شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن ماذا عن سر سعي الثنائي لحماية منصوري من المساءلة؟، بعض ما جاء في مانشيت نداء الوطن ماليًا، لفتت مصادر معنية الى أنّ الاستحقاق الأول نهاية آب الحالي، فهناك 50 مليون دولار مطلوبة للقوى .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ماذا عن سر سعي «الثنائي» لحماية منصوري من المساءلة؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ماذا عن سر سعي «الثنائي» لحماية منصوري من المساءلة؟

بعض ما جاء في مانشيت نداء الوطن:

ماليًا، لفتت مصادر معنية الى «أنّ الاستحقاق الأول نهاية آب الحالي، فهناك 50 مليون دولار مطلوبة للقوى العسكرية والأمنية ودعم أدوية وتأمين مستلزمات لئلا تتوقف شبكة الانترنت. فإذا بلغ الشهر نهايته من دون أي تقدم على صعيد الخطة والتزام بنودها، فإنّ الصرف الاضطراري قد يؤدي الى عودة نواب الحاكم الى التهديد بالاستقالة، ويشمل ذلك القائم مقام الحاكم حالياً وسيم منصوري. فيقع الفراغ القاتل الكبير في مصرف لبنان».

 

وأوضحت المصادر أنّ ميقاتي شعر بأنّ الثنائي الشيعي ليس متحمساً لمشروع قانون الاستقراض، فإذا به يتنصل هو أيضاً من تحويل المشروع من الحكومة الى مجلس النواب، طالباً تبنّي عدد من النواب المشروع ليقدّموه الى البرلمان، وهنا أيضاً شعر بأن نواب «الثنائي» غير متحمسين».

 

وتساءلت عن «سر التناقض بين سعي «الثنائي» لحماية وسيم منصوري من المساءلة مقابل عدم الحماسة لمشروع القانون الذي يؤمّن له الحماية إذا صرف من الاحتياط الالزامي». واستغربت المصادر «كيف أن معظم أطراف منظومة الحكم كانت تتساهل مع رياض سلامة، وهي اليوم تحاول غسل يديها مما يطلبه نواب الحاكم، فتتركهم وحدهم لمصيرهم في أسوأ مرحلة نقدية في تاريخ لبنان».

 

وقالت: «سكت أطراف المنظومة عن ظلم يحلّ بالمودعين منذ نحو 4 سنوات، واليوم يختبئون وراء أصابعهم بادعاء الحفاظ على حقوق من تجاهلوهم طيلة سنوات حصل خلالها تذويب لنحو 80 مليار دولار».

 

وختمت المصادر: «أخطأ نواب الحاكم في مناورتهم، وكان عليهم تنفيذ قانون النقد والتسليف من دون طلب ضمانات من أحد تطبيقاً لاستقلالية البنك المركزي، وقطعاً لدابر مرحلة رياض سلامة التي أورثت ما أورثته من كوارث مالية ومصرفية كرمى لعيون «المنظومة» وبقائها في سلطانها».

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماذا عن سر سعي «الثنائي» لحماية منصوري من المساءلة؟ وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يختتم زيارته الرسمية إلى "روسيا" بلقاء نظيرته الروسية لوضع خطط تنفيذية للتعاون الثنائي

أنهى الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، زيارته الرسمية إلى مدينة سانت بطرسبرج الروسية، بعد مشاركته في فعاليات هامة شملت "الاجتماع التاسع لوزراء الثقافة بدول البريكس" و"منتدى سانت بطرسبرج العاشر للثقافات المتحدة".

 

تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثقافية بين مصر وروسيا وتوسيع آفاق التعاون بين الدولتين في المجالات الفنية والثقافية.

حضور عرض أوبرا "عايدة" في سانت بطرسبرج


خلال زيارته، حرص وزير الثقافة على حضور عرض أوبرا "عايدة" الذي قُدم على مسرح أوبرا سانت بطرسبرج بالتزامن مع انضمام مصر لمجموعة دول البريكس.

 

 أشاد الوزير بأداء الفنانين الموهوبين والإنتاج الفني المتميز للعرض، معتبرًا أن هذه الأوبرا تُعبر عن التبادل الثقافي والفني بين البلدين، حيث تعكس مدى التقارب الحضاري والفني بين مصر وروسيا.

لقاء مثمر مع وزيرة الثقافة الروسية
 

ضمن فعاليات الزيارة، عقد الدكتور أحمد فؤاد هنو لقاءً مثمرًا مع نظيرته الروسية، وتم التركيز خلاله على وضع خطط تنفيذية للتعاون الثقافي بين البلدين.

 

تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون في مجالات الأوبرا، والباليه، والمتاحف الفنية، بالإضافة إلى مناقشة مشاريع الرقمنة وتبادل الخبرات الفنية،وتم التأكيد على أهمية التعاون في الحفاظ على التراث الثقافي وتطوير الإبداع الفني في البلدين.

تبادل الهدايا التذكارية وتأكيد عمق العلاقات الثقافية
 

في ختام اللقاء، تبادل وزيرا الثقافة الهدايا التذكارية التي تعكس ثقافات البلدين، قدم الدكتور أحمد فؤاد هنو هدايا تحمل طابع الحضارة المصرية القديمة، ما يعكس عمق العلاقات التاريخية والثقافية بين مصر وروسيا، والتزام البلدين بمواصلة تعزيز هذه الروابط في المستقبل.

مشاركة فعالة في اجتماعات وزراء البريكس


شارك وزير الثقافة المصري بشكل فعال في "الاجتماع التاسع لوزراء الثقافة بدول البريكس"، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون الثقافي بين دول المجموعة.

 

 ناقش الاجتماع كيفية دعم الحفاظ على التراث الثقافي وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء في المجموعة، وتطوير المشروعات المشتركة التي تدعم الإبداع الفني.

زيارة هامة لتعزيز التعاون الثقافي بين مصر وروسيا


تأتي زيارة وزير الثقافة المصري إلى سانت بطرسبرج ضمن إطار حرص مصر على تعزيز علاقاتها الثقافية مع روسيا.

 تهدف الزيارة إلى استكشاف مجالات جديدة للتعاون الفني والثقافي بين البلدين، خاصة في ظل الرغبة المشتركة في تعزيز التبادل الثقافي والفني على مختلف الأصعدة.

 

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: الائتلاف الحاكم يمنح نتنياهو الضوء الأخضر لضم «ساعر» للحكومة
  • جلالة السلطان ورئيس الوزراء الكندي يبحثان جوانب التعاون الثنائي بين البلدين
  • محكمة باكستانية تفرج بكفالة عن 10 نواب من حزب عمران خان
  • محكمة في باكستان تفرج عن عشرة نواب من حزب عمران خان
  • عمار بن حميد يستقبل عضو اللجنة السياسية الوطنية للحزب الحاكم في الصين
  • محكمة باكستانية تفرج عن 10 نواب من حزب عمران خان
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية وضع خطط تنفيذية للتعاون الثنائي
  • وزير الثقافة يختتم زيارته الرسمية إلى "روسيا" بلقاء نظيرته الروسية لوضع خطط تنفيذية للتعاون الثنائي
  • وزير الثقافة يختتم زيارته الرسمية إلى روسيا بخطط تنفيذية للتعاون الثنائي
  • الحزب الحاكم في النمسا يعلق حملاته الانتخابية بسبب الأعاصير والفيضانات