تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، موعد انطلاق المواجهة المنتظرة بين فريقي ريال مدريد الإسباني ضد بوروسيا دورتموند الألماني، في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024.

يحتضن ملعب استاد ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن، المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا مساء غدًا السبت الأول من يونيو 2024.

صراع على اللقب

يسعى كل فريق لتحقيق الفوز على نظيره في هذه المباراة المصيرية من أجل حصد اللقب القاري الثمين، حيث يتطلع ريال مدريد للتتويج بلقبه الخامس عشر في تاريخ البطولة، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزًا باللقب.

بينما يطمح بوروسيا دورتموند للفوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن حققه عامي 1997 و 2013.

جوائز مالية ضخمة

وتتعدد مكاسب الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، إذ لم تكن حصد كأس ذات الأذنين الجائزة الوحيدة التي يتنافس عليها الفريقان، بل ستمنح أيضًا جوائز مالية ضخمة للفائز والوصيف.

ووفقًا لصحيفة «ماركا» الإسبانية، سيحصل الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا على مبلغ 20 مليون يورو، بينما سيحصل الوصيف على 15.5 مليون يورو.

ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموندمكاسب إضافية لنادي ريال مدريد

وإلى جانب هذه الجائزة المالية، يتوقع أن يحصل ريال مدريد على مبالغ إضافية تقدر بـ50 مليون يورو، وذلك من خلال توزيع ما يعرف بـ"مجمع السوق"، وذلك في حال تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا 2024.

وبالتالي، فإن ريال مدريد إذا حصد لقبه الخامس عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، سيحصل على جوائز مالية تصل إلى 84.5 مليون يورو، ما سيعزز قدرته على ضم لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 

يحظى نهائي دوري أبطال أوروبا باهتمام ومتابعة من جانب كبير من عشاق كرة القدم حول العالم، لذا يبحث العديد عن موعد المباراة، التي تجمع ريال مدريد بنظيره بوروسيا دورتموند.

مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، غدًا السبت، موعدًا لمباراة بوروسيا دورتموند أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

القنوات الناقلة لـ نهائي دوري أبطال أوروبا

وتملك شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، حقوق بث وإذاعة مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا، لذا تنقل قناتي beIN Sports HD 1 beIN Sports HD 2 مباراة النهائي بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ريال مدريد بوروسيا دورتموند دورى أبطال اوروبا نهائي دوري أبطال أوروبا موعد نهائي دوري أبطال أوروبا ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 نهائی دوری أبطال أوروبا بوروسیا دورتموند ملیون یورو ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين

الدمام- البلاد
أعلن نادي القادسية السعودي عن تعاقده مع الاسباني ناتشو فيرنانديز، مدافع ريال مدريد الإسباني، الذي سيرتدي قميص رقم 6 لمدة عامين، بعدما وقع على العقد رسمياً رئيس مجلس إدارة شركة نادي القادسية بدر الرزيزاء في مدينة دوسلدروف الألمانية. وقال الرزيزاء:” سيشكل ناتشو مع بقية زملائه اللاعبين فريقًا قويًا منافساً يواكب المرحلة المقبلة بحكم أنه قائد لفريق ريال مدريد- أحد أكبر الأندية عالميًا- ويتمتع اللاعب بإمكانات كبيرة ستسهم بتحقيق توازن في منظومة الفريق”.

 

بدوره قال ناتشو:” دوري روشن السعودي قوي، وتختلف فيه كل التوقعات. أنا سعيد بهذه الخطوة التي تعد واحدة من أهم مراحل مسيرتي الكروية، وأعد الجماهير القدساوية بتحقيق العديد من الإنجازات”.
يُذكر أن المدافع الاسباني لم يعرف أي نادِ في مسيرته خلاف ريال مدريد، الذي تدرج بصفوفه حتى تم تصعيده للفريق الأول في موسم 2012-2013 ومنذ ذلك الحين، لعب 364 مباراة وفازبـ 26 لقباً: دوري أبطال أوروبا (6)، كأس العالم للأندية (5)، كأس السوبر الأوروبي (4)، الدوري الإسباني (4)، كأس الملك (2) وكأس السوبر الإسباني (5). إلى جانب ذلك، توّج مع المنتخب الإسباني بطلاً لأوروبا تحت 21 سنة وبطلاً لدوري الأمم الأوروبية، وأنهى مسيرته في ريال مدريد؛ بصفته القائد الذي رفع الكأس الأوروبية الـ15 في ويمبلي، وبصفته أحد اللاعبين الخمسة الذين فازوا بستة كؤوس أوروبية في تاريخ كرة القدم، وبأكبر عدد من الألقاب في تاريخ نادي ريال مدريد.
يشارك “ناتشو” حالياً في بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا قبل انضمامه إلى القادسية. يأتي ضم المدافع الإسباني كخامس صفقات الصيف، بعدما ضم القادسية المهاجم والجناح المكسيكي الدولي جوليان كينونيس، والأوروغواياني ناهيتان نانديز، وحارس المرمى البلجيكي الدولي كوين كاستيلس وحسين القحطاني؛ وذلك استعدادًا للمنافسات الجديدة، خاصةً بعد عودة القادسية إلى دوري الكبار في الموسم الكروي الجديد.

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • خوسيلو يعلق على انتقاله للدوري القطري
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • بوروسيا دورتموند يعين نجمه السابق في طاقم التدريب
  • رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين
  • ريال مدريد يضم خوسيلو نهائيًا قبل انتقاله إلى الغرافة
  • ناتشو يكشف سبب رحيله عن ريال مدريد والانتقال إلى الدوري السعودي
  • نادي القادسية السعودي يعلن تعاقده مع قائد ريال مدريد ناتشو
  • تصريحات نارية من ناتشو بعد انضمامه إلى القادسية السعودي وسبب رحيله عن ريال مدريد
  • القادسية السعودي يعلن تعاقده مع "ناتشو" قادماً من ريال مدريد