استشهد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بانتشار محتوى شبكة قنوات RT باعتباره "حجة حديدية" للمطالبة بزيادة الميزانية لما أسماها "مكافحة المعلومات المضللة".

إقرأ المزيد "انشروا موادنا إن كنتم تجرؤون!".. "نيويورك تايمز" تحرف تعليق RT حول أسباب انتشارها على مواقع التواصل

صرح بذلك بلينكن خلال جلسة استماع بوزارة الخارجية الأمريكية حينما طالب بمبلغ 1.

5 مليون دولار أخرى لمركز المشاركة العالمية GEC. وبحسبه، فقد "كشفت" المنظمة بالفعل عن جهود روسيا والصين لاختراق وسائل الإعلام المحلية في مختلف البلدان، لا سيما البلدان الإفريقية. إلا أن بلينكن اشتكى من أن هذا مجرد "قطرة في المحيط".

وتابع وزير الخارجية الأمريكي: "هناك أمثلة في عدد من البلدان، حيث قدمت روسيا مواد تم نشرها بعد ذلك تحت ستار مقالات لصحفيين محليين، لكنها في الواقع كانت دعاية من RT ومنظمات أخرى".

وقال إن الرد هو منح الصحف والمنافذ عبر الإنترنت إمكانية الوصول إلى التقارير "الموضوعية" من مصادر مثل رويترز وأسوشيتد برس وغيرها.

في الوقت نفسه، تشعر المنظمات الغربية بالقلق الشديد من أن محتوى RT المحظور في الاتحاد الأوروبي يتم توزيعه عبر مئات البوابات والشبكات الاجتماعية المختلفة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن شبكة RT وزارة الخارجية الأمريكية وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

بلينكن: أمام أرمينيا وأذربيجان فرصة فريدة للتوصل إلى اتفاقية سلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، إن هناك فرصة فريدة من نوعها أمام كل من أرمينيا وأذربيجان للتوصل إلى اتفاقية سلام.

ونقل المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الأمريكية - في بيان له - قول بلينكن الذي أشار فيه إلى أن "هناك فرصة فريدة من نوعها لإبرام اتفاقية سلام بين أرمينيا وأذربيجان، والتي من شأنها أن تنهي سنوات من الصراع. كما اعتقد أنها ستخلق فرص عظيمة أمام المشاركة الاقتصادية وزيادة النمو الاقتصادي في المنطقة، وربط دول العالم من الشرق والغرب، والشمال والجنوب"، مُشيرًا إلى أن أذربيجان تلعب دورًا مهمًا في هذا الملف.

وأكد أن الولايات المتحدة تسعى جاهدة إلى تحقيق ذلك من خلال انتهاج المسار الدبلوماسي، في محاولة منها لمساعدة كلا البلدين للاقتراب من إبرام اتفاقية سلام، لافتًا إلى أن واشنطن قامت بهذا العمل من خلال التعاون والتنسيق الوثيق مع الاتحاد الأوروبي، مُعربًا عن ثقته في قدرة باكو ويريفان على إرساء السلام في المنطقة.

واختتم بلينكن حديثه قائلًا: "لقد تحدثت عن ذلك منذ أسبوع مع الرئيس الأذري إلهام علييف، واعتقد أنه أمر من الممكن تحقيقه ويتماشى كليًا مع مصالح الشعبين الأرميني والأذري والمنطقة بأكملها".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث التطورات في قطاع غزة والسودان مع نظيره الأمريكي
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الأمريكي
  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره الأردني هاتفيًا جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • بلينكن والصفدي يبحثان هاتفيا مرحلة ما بعد الحرب في غزة
  • بلينكن: أمام أرمينيا وأذربيجان فرصة فريدة للتوصل إلى اتفاقية سلام
  • مجلس الوزراء ينفي إلغاء التوقيت الصيفي ويحذر من الأخبار المضللة
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • بلينكن: يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة قطاع غزة بعد الحرب
  • وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين
  • الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان