هنّأ مجلس نقابة الإعلاميين، برئاسة الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، وعضو مجلس الشيوخ، الإعلاميين في عيدهم الـ90، مُثّمنًا دورهم الوطني في إرساء القيم الحقيقية للمجتمع المصري.

وأكد نقيب الإعلاميين، أن الإعلام المصري كان وما زال يلعب دورًا كبيرًا في تشكيل الوعي لدى المواطن المصري، من خلال ما يقدّمه من برامج تثقيفية وتنويرية، شكّلت فكر ووجدان الشعب المصري، وامتد تأثيرها لكل البلاد العربية الأفريقية، عبر أثير شبكاتها المتعددة، والمتخصصة، والموجّهة لدول القارة السمراء، ولاتزال الإذاعة المصرية تحتفظ برونقها، رغم كل التطوّرات والتحديات التي تواجهها.

وأشار إلى أن رواد وعمالقة الإذاعة المصرية، وضعوا حجر الأساس؛ ليسير عليه دروب الأجيال المتتالية، من المهنية، وأمانة الكلمة، وإعلاء المصلحة العُليا للبلاد فوق كل غاية أو وسيلة.

وأكد نقيب الإعلاميين، أن الإعلام المصري يمتلك كوادر مهنية قادرة على مواكبة التطوّرات المتلاحقة التي يشهدها العالم، في التطوّر التكنولوجي، وكيفية التعامل مع الوسائط الجديدة، بما يخدم الوطن والمواطن.

وطالب “سعدة”، الإعلاميين، ببذل مزيدًا من الجهد، وتحري الصدق والمهنية؛ لتقديم إعلام هادف، يحافظ على بناء الشخصية المصرية ومساندة الدولة، في تنفيذ خطط التنمية المنتشرة في كل ربوع مصر، لبناء الجمهورية الجديدة، بالإضافة إلى الاهتمام بتقديم محتوى مدعوم بالمعلومة، المرئية، والمسموعة، والإلكترونية، في عصر الإعلام الرقمي والذكاء الاصطناعي.

وذكّرهم بأن الإعلام أمانة مهنية، تتطلّب أن يكون داخل كل إعلامي ميثاق شرف، يُلزمه بالالتزام بأخلاقيات مهنة الإعلام.

ووجّه نقيب الإعلاميين الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية؛ على دعمه للإعلام في الجمهورية الجديدة، التي تشهد تنمية حقيقية وشاملة في كافة المجالات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نقیب الإعلامیین

إقرأ أيضاً:

نقيب البيطريين يخاطب التنمية المحلية لاستثناء العيادات ومراكز الأدوية من مواعيد الغلق

وجه الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين خطاباً للواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، للمطالبة باستثناء العيادات البيطرية و مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية بذات الضوابط السارية بشأن الصيدليات وذلك مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

مجلس نقابة البيطريين يوافق على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد 26 يوليو المقبل البيطريين تكشف عن نصائح حول شراء الأضحية وتحذر من بعض طرق الغش وجاء نص الخطاب كالتالي:

تثمن النقابة العامة للأطباء البيطريين كافة الجهود الكبيرة المبذولة من سيادتكم في سبيل تحقيق أهداف الدولة متمثلة في التنمية المستدامة وإرساء دعائم الجمهورية الجديدة، وبمناسبة صدور البيان الصادر عن وزارة التنمية المحلية اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ) والتي أعلنت عن المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية على مستوي الجمهورية خلال الفترة من أول يوليو 2024 حتي 26 سبتمبر 2024.

والذي نص في الفقرة خامسا علي: استثناء من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأقران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

لذا نأمل من سيادتكم التكرم بإصدار كريم توجيهاتكم لمعاملة العيادات البيطرية و مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية بذات الضوابط السارية بشأن الصيدليات وذلك مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • نقيب البيطريين يطالب باستثناء العيادات ومراكز بيع الأدوية البيطرية من مواعيد الغلق
  • نقيب الإعلاميين: الحكومة الجديدة تتحمل مسئولية البحث عن حلول غير تقليدية للتحديات
  • نقيب البيطريين يخاطب التنمية المحلية لاستثناء العيادات ومراكز الأدوية من مواعيد الغلق
  • باحث: الإعلام المصري كشف حقيقة جماعة الإخوان الإرهابية
  • عضو «الحوار الوطني»: على الحكومة الجديدة توفير فرص عمل غير تقليدية للشباب
  • الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة بالاقتصاد الوطني
  • المصرف المتحد: 30 يونيو سطرت مستقبل الجمهورية الجديدة بحزم إصلاحات اقتصادية واجتماعية
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى «30 يونيو»
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو دشنت الجمهورية الجديدة
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة