الثورة نت../

أدان ناطق الحكومة – وزير الإعلام بحكومة تصريف الأعمال ضيف الله الشامي، شن العدوان الأمريكي البريطاني سلسلة من الغارات على الأعيان المدنية في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء الحديدة وتعز.

واستنكر الوزير الشامي، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استهداف العدوان الأمريكي البريطاني لمبنى إذاعة الحديدة في مديرية الحوك والذي أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

واعتبر استهداف مبنى الإذاعة انتهاكاً سافراً للقوانين الدولية التي تجرّم الاعتداء على وسائل الإعلام كونها من الأعيان المدنية، مشيراً إلى أن استهداف مبنى الإذاعة والأعيان المدنية، يعكس التوجه الإجرامي الذي تنتهجه واشنطن ولندن وسجلهما الدامي بحق شعوب وأحرار العالم.

وبارك ناطق الحكومة، العملية العسكرية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية باستهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” في البحر الأحمر رداً على العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني على غزة وكل فلسطين والشعب اليمني.

وأكد أن استمرار العدوان الأمريكي البريطاني، على الشعب اليمني، لن يثني اليمن قيادة وحكومة وشعباً عن موقفه المبدئي والثابت والداعم والمناصر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ومقاومته الباسلة.

واستهجن الوزير الشامي، استمرار العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وبريطانياً في ارتكاب المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة، مطالباً المجتمع الدولي ومجلس الأمن وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي الاضطلاع بدورهم في وضع حد لانتهاكات كيان العدو الغاصب.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدوان الأمریکی البریطانی

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين بالبحر الأحمر والمحيط الهندي

أعلنت حركة "أنصار الله" في اليمن (الحوثيون) اليوم الأحد، استهداف سفينة بزورق مسيّر وإصابتها بشكل مباشر في البحر الأحمر، واستهداف سفينة في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ المجنحة.
وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان له: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه وردا على مجازرِ العدوِّ الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، نفذت القوات البحرية في قواتنا المسلحة عملية استهداف ثانية لسفينة "Transworld Navigator" في البحر الأحمر وذلك بزورق مسيّر ما أدى إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة".

وأضاف البيان: "ونفذت القوة الصاروخية في قواتنا المسلحة عملية استهداف لسفينة "STOLT SEQUOIA"، وذلك في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ المجنحة، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح".

وتابع سريع في بيانه: "جاء استهداف السفينتين لانتهاك الشركات المالكة لهما قرار حظرِ الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

مقالات مشابهة

  • استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • بصاروخ باليستي جديد.. القوات المسلحة تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي
  • القوات المسلحة تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي بصاروخ باليستي جديد
  • استهداف سفينة اسرائيلية في البحر العربي
  • هنية: استهداف عائلتي لن يثني المقاومة ولن نقبل بأي اتفاق لا ينهي العدوان
  • المصير الفلسطيني نحو مضمون غير ملتبس
  • الشعبية: استمرار مجازر الاحتلال محاولة فاشلة  للضغط على المقاومة وكسر إرادة شعبنا
  • حماس: المجازر في غزة تأكيد على استمرار "إسرائيل" في تحديها كافة القوانين الدولية
  • التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات: سنواصل دعم الشعب الفلسطيني
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين بالبحر الأحمر والمحيط الهندي