قال وكيل الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للشؤون الميدانية والقضايا الشيخ تركي بن عبدالله الشليل، إن مشاركة الرئاسة العامة في موسم حج هذا العام 1445هـ، تأتي لتتكامل وتتعاون مع الجهات الحكومية في تقديم أعلى الخدمات، حيث أعدت خطة رئيسة متكاملة وخطة طوارئ، تشتمل على تكليف العدد المناسب من منسوبيها لتشغيل جميع المراكز الميدانية والتوعوية في منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والمنافذ الحدودية التي تشارك فيها الرئاسة العامة.

وأوضح أن الخطتين تبين آلية مشاركة الوكالات والإدارات وتحديد مهامهم في حج هذا العام، ومنها وكالة الشؤون الميدانية والقضايا؛ التي تشارك من خلال لجنة الميدانية والعمليات، لتحديد مهام العاملين في المراكز الميدانية التوعوية ونقاط التوزيع وفقًا لتنظيم الرئاسة العامة، والمتابعة والإشراف على سير عمل اللجنة، والتأكد من القيام بالعمل وفق التعليمات الشرعية والأنظمة المرعية.

وأكد الشليل حرص اللجنة على التعاون مع اللجان الأخرى، على تفعيل التوعية الرقمية، وتوزيع مخرجات الرئاسة العامة وفق الوسائل الحديثة بعدة لغات، وإرشاد الحجاج في تطبيق الهدي النبوي عند أداء مناسك الحج والعمرة، ونشر العقيدة الصحيحة والتحذير مما يضادها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خدمات ضيوف الرحمن موسم الحج الرئاسة العامة

إقرأ أيضاً:

وفاة شخص غرقًا في الوراق.. وتحريات مكثفة لكشف ملابسات الأمر

فقد شخص حياته غرقًا في مياه النيل بالوراق، وتبين من خلال مناظرة الجثة عدم وجود إصابات ظاهرية بها، فيما يجري رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة تحريات مكثفة لكشف ملابسات الأمر.

تحريات رجال المباحث الأولية، لفتت إلى عدم وجود شبهة جنائية، وتم الاستماع لأقوال شهود عيان، بالإضافة إلى استدعاء أفراد أسرته، بعد تحديد هويته، لكشف تفاصيل الحادث، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا يفيد بوجود غريق في نهر النيل بمنطقة الوراق ، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الإنقاذ النهرى وتم انتشال الجثة، وجري نقلها إلي ثلاجة المستشفي، تحت تصرف النيابة العامة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، لتباشر النيابة المختصة التحقيق.

التحقيقات في واقعة مصرع شخص بحادث تصادم بمحور الشهيد في القاهرة 

تباشر الجهات المختصة بالقاهرة، التحقيقات في واقعة حادث مروري مروع بـ تصادم سيارتين ملاكي على محور الشهيد بالقاهرة، أسفر عن مصرع سائق إحدى السيارتين، وتحولت السيارتان إلى شبه خردة من شدة الحادث.

بداية الحادث،  كانت بتلقي غرفة عمليات النجدة ،إخطارا مفاده وقوع حادث تصادم بين سيارتين ملاكي أعلى محور الشهيد، وتم على الفور انتقال قوات الحماية المدنية برفقة المرور إلى موقع البلاغ، وجارٍ رفع الحطام من الطريق ونقل جثمان أحد السائقين إلى المشرحة تحت تصرف جهات التحقيق.

ضبط بلوجر المنتزه لنشر فيديوهات مخلة بالآداب في الإسكندرية

وفي سياق أخر ، ألقت مباحث الآداب، القبض على بلوجر المنتزه لنشر فيديوهات مخلة بالآداب وخادشة للحياء على مواقع التواصل الاجتماعي.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام سيدة ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق نسب مشاهدة لتحقيق أرباح غير مشروعة. 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بدائرة قسم شرطة المنتزه ثان بالإسكندرية، وبحوزتها هاتف محمول "وبفحصه فنيًا تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطها) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية،  لمواجهة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة الجرائم المنافية للآداب العامة.


 

 

مقالات مشابهة

  • طالبان يمنيان يحصدان المراكز الأولى في الثانوية العامة بدولة قطر
  • خمسة محافظين وإصلاحي.. تعرف إلى مرشحي الرئاسة في إيران
  • وفاة شخص غرقًا في الوراق.. وتحريات مكثفة لكشف ملابسات الأمر
  • تداعيات غزة.. هل سيواجه نتنياهو وغالانت مذكرات اعتقال من قضاة لاهاي؟
  • محافظة أسيوط تدعم مشاركة طلاب المدارس في المبادرات المجتمعية والتنموية
  • طريقة موحدة لقياس درجة الحرارة في جميع أنحاء العالم.. الكشك الخشبي
  • رفع 2500 طن مخلفات من شوارع وحدائق كفر الشيخ (صور)
  • رئيسة جمعية خيرية متابعة في قضية انشاء وكر للدعارة
  • أمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع رئاسة هيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة
  • المفتي ولجنة الفتوى يباشرون أعمالهم في الطائف