البحث عن وسائل تتمشى مع الظرف الراهن، ويتمثل ذلك على سبيل المثال لا الحصر، فى ترشيد النفقات فى كل المجالات، سواء من جانب المواطنين أو الحكومة على السواء، ترشيد النفقات بات ضرورة ملحة ولا مناص منها، وكذلك لابد من التعامل بشدة مع كل المحتكرين للسلع والتجار الجشعين الذين يستغلون هذه الظروف الصعبة ولا يعنيهم سوى تحقيق الأرباح والمكاسب على حساب ظروف الناس الصعبة.
الترشيد والضرب بيد من حديد على الجشعين ليس ترفاً الآن بل بات ضرورة ملحة حتى تعبر البلاد هذه الظروف الصعبة والعصيبة التى تمر بها مصر حالياً.. ولابد أن تكون هناك قناعة بذلك خاصة أن الأمل قادم بما يحمل النفع والخير للمواطن، ولا أعتقد أن هذه الأحوال المعيشية الصعبة ستستمر كثيراً، إنها فترة زمنية محدودة.
الحمد لله لقد كان الشعب المصرى لديه وعى سياسى بالفطرة ونجح فى اجتياز هذه العقبة الكئود، ويؤسس لدولته الجديدة القائمة على استقلال القرار الوطنى، وما يحدث له الآن من ظروف معيشية، نتيجة طبيعية لما حدث، ولذلك فإن الأمل لم ينقطع أبداً فى الوصول إلى الأفضل والأحسن، فى ظل هذه الاستثمارات الكبيرة الحالية.
كل أمة يتعرض أمنها القومى للخطر وتدافع عنه بكل صلابة لابد أن تواجه بعض المشاكل ونحن فى مصر قد اجتزنا مرحلة الخطر وبقيت هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، وهذه مقدور عليها بالترشيد ومحاربة الجشعين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشعب المصرى حكاوى د وجدى زين الدين هذه الظروف

إقرأ أيضاً:

برنت يقترب من الـ75 دولاراً.. واقبال على سندات العملة الصعبة

2 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: شهدت البورصات العالمية ولا سيما في بورصة وول ستريت، عمليات بيع مكثفة للأسهم الاسيوية ما تسبب بانخفاض أسعارها، مع توجه المستثمرين لشراء سندات الدولار الأكثر امانا مما تسبب بارتفاعه 0.5%، على خلفية الهجوم الإيراني المفاجئ على الكيان، فيما ارتفعت أسعار النفط ليقارب برنت الـ75 دولارا.

وهبطت أغلب أسواق الأسهم الآسيوية، فيما تهافت المستثمرون على الأصول الأكثر أمانا، وتداول الدولار كملاذ آمن قرب أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع مقابل اليورو.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.5% إلى 74.66 دولار للبرميل، لتواصل مكاسبها التي بلغت 2.5% منذ الثلاثاء، وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.7% إلى 71 دولار للبرميل، بعد صعودها 2.4% يوم الثلاثاء.

وقال توني سيكامور، المحلل في آي جي: “يبدو أن التكهنات بشأن ضربة إسرائيلية لحقول النفط الإيرانية غير محتملة، لأن مثل هذه الخطوة من المرجح أن تدفع أسعار النفط نحو 80 دولاراً، وهو ما قد يثير استياء حلفاء إسرائيل، الذين يحققون خطوات واسعة ضد التضخم”.

وأضاف “بدلاً من ذلك، فإن الضربات الإسرائيلية الاستراتيجية على مصانع الأسلحة الحيوية والأهداف العسكرية هي الأكثر احتمالاً”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • في المغرب..اختفت أسبوعين وعثروا عليها معلّقة في شجرة
  • رحلة إنتاج «كوب اللبن» تواجه التحديات الصعبة (4)
  • المتقاعدون قي وزارة الاعلام مناشدين ميقاتي: لدفع بعض المساعدات كسلفة تماشيا مع الظروف الانسانية الصعبة
  • عائدات السياحة بالعملة الصعبة تضخ 17 مليارا في خزينة الدولة خلال غشت 
  • برنت يقترب من الـ75 دولاراً.. واقبال على سندات العملة الصعبة
  • رحلة إنتاج «كوب اللبن» تواجه التحديات الصعبة (ملف خاص)
  • بن غفير: قواتنا تخوض حاليا قتالا في ظروف ليست سهلة بجنوب لبنان
  • بن شرادة: لابد من إجراء حزمة إصلاحات اقتصادية بعد تكليف مجلس جديد للمركزي
  • انفجار شحنة أجهزة بيجر حوثية في ظروف غامضة وسط تكتم شديد
  • السيسي للمصريين: لازم نستمر في صمودنا واستقرارنا حتى نحقق ما ننشده لبلدنا