شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ملامح خطة وزير العدل لتطوير الشهر العقارى والتوثيق على مدار 3 سنوات، عززت وزارة العدل، تحت قيادة المستشار عمر مروان وزير العدل، من عمل الشهر العقاري والتوثيق في مصر من أجل التيسير على المواطنين أثناء إجراء .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ملامح خطة وزير العدل لتطوير الشهر العقارى والتوثيق على مدار 3 سنوات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ملامح خطة وزير العدل لتطوير الشهر العقارى والتوثيق...

عززت وزارة العدل، تحت قيادة المستشار عمر مروان وزير العدل، من عمل الشهر العقاري والتوثيق في مصر من أجل التيسير على المواطنين أثناء إجراء معاملاتهم المختلفة داخل مأموريات الشهر العقاري ومكاتب التوثيق.

ومرت عملية تطوير الشهر العقاري والتوثيق منذ تولى المستشار عمر مروان منصبه وزيرا للعدل في ديسمبر 2019 بعدة مراحل، لحل أزمة الزحام والتكدس التي كانت السمة الغالبة في جميع مكاتب الشهر العقاري والتي تمثلت في:

1- مضاعفة عدد موظفي الشهر العقاري والتوثيق، حيث كان هناك عجز في عدد الموظفين والذى تسبب في تراكم المعاملات وزحام المكاتب.

2- تطوير مكاتب الشهر العقاري والتوثيق من الناحية الإنشائية، حيث تم إعادة تجديد وإحلال المكاتب القديمة والتوسع في افتتاح مكاتب جديدة داخل العديد من الجهات منها في البريد والأندية الاجتماعية والرياضية والنقابات.

3- تطوير مكاتب الشهر العقاري والتوثيق من الناحية التكنولوجية، حيث أصبحت معظم مكاتب التوثيق تعمل بنظام الشباك الواحد الذى وفر في الجهد والوقت.

4- تطوير تسجيل الملكية فى الشهر العقاري من الناحية التشريعية، حيث تم تعديل قانون تسجيل العقارات في المدن القديمة والجديدة.

5- إتاحة عمل عدد كبير من مكاتب التوثيق خلال فترة مسائية، حيث بلغ إجمالى عدد الفروع التى تعمل من 5 مساء وحتى 9 مساء حوالى 145 فرع توثيق.

6- تخصيص ثلاثة مقرات لإجراء توثيق زواج الأجانب وهى مكتب توثيق القاهرة الكائن بوزارة العدل وفرع الإسكندرية وفرع جنوب سيناء.

كما دفعت وزارة العدل بالعديد من سيارات التوثيق المتنقلة على مستوى الجمهورية للقيام بإعمال التوثيق المختلفة، وذلك إما في التخفيف على المكاتب المزدحمة أو استدعائها للمنازل والعمل.

1- إجمالى عدد سيارات التوثيق المتنقلة التي تم الدفع بها بكافة محافظات الجمهورية 52 سيارة توثيق متنقلة.

2- سيارات التوثيق المتنقلة الجديدة مُجهزة بكافة المعدات والأجهزة الحديثة.

3- مواعيد عمل سيارات التوثيق المتنقلة تبدأ الفترة الصباحية من الساعة 12 ظهراً، وحتى الساعة 3 مساءً والفترة المسائية من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 9 مساءً.

4- يمكن طلب سيارة التوثيق المتنقلة عبر الخط الساخن رقم 15999 وكذا رقم تلفون رقم 01555559875.

5- تبلغ تكلفة طلب انتقال السيارة إلى المنزل 1000 جنيه فيما تبلغ تكلفة انتقال السيارة إلى العمل أو الشركة بمبلغ 1500 جنيه.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ملامح خطة وزير العدل لتطوير الشهر العقارى والتوثيق على مدار 3 سنوات وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان الجديد يتفقد مكاتب القطاعات المختلفة بمقر الوزارة (صور)

وصل المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى مكتبه بمقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعد أدائه اليمين الدستورية وزيرا للإسكان، وتفقد مكاتب القطاعات المختلفة، وهي «قطاع مكتب الوزير، والجهاز المركزى للتعمير، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة».

استكمال تنفيذ مشروعات الإسكان في ربوع الدولة

وخلال تجوله بمكاتب القطاعات المختلفة بالوزارة، شدد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على موظفي الوزارة بضرورة مواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ مختلف المشروعات التنموية، التي تتولي الوزارة وجهاتها المختلفة، تنفيذها في ربوع الدولة المصرية، في إطار النهضة العمرانية التي تشهدها الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف وزير الإسكان: هدفنا استكمال ما بدأه الوزراء السابقون، والبناء على ما تحقق ضمن جهود الدولة لتحقيق التنمية العمرانية، وتوفير الخدمات للمواطنين.

وأضاف الوزير أنه سيجري التركيز خلال الفترة المقبلة على إدارة الأصول وتعظيم الاستفادة من المشروعات التي جرى تنفيذها، خاصة المشروعات الاستثمارية، وإشراك المستثمرين والقطاع الخاص بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • محمد الباز: الإخوان يعيشون حالة من البؤس ولم يتجاوزوا ما حدث في 3 يوليو 2013
  • اتحاد موثقى مصر بالشهر العقارى يهنئ وزير العدل لتوليه منصبه الجديد
  • انفوجراف.. 17 إعلاناً للإسكان الاجتماعي في 10 سنوات
  • وزير التعليم الجديد يوجه رسالة إلى رضا حجازي.. ويكشف ملامح تطوير المنظومة
  • إنفوجراف.. 17 إعلاناً للإسكان الاجتماعي لفائدة 1.6 مليون مواطن في 10 سنوات
  • وزير الإسكان الجديد يتفقد مكاتب القطاعات المختلفة بمقر الوزارة (صور)
  • الإسكان الاجتماعي في 10 سنوات.. طرح 17 إعلاناً تقدم للحجز بها 1.6 مليون مواطن بـ 70 مليار جنيه تمويل عقاري
  • وزير العدل بعد حلف اليمين: هدفنا مساعدة المواطنين داخل المحاكم والشهر العقاري
  • مطلب برلماني بحلول واقعية لمشكلات التسجيل العقارى والقضايا الضريبية والتملك
  • تعيين اللواء عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع وترقيته إلى رتبة فريق أول