وصل نائب وزير الدفاع الروسي، يونس بك يفكيروف، اليوم الجمعة رفقة وفد رفيع المستوى إلى مطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي الليبية.

وكان في استقبال يفكيروف وزير الدفاع بالحكومة الليبية المكلفة من البرلمان احميد حومة، ومدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق خيري التميمي، ورئيس أركان الوحدات الأمنية اللواء ركن خالد حفتر.

يأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة التعاون العسكري والأمني. ومن المتوقع أن يتناول الجانبان عددا من القضايا المشتركة ذات الاهتمام المتبادل، بما يسهم في تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

وتعكس هذه الزيارة الاهتمام الكبير الذي توليه روسيا وليبيا لتطوير علاقاتهما العسكرية، خاصة في ظل التحديات الأمنية الراهنة.

المصدر: RT

RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية بنغازي وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو

موسكو - صفا

التقى موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الإثنين، مع الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط وبلدان أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، في مقر وزارة الخارجية الروسية في موسكو.

وأطلع أبو مرزوق الجانب الروسي على ما يتعرّض له شعبنا الفلسطيني من حرب إبادة ممنهجة في قطاع غزة، والمخططات الإسرائيلية لضم الضفة الغربية والقدس، والانتهاكات الإسرائيلية الفاضحة بحق الأسرى والمختطفين الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية، وفق تصريح صحفي.

وأكد أبو مرزوق أن موقف الحركة ومعها فصائل المقاومة، متوافق مع الأسس التي تضمنها قرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار، وهي الانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة، والوقف الدائم لإطلاق النار، وتقديم الإغاثة الإنسانية العاجلة، وعودة النازحين إلى ديارهم، وإعادة إعمار قطاع غزة، وصفقة تبادل للأسرى.

وأوضح أنه جرى تبادل معمّق لوجهات النظر حول التطورات السياسية والميدانية ومجمل الأوضاع في القضية الفلسطينية، وجهود وقف عدوان الإبادة الجماعية الذي يتعرض له شعبنا، وجهود الوحدة الفلسطينية، ورأب الصدع الداخلي الفلسطيني.

وأبدى أبو مرزوق تقديره للجهود الروسية الرامية إلى تعزيز الاستقرار في المنطقة.

من جانبه، قال بوغدانوف إن موقف بلاده ثابت من القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني، وأنهم يبذلون جهودًا مع مختلف الأطراف لأجل إنهاء الحرب على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • “أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة
  • انقطاع الكهرباء عن بنغازي بسبب حريق في محطة تحويل
  • “حماد” يطّلع على سير عمل وزارتي الداخلية والصحة
  • اللجنة المكلفة لمعالجة مختنقات قطاع الكهرباء تنتهي من استبدال محطة الليثي بأخرى جديدة
  • ماذا دار في أول اتصال بين وزير دفاع أمريكا مع نظيره الروسي؟
  • وزير التعليم العالي يزور مراقبة التربية والتعليم في بنغازي
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يزور بكين لبحث العلاقات الثنائية
  • بتوجيه من القيادة.. سمو وزير الدفاع يزور بكين لبحث العلاقات الثنائية
  • أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو
  • “اقعيم” يستقبل وفدًا من كلية الإعلام بجامعة بنغازي