استخدام الهاتف بات أمرًا أساسيًا في حياة معظم الأشخاص، إذ يحتاجه البعض من أجل متابعة بعض أعمالهم، أو التصفح عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، لكن مع اقتراب بداية فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة في الهواء، تتحول بعض الهواتف إلى «جمرة» نيران يصعب استخدامها، ما يؤثر سلبًا على بطارية الهاتف.

هناك عدة أخطاء يقع فيها البعض، تؤدي لزيادة سخونة الهواتف، ويبطئ استخدامها، مثل استعمال الهاتف أثناء وضعه على الشحن، وتحميل بعض التطبيقات الخاطئة، وفي التقرير أخطاء تسبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

خطورة ارتفاع درجة حرارة الهواتف الذكية

ذكر موقع سكاي نيوز عربية، أن ارتفاع درجة حرارة الهواتف، تقلل من العمر الافتراضي للبطارية، وتفقد قدرتها على الاحتفاظ بالشحن لفترة طويلة.

أخطاء تؤدي لارتفاع درجة حرارة الهواتف  وضع الهاتف في «الباور بانك» أثناء المشي وتعريضه إلى درجة حرارة مرتفعة. استخدام شاحن السيارة فور الركوب، ودرجة حرارتها تكون مرتفعة. استخدام الهاتف أثناء عملية الشحن. «جراب» الهاتف يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته البعض يقوم بوضع الهاتف في الثلاجة عند ارتفاع درجة حرارته، وقد يؤدي ذلك إلى تلف الجهاز تمامًا استخدام تطبيقات تستهلك كميات كبيرة من البطارية، والتي تؤدي إلى تلف الهاتف الذكي مع الوقت.

يذكر أن بعض المستخدمين قبل شراء الهاتف، يضعون أولوية مدة البطارية في حساباتهم، وارتفاع درجة حرارة الهاتف يقلل من العمر الافتراضي لها، وبالتالي يمكن للمستخدم أن يغيرها بأخرى قد تكون قيمتها أقل، ذلك يجب تفادي بعض الأخطاء التي تم ذكرها، للحفاظ على العمر الافتراضي للبطارية والهاتف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهاتف درجة حرارة الهاتف الصيف شحن الهاتف ارتفاع درجة حرارة

إقرأ أيضاً:

علوم بورسعيد تستعرض أسباب ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض

قدم قسم علوم البيئة في كلية العلوم بجامعة بورسعيد تفسيرًا علميًا لأسباب ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض، وخاصة في مصر والشرق الأوسط.

وأوضح الدكتور فريد الدسوقي، عميد كلية العلوم بجامعة بورسعيد، أن الكلية تسعى لتزويد المجتمع المحلي بكافة المعلومات التي تساهم في فهم الظواهر التي تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد عميد علوم بورسعيد، أن من أولويات دور الكلية في خدمة المجتمع هو عرض جميع الأسباب العلمية للظواهر الطبيعية وغير الطبيعية التي يواجهها المجتمع المحلي.

الأسباب العلمية لارتفاع حرارة كوكب الارض

واستعرض الدكتور مختار بحيري رئيس قسم العلوم البيئة، الأسباب العلمية لارتفاع درجات حرارة كوكب الأرض ليتعرف المجتمع على الظواهر التي تسببت في ذلك وأولها التغيرات المناخية غير الطبيعية، التي طرأت على المناخ والطقس في الآونة الأخيرة والتي يلمسها الإنسان في حياته اليومية. 

الإسراف في حرق الوقود الأحفوري

وأشار رئيس قسم العلوم البيئية، إلى أن الإسراف في حرق الوقود الأحفوري والاستخدام المفرط للمواد الكيميائية المصنعة هي أنشطة بشرية غير محسوبة، تنتج عنها آثارا عديدة على التغيرات المناخية، مثل ذوبان الجليد وارتفاع سطح البحر، وتغيير في الأنظمة البيولوجية، وانقراض بعض الكائنات، وتغيير في سلوك بعض الأنواع، وظهور سلسلة من الأمراض التي تهدد الإنسان والكائنات الحية عمومًا.

وقال رئيس قسم علوم البيئة، إن التفسير العلمي لحدوث التغيرات المناخية يعود إلى زيادة الانبعاثات والملوثات الكيميائية في الغلاف الجوي، حيث تعمل كصوبة زجاجية حول كوكب الأرض.

وأضاف، كما هو معروف، ترتفع درجة حرارة أي سطح تحت صوبة زجاجية نتيجة عدم انعكاس الأشعة ذات الأطوال الموجية القصيرة بالكامل إلى الفضاء الخارجي. وبالتالي، تزداد درجة حرارة الكوكب تدريجيا كلما زادت الملوثات حوله، ما يؤدي إلى ذوبان الجليد وتغيير في دورات المناخ الطبيعية، وظهور العواصف والأمراض التي لم تكن موجودة سابقًا، وانقراض بعض الكائنات الحية.

مقالات مشابهة

  • تؤدي لخلل هرموني.. احذر تأثير السِمنة على الخصوبة
  • حرارة الصيف تفاقم معاناة سكان غزة.. جوع وحصار وسط مخاوف من انتشار الأمراض
  • 7 أسباب وراء نفاد شحن بطارية الهاتف سريعًا.. تعرف عليها
  • كيف تواجه حرارة الصيف داخل سيارة متوقفة تحت الشمس؟
  • علوم بورسعيد تستعرض أسباب ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض
  • 7 نصائح للحصول على نوم عميق خلال الصيف.. تخلص من الأرق في دقائق
  • OnePlus تفاجئ عشاقها بنقلة نوعية في عالم بطاريات الهواتف
  • OnePlus تحدث نقلة نوعية في عالم بطاريات الهواتف
  • نصائح لتجنب مخاطر ارتفاع حرارة السيارة في الصيف
  • نصائح لحماية الهاتف الذكي