استقر الدولار قرب أعلى مستوى في أربعة أسابيع اليوم الخميس غير مكترث بخفض التصنيف الائتماني الأميركي الذي ألقى بظلاله على النظرة المستقبلية المالية للولايات المتحدة ومستفيدا من بيانات قوية للوظائف في القطاع الخاص.

وأظهرت بيانات أمس الأربعاء زيادة وظائف القطاع الخاص الأميركي بأكثر من المتوقع في يوليو /تموز مما دعم الدولار، إذ أشارت البيانات لاستمرار قوة سوق العمل، الأمر الذي من المتوقع أن يبقي أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول.

مادة اعلانية

ودفع ذلك مؤشر الدولار لأعلى مستوياته منذ السابع من يوليو /تموز في الجلسة الماضي،وبلغ في أحدث معاملة 102.56 غير بعيد عن أعلى مستوى سجله أمس عند 102.78وفقا لـ"رويترز".

أسواق المال اقتصاد روسيا الروبل الروسي ينخفض إلى أدنى مستوى مقابل الدولار في 16 شهرا

وزاد اليورو 0.06 %إلى 1.0944 دولار معوضا بعض الخسائر التي مني به الجلسة الماضية.

وارتفع الجنيه الإسترليني 0.02 %إلى 1.2714 دولار قبيل صدور قرار بنك إنجلترا (المركزي) بشأن السياسة النقدية في وقت لاحق اليوم الخميس ،ومن المتوقع أن يرفع البنك أسعار الفائدة لأعلى مستوياتها في 15 عاما إلى 5.25 %من 5%.

وسجل الين الياباني زيادة طفيفة إلى 143.31 للدولار إلا أنه لا يزال قرب أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع البالغ 143.545 للدولار المسجل في وقت سابق هذا الأسبوع.

وارتفع الدولار الأسترالي في أحدث معاملة 0.14 %إلى 0.65465 دولار في حين تراجع الدولار النيوزيلندي 0.02 %إلى 0.6079 دولار.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News الجنيه الاسترليني الدولار اليورو فيتش بنك انجلترا وظائف القطاع الخاص الأميركي الين الياباني

المصدر: العربية

كلمات دلالية: الجنيه الاسترليني الدولار اليورو فيتش بنك انجلترا الين الياباني

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا تُحافظ على ريادتها وتتقدم 113 مركزًا في تصنيف ليدن الهولندي للجامعات

للعام الثاني على التوالي، تُثبت جامعة المنيا ريادتها وتقدمها الملحوظ في مجال البحث العلمي، وذلك بحصولها على تصنيف متقدم ضمن أفضل الجامعات المصرية في تصنيف ليدن الهولندي للجامعات "CWTS Leiden" لعام 2024.

وقد شهد هذا العام إنجازًا هامًا تمثل في تقدم الجامعة 113 مركزًا على مستوى جامعات العالم، حيث احتلت المركز 1198 عالميًا مقارنة بالمركز 1311 الذي حققته العام الماضي. كما تقدمت الجامعة على مستوى الجامعات الإفريقية، لتحتل المرتبة 33 إفريقيًا مقارنة بالمركز 36 العام الماضي، وتُحافظ على مكانتها المتميزة بالمرتبة الثانية عشر على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والدولية.

وتعكس هذه النتائج المميزة جهود الجامعة المستمرة في الارتقاء بالبحث العلمي كأحد أهم ركائز التنمية الشاملة، وتوفير بيئة مثالية تُحفز على زيادة الإنتاج الفكري لأعضاء هيئة التدريس والباحثين.

وإلى جانب تقدمها في التصنيف العام، ظهرت جامعة المنيا في هذا الإصدار ضمن قائمة أفضل التخصصات العلمية في أربعة تخصصات، مقارنة باثنين فقط العام الماضي. فقد احتلت هذا العام المركز التاسع محليًا في العلوم الطبية والحيوية، والمرتبة الحادية عشر في تخصص الرياضيات وعلوم الحاسب، وحققت المرتبة الثالثة عشر في تخصصي الهندسة والفيزياء، وكذا تخصص علوم الحياة والأرض.

ويُعزى هذا الإنجاز الرائع إلى دعم القيادة الجامعية المتواصل للبحث العلمي، وتوفير الإمكانيات اللازمة للباحثين، وتشجيعهم على نشر أبحاثهم في المجلات العلمية العالمية المُرموقة.

ويُعد تصنيف ليدن الهولندي من أهم التصنيفات العالمية للجامعات، حيث يُقيّم أكثر من 1500 جامعةمن بين أكثر من 30 ألف جامعة على مستوى العالم. ويعتمد التصنيف في تقييمه على معايير دقيقة تشمل جودة الأبحاث المنشورة، وتأثيرها العلمي، ونسب التعاون الدولي، ونشر الأوراق العلمية في المجلات العالمية المُحكمة.

إنّ هذا الإنجاز يُؤكد مجددًا مكانة جامعة المنيا الريادية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، ويُحفز الجامعة على المضي قدمًا في طريق التميز والارتقاء بمكانتها بين أفضل جامعات العالم.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنيا تُحافظ على ريادتها وتتقدم 113 مركزًا في تصنيف ليدن الهولندي للجامعات
  • «الخشت»: «القاهرة» تحقق قفزات عالمية وتفوقت على 30 ألف جامعة في تصنيف «ليدن»
  • سعر الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع
  • الدولار قرب أدنى مستوياته في 3 أسابيع
  • استقرار الدولار قبل بيانات الرواتب.. والإسترليني يصمد وسط الانتخابات البرلمانية البريطانية
  • الدولار يستقر قرب أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع
  • المعدن الأصفر يستقر قرب أعلى مستوى في أسبوعين
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب
  • الإسترليني واليورو يصعدان بدعم من تراجع الدولار
  • يقترب من الاستقرار.. ارتفاع أداء القطاع الخاص في مصر خلال يونيو الماضي