نظم  دورة تدريبية بمشاركة متدربين من شباب الأطباء البيطريين من العاملين في القطاع الخاص والباحثين عن فرصة عمل والعاملين بمديرية الطب البيطري بالدقهلية فى مقر معمل بحوث صحة الحيوان  بالمنصورة.
استمر البرنامج التدريبي  6 أيام وتناول البرنامج التدريبي والذي استمر لمدة ٥ أيام في الجانب النظري واليوم السادس تدريبا عمليا ،حيث  تم تناول  تعريف الجودة وتاريخها واهم المصطلحات العلمية المتعلقة بنظام الجودة وكيفيه تكوين فريق الجودة ووضع سياسية الجودة  للمؤسسات التى تعمل فى مجال الغذاء ذات الأصل الحيوانى.


كما تم شرح مهام مسئول الجودة في السلاسل الغذائية والمخاطر التي تواجه الغذاء وكذلك نظام تحليل المخاطر الحرجه (الهاسب) والممارسات التصنيعيه الجيدة.

 واختتم البرنامج  التدريبي المتخصص بالقيام بزيارة ميدانية الى مركز تجميع البان تم خلالها تطبيق عملى على ما تم تناوله في المحاضرات النظرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنصورة مديرية الطب البيطري الأطباء البيطريين معمل بحوث صحة الحيوان القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

اتحاد الأطباء العرب ينظم مؤتمره السنوي الـ 47 في لبنان ويتناول مخاطر التدخين

عقد اتحاد الأطباء العرب، مؤتمره العلمي السنوي الـ47 في طرابلس بلبنان، تحت عنوان "التدخين والمجتمع"، وذلك على هامش اجتماعات الأمانة العامة والمجلس الأعلى للاتحاد، برئاسة الدكتور أسامة رسلان، أمين عام الاتحاد، والدكتور محمد صافي، رئيس المجلس الأعلى للاتحاد وتحت رعاية دولة رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي.

تضمن برنامج المؤتمر عددا من الجلسات العلمية من خلال مجموعة من الأساتذة والمتخصصين، وتشمل الجلسات: التدخين وسرطان الدم أحدث المقاربات، والتدخين وأثره على الرئة، والإقلاع عن التدخين من الحاضر إلى المستقبل الرقمي، وتأثير التدخين على الاقتصاد والمجتمع، والبدائل الصحية عن إدمان التدخين.

كما تحدث الدكتور عصام السيد مستشار أمين عام اتحاد الأطباء العرب للإعلام والتعاون الدولي، عن "الرابطة العربية لمكافحة التدخين"، التابعة للاتحاد، من حيث الأهداف والرؤية والرسالة.

وشهد المؤتمر، جلسات نقاشية وحوارية حول "التدخين والمجتمع.. الرأي الاجتماعي، الاقتصادي، الديني والقانوني" .. وتحدث في الجلسات النقاشية كل من: نقيب الأطباء اللبناني الدكتور محمد نديم صافي، وأمين عام اتحاد الأطباء العرب الدكتور أسامة رسلان، والمطران إدوار ضاهر، والمفتي الشيخ محمد إمام، والمطران يوسف سويف، والدكتور كفاح الكسار، ونقيب المحامين السابق محمد المراد.

وحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر: الدكتور فراس الأبيض وزير الصحة نيابة عن ميقاتي، والقاضي محمد وسام المرتضى وزير الثقافة، والدكتور رياض يمق رئيس بلدية طرابلس، وعدد من الشخصيات العامة والمهنية.

وشهد المؤتمر تدشين الرابطة العربية لمكافحة التدخين التي جرى تأسيسها تحت مظلة اتحاد الأطباء العرب.

مقالات مشابهة

  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي بالشرقية
  • بحوث الصحة الحيوانية ينظم سلسلة ندوات إرشادية بالمحافظات
  • اتحاد الأطباء العرب ينظم مؤتمره السنوي الـ 47 في لبنان ويتناول مخاطر التدخين
  • الصحة: انطلاق برنامج تدريبي عن الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا بأمريكا
  • «الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا
  • بالصور.. انطلاق التدريبات الصيفية لطلاب "تكنولوجيا الصناعات الخشبية" بجامعة طيبة بالأقصر
  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل
  • جامعة أسيوط تشهد تعاونا إقليميا لتأهيل طلابها وخريجيها لسوق العمل
  • تدشين برنامج تدريبي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • غرفة تجارة دبي تحفز القطاع الخاص على المشاركة في برنامج “علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين”