صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أوكرانيا الروس يفشلون في التقدم لكنهم متحصنون جيدا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وقالت التقارير الروسية حول القتال على خط الجبهة إن 12 هجوما أوكرانيا تم صدها في منطقة دونيتسك.وركز قسم كبير من النشاط .، والان مشاهدة التفاصيل.

أوكرانيا: الروس يفشلون في التقدم لكنهم متحصنون جيدا

وقالت التقارير الروسية حول القتال على خط الجبهة إن 12 هجوما أوكرانيا تم صدها في منطقة دونيتسك.

وركز قسم كبير من النشاط العسكري الروسي على الغارات الجوية التي ألحقت الضرر بالبنية التحتية للحبوب في ميناء أوكراني على نهر الدانوب.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها دمرت زورقا مسيرا أوكرانيا حاول مهاجمة سفينة حربية روسية أثناء مرافقتها لسفينة مدنية بالبحر الأسود.

من جانبها قالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني هانا ماليار إن القوات الروسية "حاولت بإصرار وقف تقدمنا في قطاع باخموت. دون نجاح".

وكتبت على تطبيق تلغرام قائلة إن القوات الروسية تكثف احتياطياتها ومعداتها في ثلاث مناطق في الشمال حيث وردت تقارير عن قتال عنيف خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأوضح أوليكسي دانيلوف رئيس مجلس الأمن الأوكراني أن القوات الروسية كان لديها الوقت الكافي خلال الشهور التي احتلت فيها أوكرانيا لإعداد دفاعاتها وزرع حقول ألغام شاسعة، مضيفا للتلفزيون الرسمي: "استعد العدو استعدادا شاملا لهذه الأحداث. عدد الألغام في المنطقة التي استعادت قواتنا السيطرة عليها هو جنون تام. في المتوسط هناك ثلاثة أو أربعة أو خمسة ألغام للمتر المربع".

وكرر دانيلوف تأكيدات الرئيس فولوديمير زيلينسكي بأن التقدم، رغم بطء وتيرته عن المأمول، لا يمكن التعجل فيه لتجنب المغامرة بالأرواح.

وتابع قائلا: "لا أحد سوانا يمكن أن يملي علينا المواعيد النهائية. لا يوجد جدول محدد. لم استخدم أبدا عبارة الهجوم المضاد. هناك عمليات عسكرية وهي عمليات معقدة للغاية وتعتمد على الكثير من العوامل".

وزارة الدفاع الروسية قالت في روايتها للأحداث إن القوات الأوكرانية قامت بمحاولات فاشلة للتقدم في عدة قطاعات في الأجزاء الجنوبية والشمالية من منطقة دونيتسك.

46.248.186.152



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أوكرانيا: الروس يفشلون في التقدم لكنهم متحصنون جيدا وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 5 أشخاص إثر هجمات جوية روسية على مناطق أوكرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الداخلية الأوكراني إيهور كلمينكو، الثلاثاء، إن شخصًا قُتل إثر هجوم روسي على منطقة دونيتسك شرقي البلاد.

وأضاف كلمينكو -في تصريح أوردته وكالة أنباء "يوكراين فورم" الأوكرانية- أن الضحية كان عاملًا في خدمة الطوارئ الحكومية في منطقة دونيتسك، مشيرًا إلى أنه "في العطلة المهنية لعمال الطوارئ، قصفهم الروس بالمدفعية والقنابل الجوية".

وتابع المسؤول الأوكراني أنه "في صباح هذا اليوم، قصف الروس قرية في منطقة بوكروفسك بدونيتسك. وتوفي أحد رجال الإنقاذ في الهجوم. التعازي لأقارب وزملاء المتوفى ".

وقال إن "أربعة من رجال الإنقاذ أصيبوا بجروح نتيجة غارة جوية روسية أخرى على خاركيف، موضحًا أنه "عندما وقعت الضربة، كانوا يقومون بإطفاء حريق في شريط من الغابات"

مقالات مشابهة

  • كييف: أوقفنا الهجوم الروسي المضاد في منطقة كورسك
  • "سكاي نيوز": انفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان
  • الروس والأوكرانيون يساعدون في تدريب نفس الجانب في حرب السودان
  • روسيا تعلن التصدى لـ54 مسيرة وتسيطر على مدينة جديدة ومهمة بشرق أوكرانيا
  • مقتل وإصابة 5 أشخاص إثر هجمات جوية روسية على مناطق أوكرانية
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 7 مسيّرات أوكرانية فوق منطقة بريانسك
  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تستعيد السيطرة على بلدتين في منطقة كورسك
  • كييف تدعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى زيارة مناطق سيطرتها في كورسك الروسية