أعلنت شركة "كوج إيفنتس" المنظمة لمعرض "يوروساتوري" الدولي للدفاع والأمن البريين، أن السلطات الفرنسية قررت إلغاء مشاركة شركات إسرائيلية في المعرض المقرر افتتاحه في 17 يونيو.

وألغت فرنسا مشاركة الشركات الإسرائيلية في معرض "يوروساتوري" للصناعات العسكرية دون ذكر الأسباب، فيما أكدت مصادر إسرائيلية إلغاء المشاركة دون تلقي إخطار رسمي بعد.

إقرأ المزيد تظاهرة حاشدة أمام مقر قناة تلفزيونية في فرنسا احتجاجا على إجرائها مقابلة مع نتنياهو (فيديو)

وقالت الشركة المنظمة إنه "بقرار من السلطات الحكومية، لن يكون هناك أي جناح عرض لقطاع الصناعات العسكرية الإسرائيلي في معرض يوروساتوري 2024"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

ومن المقرر افتتاح المعرض في 17 يونيو بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس، حيث يشارك فيه ما يقارب 2000 شركة للصناعات العسكرية من دول مختلفة حول العالم.

وكان من المقرر حضور 74 شركة إسرائيلية في الجناح الإسرائيلي للمعرض، بما في ذلك شركات الصناعات الدفاعية الرئيسية، تعرض عشر منها أسلحة إسرائيلية، وفق المنظمين.

ولم تحدد الشركة المنظمة ولا السلطات الفرنسية التي ترعى تنظيم المعرض الدولي أسباب هذا القرار على الفور، إلا أنه يأتي بعد أيام من قيام الجيش الإسرائيلي بقصف مخيمات للنازحين في رفح أوقع العشرات من الضحايا، وأثار غضبا دوليا، واحتجاجات كبيرة في فرنسا ضد الحرب في قطاع غزة.

المصدر: RT + وسائل إعلام فرنسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية احتجاجات الحرب على غزة القضية الفلسطينية باريس تل أبيب رفح شركات قطاع غزة إسرائیلیة فی

إقرأ أيضاً:

معرض للأسر المنتجة بضنك

أقامت ولاية ضنك معرض للمنتجات الحرفية والمأكولات الشعبية، بهدف تشجيع الجانب الاجتماعي والثقافي وتحقيق التكافل المجتمعي وتحفيز الأسر المنتجة والترويج لمنتجاتها، وإبراز المواهب في مجال إعداد المأكولات.

شهد المعرض مشاركة واسعة وفعاليات متنوعة شارك عدد من أبناء الولاية قدموا من خلالها لوحة اجتماعية لترسيخ التكافل الاجتماعي والدعم الأسري وتحفيز الأسر في مجال فنون الطبخ.

وشاركت في المعرض عدد من الأسر التي تنافست في تقديم وجبات محلية، نالت إعجاب وتشجيع الحضور حيث شمل التنافس على أفضل طبق طبخ مباشر، فيما أقيم قسم خاص بالقرية الحرفية شاركت فيه العائلات بأكثر من 15 منفذ بيع تم من خلاله عرض أطباق الطعام ومنتوجات محلية وبعض الألعاب الخاصة للأطفال.

وحصد المركز الأول في المسابقة التي أقيمت بين المشاركين شهاب البلوشي، فيما فازت بالمركز الثاني فاطمة الوحشية وحصلت تعيبة العلوية على المركز الثالث.

مقالات مشابهة

  • المغرب يتجه نحو تعزيز قدراته العسكرية بصفقة مروحيات مقاتلة جديدة مع فرنسا
  • “إيدج” تُعرض أحدث التقنيات والحلول الدفاعية في “معرض أذربيجان للدفاع”
  • معرض لرواد الأعمال في جدة
  • مركز “إثراء” يطلق معرض “الجمل عبر العصور” بمشاركات محلية وعالمية
  • وكالة الأنباء الفرنسية: الجيش الإسرائيلي يرجح مقتل 3 محتجزين في غزة بغارة إسرائيلية
  • إقبال كبير من المواطنين معرض «أهلا مدارس» بالغردقة.. تخفيضات كبرى
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • «مصر للطيران» تلغي رحلة شنغهاي بسبب سوء الأحوال الجوية
  • معرض للأسر المنتجة بضنك
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: المنظومة الدفاعية تعترض صاروخا أطلق من غزة