أخبارنا:
2024-07-06@00:21:57 GMT

مستجدات حادثة انفجار باخرة بميناء الجرف الأصفر

تاريخ النشر: 31st, May 2024 GMT

مستجدات حادثة انفجار باخرة بميناء الجرف الأصفر

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

عاش ميناء الجرف الأصفر ضواحي مدينة الجديدة، حالة من الاستنفار، اليوم الخميس، بعدما انفجرت إحدى البواخر الأجنبية واندلاع النيران بها، بينما كانت تنتظر شحنها بالأسمدة.

وقالت مصادر متطابقة إن انفجارا قويا سُمع بحوض ميناء الجرف الأصفر، تبين بعد ذلك أنه حدث داخل باخرة تحمل اسم “بانما”، قبل أن تندلع النيران بمحركاتها، مما تسبب في مصرع 3 أشخاص، وإصابة 9 آخرين بحروق وصفت بالخطيرة، في حصيلة أولية.

وتأكد بعد ساعات ارتفاع حصيلة وفيات الحادث، الذي هز الميناء المذكور، حيث أُعلن عن وفاة خمسة أشخاص آخرين، ليرتفع العدد إلى 7 ضحايا، فيما تعمل فرق الإنقاذ على البحث عن مفقودين آخرين صُرح باختفائهم.

ونقلت SNRTnews عن مصدر مسؤول بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قوله "إن الأمر يتعلق بانتشال جثث أشخاص آخرين، بالإضافة إلى وفاة شخصين نقلا ظهر اليوم إلى الدار البيضاء إلى جانب شخص ثالث، حيث تدهورت حالتهم الصحية نتيجة لإصابتهم الخطيرة".

يذكر أنه تم نقل ثلاثة مصابين إلى مدينة الدار البيضاء لتلقي العلاج، بينما تم نقل حالتين للعلاج بإحدى المصحات الخاصة بالجديدة، وذلك بعد انتشال جتث الضحايا

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

ترأس "عبد الوافي لفتيت"، وزير الداخلية، أمس الأربعاء بمدينة الدار البيضاء، اجتماعا موسعا خصص لتدارس سير الاستعدادات المتعلقة بتنظيم بطولة كأس العالم 2030.

 هذا الاجتماع الذي عرف مشاركة كل من "فوزي لقجع"، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، و"محمد مهيدية"، والي جهة الدار البيضاء-سطات، إلى جانب عدد من المسؤولين المعنيين بهذه الاستعدادات، تم خلاله الكشف عن التصميم الرسمي والنهائي للملعب الكبير ببنسليمان، والذي أطلق عليه اسم الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله.

وفي تصريح له على هامش هذا الاجتماع، قال "فوزي لقجع": "إن ملعب الدار البيضاء الكبير الذي أشرف عليه شخصيا الملك محمد السادس، سيكون ملعبا استثنائيا بكل المقاييس"، مشيرا إلى أنه سيكون أكبر وأحسن معلمة كروية في العالم، وأنه سيضيف إشعاعا آخرا للإشعاع الحضاري الذي تزخر به المملكة.

ومعلوم أن الملعب سالف الذكر، سيتم تشييده ضواحي إقليم بن سليمان، على مساحة تقدر بحوالي 100 هكتار، على أن تبلغ طاقته الإستيعابية 115 ألف متفرج.  

ترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، يوم الأربعاء بالدار البيضاء، اجتماعا موسعا خصص لتدارس تقدم استعدادات مدينة الدار البيضاء الخاصة بتنظيم كأس العالم 2030. وضم هذا الاجتماع، الذي شارك فيه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووالي جهة الدار البيضاء - سطات، عامل… pic.twitter.com/9l5MU6k8fU

— 2M.ma (@2MInteractive) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجار قنينة الغاز بطنجة
  • انتخاب بودراع خلفا للناصري على رأس مجلس عمالة الدار البيضاء
  • التحالف الثلاثي ينتخب بودراع رئيسا لمجلس العمالة خلفا للناصري
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • مصرع 6 أشخاص في حادثة سير مميتة بين سيارة أجرة وشاحنة بالعرجات
  • وزير الداخلية يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات مدينة الدار البيضاء لمونديال 2030
  • لفتيت يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030
  • لفتيت يترأس في البيضاء اجتماعا موسعا لتتبع مشاريع كأس العالم 2030 ومراقبة تنفيذها
  • وزير الداخلية يدعو إلى تنزيل مشاريع المونديال كي تكون جاهزة في الآجال المحددة
  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030