يشار إلى أن تشيلسي خسر تحت قيادة بوكيتينو نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام ليفربول بنتيجة 0-1

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن تعاقده مع المدرب الإيطالي إنزو ماريسكا لتولي قيادة الفريق، وذلك وفقاً لتقارير إعلامية بريطانية يوم الجمعة.

اقرأ أيضاً : رئيس دورتموند : "لن نخسر أمام ريال مدريد"

وأفادت صحيفة "ديلي تلغراف" أن ماريسكا، الذي نجح في قيادة ليستر سيتي إلى العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، سينضم إلى النادي اللندني بعقد يمتد لخمس سنوات مع خيار التمديد لعام إضافي.

يهدف هذا التعاقد إلى تحقيق الاستقرار للنادي بعد فترة مضطربة دامت عامين تحت قيادة المستثمرين الأمريكيين بهداد إقبالي وتود بوهلي.

وكان تشيلسي في بحث مستمر عن مدرب جديد بعد انفصاله عن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي أمضى موسماً واحداً فقط على رأس الجهاز الفني.

وعلى الرغم من أن تشيلسي أظهر تحسناً ملحوظاً في نهاية الموسم، حيث احتل الفريق المركز السادس في الدوري المحلي وتأهل للمشاركة في بطولة "كونفرنس ليغ"، إلا أنه لم يتمكن من التأهل لدوري أبطال أوروبا.

يشار إلى أن تشيلسي خسر تحت قيادة بوكيتينو نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام ليفربول بنتيجة 0-1 بعد وقت إضافي، كما خسر بصعوبة أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس إنجلترا بهدف في اللحظات الأخيرة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: تشيلسي

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. إيطاليا في مهمة صعبة أمام سويسرا غدًا

يواجه المنتخب الإيطالي نظيره السويسري غدا السبت على الملعب الأولمبي في برلين لحساب دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" التي تستضيفها ألمانيا حتى يوم 14 يوليو المقبل.

وصعد المنتخب الإيطالي لدور الـ16 بصعوبة بالغة بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، حيث افتتح مبارياته بالفوز على ألبانيا بهدفين لواحد ثم الخسارة أمام إسبانيا بهدف نظيف، قبل أن يتعادل في اللحظات الأخيرة أمام المنتخب الكرواتي 1/1 في الجولة الأخيرة.

مدرب إيطاليا يرفع راية التحدي

ورغم أن المنتخب الإيطالي لم يقدم العروض المنتظرة منه في النسخة الحالية من البطولة، فإن مديره الفني لوتشيانو سباليتي رفع راية التحدي من أجل تحقيق الفوز ومواصلة حملة الدفاع عن اللقب.

ويعتمد سباليتي على الأسلوب الدفاعي، الذي يشتهر به المنتخب الإيطالي، حيث يعول على لاعبين مميزين على رأسهم حارس باريس سان جيرمان جيانلويجي دوناروما، وأليساندرو باستوني وماتيو دراميان فيديريكو ديماركو، بالإضافة للاعبي خط الوسط جورجينيو ولورينزو بيليغريني.

من الممكن أن يعتمد سباليتي على خطة دفاعية باللعب بخمسة مدافعين لضمان التأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، حيث يسعى لإيجاد حلول للعقم التهديفي الذي يعاني منه.

سويسرا تسعى لتجنب ركلات الترجيح

في المقابل صعد المنتخب السويسري لدور الـ16 بصفته وصيف المجموعة الأولى بالبطولة، حيث افتتح مبارياته في البطولة بالفوز على هنغاريا 3 / 1 ثم التعادل مع اسكتلندا 2/2 ثم التعادل مع ألمانيا 1/1.

ويرغب المنتخب السويسري في عبور عقبة إيطاليا في الوقت الأصلي وعدم خوض ركلات الترجيح لاسيما، وأنه ودع آخر نسختين من البطولة بركلات الترجيح.

ويعول مدرب سويسرا مراد ياكين على الخبرات الكبيرة التي يمتلكها لاعبيه وعلى قدراتهم الدفاعية، حيث يعتمد على العديد من اللاعبين المميزين، يأتي على رأسهم الحارس المتألق يان سومير، ومانويل أكانجي، وريكاردو رودريغيز، وفابيان شار، وغرانيت تشاكا وشيردان شاكيري وبريل إيمبولو.

مقالات مشابهة

  • الشعراوي على رأس تشكيل إيطاليا أمام سويسرا باليورو
  • جالطة سراي يضم زياش بشكل نهائي من تشيلسي.. رسميًا
  • تشيلسي يتعاقد مع أوماري كيليمان
  • كافالييرز يتعاقد مع المدرب كيني أتكينسون
  • صدمة في منتخب الأرجنتين بسبب ميسي
  • منتخب الأرجنتين يستقر على بديل سكالوني أمام بيرو
  • يورو 2024.. إيطاليا في مهمة صعبة أمام سويسرا غدًا
  • ميلان يرصد التعاقد مع الدبابة البشرية في الميركاتو الصيفي
  • تشيلسي يجري اتصالاته بروشن لبيع روميلو لوكاكو
  • الوكرة القطري يتعاقد مع المدرب الإسباني راميريس