برر وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، اليوم الجمعة، قرار حكومة بلاده السماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة ألمانية ضد أهداف عسكرية في روسيا.
وأكد الوزير الألماني أن القرار "تعديل استراتيجي للأوضاع المتغيرة".
وخلال لقاء نظيره المولدوفي أناتولي نوساتي في العاصمة تشيسيناو، قال بيستوريوس "هذا القرار صائب. وهذا ما نفعله دائما منذ بداية أزمة أوكرانيا.

نتكيف مع الوضع ونعدل استراتيجيتنا وفقا له".
وردا على سؤال أحد الصحفيين، قال بيستوريوس إن الحكومة الألمانية لن تعيد فتح النقاش حول تسليم صواريخ كروز الألمانية طويلة المدى من طراز "تاوروس" بعد القرار الحالي.
وأضاف أن النقاش بشأن "تاوروس" سيدور مرة أخرى حول الأسلحة بعيدة المدى التي يمكن أن تصل إلى أهداف على بعد عدة مئات من الكيلومترات، وقال: "والحد لا يزال هو نفسه، حتى بعد التصاريح التي أصدرها شركاؤنا ونحن".
وقال بيستوريوس إن الإعلانات الحالية الصادرة عن الشركاء وكذلك عن الحكومة الألمانية حول استخدام أسلحة غربية في استهداف مواقع على الأراضي الروسية واضحة للغاية، موضحا أن الأمر يتعلق "بشكل خاص بالمعركة الدفاعية حول خاركيف، لأن القرب من الحدود واضح بشكل خاص هناك"، مشيرا إلى أن أنظمة الأسلحة التي وردتها ألمانيا لأوكرانيا يمكن أن تؤدي دورا في العمليات الدفاعية التي يقوم بها الأوكرانيون.
وأوضح وزير الدفاع الأوكراني أن هذا ينطبق أيضا على دول أخرى تورد أسلحة لأوكرانيا.
وأكد بيستوريوس أن القرار الحالي مسموح به بموجب القانون الدولي على أية حال ويتوافق مع احتياجات المنطقة التي تحدث عنها نظيره الأوكراني رستم عمروف خلال الاجتماع الذي عقد أمس الخميس في مدينة أوديسا الساحلية بجنوب أوكرانيا.

أخبار ذات صلة زيلينسكي يعلّق على موافقة بايدن على قصف روسيا بأسلحة أميركية وساطة إماراتية جديدة تنجح في إتمام عملية تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بوريس بيستوريوس أسلحة روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

مطار بغداد الدولي يتعرض لقصف صاروخي

تعرض مطار بغداد الدولي اليوم الثلاثاء، إلى هجوم صاروخي، دون وقوع خسائر بشرية.
وأوضحت وزارة الداخلية العراقية - في بيان - أن صاروخين من نوع كاتيوشا أُطلقا فجرًا من قبل جهات مجهولة على المطار ولم يسفرا عن وقوع خسائر بشرية، مضيفة أن الجهات المختصة بدأت تحقيقًا للتوصل إلى الجهة التي استهدفت المطار.
أخبار متعلقة الجيش اللبناني: معلومات غير دقيقة حول الانسحاب من المراكز الحدودية الجنوبيةالأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية ويشيد بالعلاقات الثنائية
  • مطار بغداد الدولي يتعرض لقصف صاروخي
  • بوريل يدعو دول الاتحاد للسماح لأوكرانيا بضرب روسيا
  • بوريل يدعو دول الاتحاد الأوروبي للسماح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا
  • تعديل مواعيد حظر التجوال في الشمالية بسبب انتشار الإسهالات المائية
  • صراع محموم بين مدن ألمانية على أصل طبق كاريفوست الشهير
  • وزير التموين: الحكومة تتابع تطورات السوق العالمي وخطط الاستيراد لضمان توفير مخزون استراتيجي
  • المجلس الدولي للتمريض: من غير الممكن السماح لأن تشهد لبنان أحداثاً مماثلة لتلك التي جرت في غزة
  • متى اتُّخذ القرار باغتيال نصرالله؟.. وزير إسرائيليّ يكشف