أوضح فضيلة وكيل الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للشؤون الميدانية والقضايا الشيخ تركي بن عبدالله الشليل، أن مشاركة الرئاسة العامة في موسم حج هذا العام 1445هـ، تأتي لتتكامل وتتعاون مع الجهات الحكومية في تقديم أعلى الخدمات.
حيث أعدت خطة رئيسة متكاملة وخطة طوارئ، تشتمل على تكليف العدد المناسب من منسوبيها لتشغيل جميع المراكز الميدانية والتوعوية في منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والمنافذ الحدودية التي تشارك فيها الرئاسة العامة.


أخبار متعلقة "الربيعة" يدعو إلى تعزيز المسؤولية الدولية لإزالة الألغام حول العالمجوازات منفذ حالة عمّار تستقبل أول أفواج ضيوف الرحمن القادمين من الأردن .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الأمر بالمعروف": خطة رئيسة وطوارئ لتشغيل المراكز الميدانية والتوعوية في الحج توعية رقميةوأوضح الشليل، أن الخطتين تبين آلية مشاركة الوكالات والإدارات وتحديد مهامهم في حج هذا العام، ومنها وكالة الشؤون الميدانية والقضايا؛ التي تشارك من خلال لجنة الميدانية والعمليات، لتحديد مهام العاملين في المراكز الميدانية التوعوية ونقاط التوزيع وفقًا لتنظيم الرئاسة العامة، والمتابعة والإشراف على سير عمل اللجنة، والتأكد من القيام بالعمل وفق التعليمات الشرعية والأنظمة المرعية.
وأكد حرص اللجنة على التعاون مع اللجان الأخرى، على تفعيل التوعية الرقمية، وتوزيع مخرجات الرئاسة العامة وفق الوسائل الحديثة بعدة لغات، وإرشاد الحجاج في تطبيق الهدي النبوي عند أداء مناسك الحج والعمرة، ونشر العقيدة الصحيحة والتحذير مما يضادها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الأمر بالمعروف الحج موسم الحج المراکز المیدانیة الرئاسة العامة

إقرأ أيضاً:

اللواء بسام عطية: "الأمن الفكري" يعزز وعي الفرد بدوره في حماية وطنه

ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024، أقيمت ندوة حوارية فكرية بعنوان "الأمن الفكري"، بحضور اللواء م. بسام زكي عطية المستشار في رئاسة أمن الدولة، وحاوره الإعلامي مفرح الشقيقي.

وبدأ اللواء حديثه عن موضوع الأمن الفكري، موضحًا أنه موضوع واسع جدًا، جرت مناقشته في العديد من المقالات والكتب والرسائل التي كتبها الأساتذة، والصحفيون، والكتاب، والفلاسفة، والعلماء، تناولت جميعها الجوانب المتعلقة بالفكر وطرق حمايته.

أخبار متعلقة أكثر من 300 شركة تشارك بمعرض "إنترسك" في الرياض غدًاوزير الخارجية لنظيره اللبناني: المملكة تدعم أمن لبنان واستقرارهمهددات الأمن الفكري

ثم تطرق إلى مهددات الأمن الفكري، موضحًا أن هناك العديد من القضايا التي تشكل تهديدًا، مثل: انعدام الحريات، والفقر، وسوء التعليم، والطائفية، وهي جميعها عوامل تؤثر سلبًا على استقرار الأمن الفكري.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اللواء م. بسام زكي عطية خلال ندوة "الأمن الفكري" - اليوم

واستعرض اللواء عطية لمحة تاريخية عن التهديدات التي أثرت في الأمن الفكري عبر العصور، مشيرًا إلى بعض الثورات الأوروبية، مثل الثورة الفرنسية، مرورًا بالثورات اليسارية والناصرية والقومية، وصولًا إلى التهديدات المرتبطة بالحركات الإسلامية المتطرفة.

دورة حياة الفكر

بعد ذلك، تناول دورة حياة الفكر، التي تعكس المراحل التي تمر بها أي فكرة أو معتقد، بدءًا من نشأتها، وصولًا إلى انتشارها أو تلاشيها، مشيرًا إلى أن التحولات الفكرية غالبًا ما تكون مدفوعة بعوامل سياسية واقتصادية.

وشدد عطية على أن الإنسان هو الركيزة الأساسية للدولة، مؤكدًا أهمية وعي الفرد بدوره في حماية وطنه، ما يسهم في بناء مجتمع واعٍ ومثقف، قادر على التعامل مع التحديات التي تواجهه.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اللواء م. بسام زكي عطية خلال ندوة "الأمن الفكري" - اليوم

كما أشار إلى أن الهدف هو بناء مجتمع يحمل قيم السلام، والمحبة، والانتماء، وتحقيق المواطنة بصورتها الصحيحة، والوصول بالعقل السعودي إلى الساحة العالمية.

صور الإرهاب

وفي ختام حديثه، أكد اللواء عطية أن الإرهاب لا يقتصر فقط على الصورة الدموية التي نراها اليوم في شكل أحزمة ناسفة، بل هناك أشكال متعددة للإرهاب.
وأشار إلى أن هذه الأشكال تسبقها أفكار متجذرة عبر عقود وقرون، وأن الإرهاب في جوهره يمثل حربًا على الأفكار، تهدف إلى تغييب العقل وتحويله إلى أداة جامدة بلا وعي.

مقالات مشابهة

  • سمو الأمير سعود بن طلال يرعى توقيع عقد مشروع النقل العام للحافلات في الأحساء
  • في يومها العالمي.. المملكة تُجسد إرثها الثقافي في ارتباطها بالقهوة
  • ارتفاع ضحايا إعصار "هيلين" بالولايات المتحدة إلى 132 شخصًا
  • أكثر من 16 ألف جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في الباحة
  • المعرض الموسمي.. الرياض تتباهي بإنتاجها المتميز من التمور
  • اللواء بسام عطية: "الأمن الفكري" يعزز وعي الفرد بدوره في حماية وطنه
  • صور| الفيضانات تغمر أحياء كاملة في نيبال وتقتل 170 شخصًا
  • 25 ألف فرصة سكنية جديدة في معرض مشاريع NHC بالدمام
  • معرض "وطن يسكن القلوب" إبداع فني يجسد حب الوطن في تعليم مكة المكرمة
  • الشرطة الألمانية تحقق في حريقين أصابا نحو 30 شخصًا