صحيفة الاتحاد:
2024-10-01@23:50:43 GMT

ناشئو الشارقة أبطال كأس اليد

تاريخ النشر: 31st, May 2024 GMT

رضا سليم (دبي) 
أحرز فريق الشارقة كأس الإمارات للناشئين لكرة اليد للمرة التاسعة على التوالي والسابعة عشرة في تاريخ النادي، بعد الفوز على فريق اتحاد كلباء بنتيجة 32-22، في المباراة التي جرت بينهما بصالة نادي مليحة وانتهى الشوط الأول بتقدم الملك الشرقاوي على النمور 17-14، وينجح ناشئو الشارقة في حصد ثنائية الدوري والكأس للموسم الثالث على التوالي.

 
حضر المباراة ومراسم التتويج، داود مليح، عضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس لجنة المسابقات، ويوسف أحمد، مشرف المراحل السنية لكرة اليد بنادي الشارقة الرياضي. 
وتقام اليوم السبت المباراة النهائية على كأس الإمارات للصغار والتي تجمع بين الشارقة «أ» والشارقة «ب» وهي المرة الثانية على التوالي التي يلتقي فيها الفريقان في المباراة النهائية، فيما تقام الأحد المباراة النهائية لكأس الإمارات للأشبال بين الشارقة «أ» والنصر بصالة نادي الذيد. 
ونجحت فرق الشارقة في كافة المراحل في السيطرة على البطولات، وسجلت 12 من 14 لقب، حيث فاز الفريق الأول بأربعة بطولات هي الدوري وكأس الاتحاد وكأس الإمارات والسوبر فيما حصل فريق شباب الأهلي على كأس رئيس الدولة، وعلى مستوى الشباب فاز الفريق بالدوري وكأس الإمارات والسوبر، والدوري وكأس الإمارات للناشئين والدوري وكأس الإمارات للصغار كون الفريقان من النادي طرفي النهائي، والدوري العام للأشبال والمنافسة على لقب كأس الإمارات للأشبال.

أخبار ذات صلة فولي يتصدر الهدافين في موسم اليد شباب الأهلي يكسر ألقاب «ملوك اليد»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة اليد الناشئين دوري اليد وکأس الإمارات کأس الإمارات

إقرأ أيضاً:

الأول من الإمارات.. فريق من جامعة خليفة يطور أجهزة ضمن دراسة في القطب الجنوبي

نجح فريق من العلماء والباحثين من مختبر العلوم البيئية والجيوفيزيائية وقسم علوم الأرض في جامعة خليفة، في ابتكار جهازٍ لقياس توازن كتلة الجليد، وهو جهاز طُوِّر خصيصاً لدراسة طبيعة الجليد في القارة القطبية الجنوبية، في سابقة هي الأولى من نوعها في دولة الإمارات.

وينفذ المشروع، الذي تقوده الدكتورة ديانا فرانسيس رئيس مختبر العلوم البيئية والجيوفيزيائية والأستاذ المساعد في قسم علوم الأرض، 5 باحثين من جامعة خليفة، إضافة إلى باحثين في العلوم من الإقليم الأسترالي في القارة القطبية الجنوبية.
وقال البروفيسور بيان شريف الرئيس الأكاديمي في جامعة خليفة: "نفخر بأن تكون جامعة خليفة الأولى في الإمارات في تطوير جهاز مبتكَر لإجراء البحوث والدراسات المتعلقة بتشكُّل الجليد البحري وذوبانه في القارة القطبية الجنوبية، ما يُسهم في حصولنا على فهم أفضل لخطر ارتفاع منسوب مياه البحر، ويؤكِّد هذا الإنجاز حرصنا على ريادة الابتكار والاستكشافات العلمية، لا سيما مجال تغيُّر المناخ، حيث بدأت هذه المبادرة من جامعة خليفة في 2020، وحقَّقت نجاحاً في استقطاب وتعزيز التعاون مع دول القارة القطبية الجنوبية".
ويبدأ الجليد البحري في المحيط الجنوبي حول القارة القطبية الجنوبية في التشكُّل كلَّ عام في مايو (أيار) تقريباً، ويصل إلى أكبر انتشار وتركيزٍ له في يوليو (تموز) في منتصف فصل الشتاء الجنوبي. وتمكَّن الفريق من توظيف الجهاز والاستفادة منه بشكل استراتيجي في أبريل (نيسان) قبل بدء تكوُّن الجليد البحري، للحصول على معلومات دقيقة حول خصائص المحيط والغلاف الجوي قبل هذه المرحلة المهمة.
وقالت الدكتورة ديانا فرانسيس: "يحيط الجليد بالجهاز فور تشكُّله، ويواصل قياس جميع المعايير والتطوُّر التدريجي لسُمك الجليد البحري. ومن جهة أخرى، يسجِّل الجهاز حالة الجليد والماء والغلاف الجوي عندما يبدأ موسم الذوبان في بداية الخريف الجنوبي، إذ تقدِّم هذ البيانات معلوماتٍ قيِّمةً عن المحيط والجليد، والظروف الجوية التي تتحكم في تكوين الجليد البحري وذوبانه".

مقالات مشابهة

  • تعادل الشارقة مع الوحدات الأردني في دوري أبطال آسيا 2
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي وماجديبورج يلا شوت في كأس العالم للأندية لكرة اليد 2024
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي وماجديبورج يلا شوت في كأس العالم للأندية لكرة اليد 2024
  • تشكيل الشارقة لمواجهة الوحدات في "أبطال آسيا2"
  • لقاءان في الأدوار النهائية بالدوري العام للهوكي.. غداً
  • الحرف يتوج ببطولة فريق الثرمد في السويق
  • الأول من الإمارات.. فريق من جامعة خليفة يطور أجهزة ضمن دراسة في القطب الجنوبي
  • كأس العالم للأندية لكرة اليد.. الزمالك يخسر من فيزبريم المجري
  • شباب الأهلي ٢٠ عامًا يتفوق على الزمالك بدوري مرتبط اليد
  • حسين لبيب يطمئن جماهير الزمالك: «نعمل على امتلاك فريق متكامل»